أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس عن تمكن مقاتليها من تدمير 5 دبابات إسرائيلية وقتل وإصابة جميع أفرادها بعد إعادة استخدام صاروخين يزنان 2 طن أطلقهما الاحتلال تجاه بيوت المدنيين ولم ينفجرا.

وأضافت القسام أن مقاتلي الكتائب قاموا بزرع الصواريخ في طريق تقدم آليات الاحتلال في جباليا البلد وفور وصول الآليات للمكان تم تفجير الصواريخ.



وكانت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس تبنت مشروعا أطلق عليه اسم قصد "السبيل" لإعادة تدوير القذائف التي يلقيها جيش الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين في قطاع غزة ولكنها لم تنفجر في صناعة الصواريخ.

فيديو يغضب الاحتلال

ونشرت كتائب القسام على حساباتها الرسمية فيديو أظهر عمليات جمع بقايا القذائف من البر والبحر بطرق متقدمة رغم بساطتها، يبذل فيها عناصر القاسم جهودا كبيرا نظرا لأوزانها الزائدة.


وأظهر الفيديو عميات البحث واستخراج القذائف من عمق البحر وكيفية التعامل معها، بداية من جمعها مرورا بمراحل تصنيعها المعقدة وإدخالها ضمن منظومة تصنيع صواريخ المقاومة التي تستهدف فيها مواقع جيش الاحتلال والمستوطنات والتي وصل مداها إلى تل أبيب عاصمة دولة الاحتلال.

تصنيع الصواريخ

وتعود مصادر مشروع قصد السبيل، إلى قذائف مدفعية العدو غير المنفجرة من عيار 155، إلى جانب قذائف المدمرة البريطانية الغارقة قبالة سواحل دير البلح.


وشملت مراحل المشروع دراسة الهياكل وتحليل المواد، ومرحلة استخراج المواد المتفجرة، ومرحلة القص والتسنين للرؤوس والمحركات، وصب المواد المتفجرة، وتركيب الرؤوس المتفجرة على المحركات، وإمداد الميدان بالصواريخ وإطلاقها باتجاه أهدافها.

وكشفت القسام أن نتائج المشروع كانت مضاعفة القوة الصاروخية للكتائب وحققت إدامة النيران واستخدمت هذه الصواريخ لأول مرة في عام 2018، عندما ضربت القسام المواقع العسكرية للاحتلال في عسقلان بعشرات الصواريخ.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية كتائب القسام الصواريخ قطاع غزة صواريخ قطاع غزة كتائب القسام قنابل صواريخ القسام المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تجديد حبس 5 أشخاص بتهمة تصنيع المخدرات في بدر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنح الشروق وبدر، حبس 5 عناصر إجرامية كونوا تشكيلا عصابيا لتصنيع المواد المخدرة والاتجار بها بدائرة قسم شرطة بدر، 15 يوماً على ذمة التحقيقات.

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام 5 أشخاص "لـ 3 منهم معلومات جنائية" بتكوين تشكيل عصابى تخصص فى الاتجار فى المواد المخدرة وترويجها متخذين من "مخبز تحت الإنشاء" كائن بدائرة قسم شرطة بدر مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامى فى تخزين وترويج المواد المخدرة.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم.. وبحوزتهم (كمية من مسحوق البودر الخام الإصطناعى وزنت 13,250 كيلو جرام – كمية من مسحوق الهيروين - بندقية آلية – بندقية خرطوش – عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة – مبالغ مالية – 6 هواتف محمولة – ميزان حساس).. واعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد التصنيع والاتجار والمبلغ المالى من متحصلات البيع والسلاح النارى بقصد الدفاع عن نشاطهم الإجرامى، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام تبث مشاهد لقيامها بكمين ضد جيش الاحتلال ثأراً لدماء حسن نصر الله (فيديو)
  • كتائب القسام توثق لحظة استهداف جنود الاحتلال ودباباتهم شرق مدينة رفح (فيديو)
  • كتائب القسام تتبنى عملية “يافا” البطولية: تسلل وطعن جندي واستيلاء على سلاحه في قلب “تل أبيب” (تفاصيل)
  • كتائب القسام تنشر مشاهد كمين محكم في رفح
  • كتائب القسام تنشر مشاهد لكمين محكم ضد قوات الاحتلال في رفح
  • كتائب القسام تتبنى عملية يافا - الأيام المقبلة ستشهد المزيد
  • كتائب القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا
  • تجديد حبس 5 أشخاص بتهمة تصنيع المخدرات في بدر
  • شاهد // هجوم إيراني غير مسبوق بمئات الصواريخ على “إسرائيل” (فيديو)
  • كتائب القسام تستهدف بقذائف “الياسين” آليات عسكرية للإحتلال جنوب غزة