البوابة نيوز:
2024-07-01@17:31:00 GMT

سعود الحسين: سعيد بحضور مهرجان الجونة السينمائي

تاريخ النشر: 23rd, December 2023 GMT

أعرب المطرب سعود الحسين، عن سعادته الغامرة بحضور مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة والتي أقيمت بشكل استثنائي، موضحًا أنه كانت هناك ضرورة وحتمية لإقامة مهرجان الجونة في دورته السادسة.

وأضاف “الحسين”، في مداخلة هاتفية ببرنامج “صالة التحرير”، المذاع على قناة “صدى البلد”، أنه يجب استمرار الفعاليات الثقافية والفنية وتقديم كل الأعمال، ومن خلالها تقديم رسالة عن غزة والقضية الفلسطينية خاصة بعد أن ألغت الدولة مهرجان الموسيقى العربية ومهرجان السينما.

وأوضح أنه ضد المطرب الذي يرفض الغناء بسبب الأحداث في غزة؛ فمن الممكن دفع الإيرادات لغزة، مضيفا أن الدورة الاستثنائية لمهرجان الجونة التي تأخرت شهرين أثبتت عمليًا أن الرسالة وصلت عن طريق نافذة على فلسطين التي قدمت أفلام جديدة من فلسطين وعن فلسطين ولمخرجين وفنانين فلسطينيين وقدمنا رسائل منها السياحة المصرية.

وأكد أن كلمات الفنانين في المهرجان أرسلت رسالة تضامن وإهداءات لم تكن لتكون لولا المهرجان.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مهرجان الجونة السينمائي فلسطين السياحة المصرية مهرجان الجونة

إقرأ أيضاً:

مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان عبد الله سعد خلال دورته الـ 17

يكرم مهرجان المسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض خلال حفل افتتاح دورته 17 الفنان والمخرج  عبد الله سعد؛ تقديرًا لمسيرته كفنان وكمخرج أوبرالي له الكثير من الأعمال.

معلومات عن الفنان عبدالله سعد

ولد الفنان عبد الله سع في القاهرة، ودرس الموسيقى بمعهد الكنسرفتوار بالقاهرة، وبعد تخرجه عمل معيدًا في المعهد حتى عام 1992، ثم درس الإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية، و سافر إلى إيطاليا في منحة من وزارة الثقافة لمدة عامين، وحصل على أعلى مؤهل في الإخراج، وعمل مُغنيًا في دار الأوبرا المصرية منذ عام 1974 حتى 1992، واشترك بالغناء في مسابقات ومهرجانات عديدة. 

أبرز أعمال عبدالله سعد

ومن أبرز أعمال الممثل عبدالله سعد المكرم في فعاليات مهرجان المسرح المصري: «ﻣﺴﺮﺣﻴﺔ تخاريف» مع الفنان محمد صبحي عام 1989، وشارك في مسلسل الثعلب عام 1993، وفيلم «العميل رقم 13»، كما شارك في مسلسل «على باب مصر»، و«مسلسل الشارد». 

ويعمل عبد الله سعد حاليا أستاذا بأكاديمية الفنون، وسفيرًا للنوايا الحسنة للأمم المتحدة، وجرى تكريمه مؤخرًا، بعد تتبع حركة الفنان وأنشطته، وهو أول مخرج مصري مٌتخصص في الأوبرا.

مقالات مشابهة

  • بعد نجاح دورته الأولى.. مهرجان العلمين يخصص 60 % من أرباحه لصالح فلسطين
  • موعد انطلاق مهرجان العلمين في دورته الثانية
  • في دورته الـ 17.. مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان عبد الله سعد
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان عبد الله سعد خلال دورته الـ 17
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان  عبد الله سعد خلال دورته الـ 17
  • 13 يوليو ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم
  • موعد حفل ختام الدورة الـ50 من مهرجان جمعية الفيلم السنوي
  • سلمى أبو ضيف تبهر جمهورها بأحدث ظهور لها
  • عرض أول لفيلم سوفتكس لنواز ديشه في مهرجان كارلوفي فاري السينمائي في التشيك
  • تكريم "فيجو مورتنسن" في افتتاح مهرجان كارلوفي فاري السينمائي