تعرضت سفينة تجارية لهجوم بطائرة مُسيرة فى المحيط الهندى، أمس، ألحق بها أضراراً من دون أن يتسبب بسقوط ضحايا.

أعلنت شركة «أمبر» البريطانية للأمن البحرى، أمس، عن أن سفينة تجارية، ناقلة منتجات كيماوية وترفع العلم الليبيرى تابعة لإسرائيل صدمتها طائرة مسيرة قبالة الساحل الغربى للهند، ما أدى إلى نشوب حريق.

وأضافت الشركة، أنه تم إخماد الحريق الذى اندلع على متن السفينة، دون وقوع إصابات بين أفراد الطاقم، وأشارت إلى أن الحادث وقع على بعد 200 كيلو متر جنوب غربى فيرافال فى الهند.

وقالت إنه تم الإبلاغ عن بعض الأضرار الهيكلية ووصول بعض الماء إلى متن السفينة المتجهة إلى الهند، وذكرت «أمبري» أن البحرية الهندية تتعامل مع الموقف، بينما لم ترد البحرية على الفور على طلب للتعليق.

من جهته، قال مسئول فى البحرية الهندية إن طائرة أرسلت إلى الموقع وتمكنت من الوصول إلى السفينة والتأكد من سلامتها وسلامة طاقمها، وأضاف أن سفينة حربية تابعة للبحرية الهندية وصلت إلى الموقع لتقديم المساعدة اللازمة.

وأعلن الموقع الرسمى لهيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، عن أن السلطات تحقق فى الأمر، ووجهت تحذيراً للسفن بالحذر والإبلاغ عن أى تحركات مشبوهة فى المنطقة.

ولم يعلن الحوثيون عن مسئوليتهم عن الهجوم، لكن أكد عبدالملك الحوثى زعيم جماعة أنصار الله الحوثيين قبل أيام، أن تحرك بعض قوات من الجيش اليمنى الموالى له ضد الاحتلال لا يستهدف أى دولة أخرى.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سفينة تجارية

إقرأ أيضاً:

هيئة بحرية تعلن عن تعرض سفينة تجارية لمقذوف غرب ميناء الحديدة

أعلنت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري، اليوم الخميس، تلقيها تقريرا بتعرض سفينة لمقذوف على بعد 84 ميلا بحريا غربي ميناء الحديدة المطل على البحر الأحمر.

 

وذكرت الشركة في بيان مقتضبي لها على منصة (إكس) أنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار حتى الآن.

 

 

وكانت السفينة المستهدفة متجهة إلى مدينة الدمام في شرق السعودية.

 

وفي وقت سابق قال الحوثيون إنهم نفذوا بالاشتراك مع ما تسمى المقاومة الإسلامية العراقية، عملية عسكرية استهدفت سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا بفلسطين المحتلة.

 

وأوضح المتحدث العسكري يحيى سريع، أن العملية نفذت بعدد من الطائرات المسيرة، لافتا إلى أن العملية حققت أهدافَها بنجاح، حد قوله.

 

 


مقالات مشابهة

  • سفينة تجارية تنجو من هجوم بـ5 صواريخ قبالة الحديدة
  •  بلاغ عن وقوع حادث بحري قبالة سواحل الحديدة
  • البحرية البريطانية: هجوم استهدف سفينة تجارية بخمسة صواريخ قبالة سواحل الحديدة
  • تقارير عن تعرض سفينة لهجوم قبالة سواحل الحديدة اليمنية
  • هجوم يمني على سفينة قبالة سواحل الحديدة
  • بلاغ عن إصابة سفينة بمقذوف قبالة سواحل اليمن
  • هجوم بقارب مفخخ يستهدف سفينة قبالة سواحل اليمن
  • استهداف سفينة تجارية قبالة الحديدة باليمن
  • هيئة بحرية تعلن عن تعرض سفينة تجارية لمقذوف غرب ميناء الحديدة
  • سفينة تجارية تتعرض لهجوم غربي الحديدة في اليمن