في أعقاب قرار الأمم المتحدة الأخير الذي يهدف إلى تقديم المزيد من المساعدات إلى غزة، يرسم الواقع على الأرض صورة صارخة من اليأس بدلاً من الأمل لشعب هذه المنطقة التي مزقتها الحرب. ولم يلق القرار، الذي يفتقر إلى دعوة لإنهاء الصراع الدائر، صدى جيدا في غزة، حيث أعرب الكثيرون عن خيبة أملهم واعتبروا تصويت الأمم المتحدة "عديم الفائدة".

 

 

وفقا لما نشرته سكاي نيوز البريطانية، أعربت أمل زقوت في رفح عن خيبة أملها قائلة: "لا أستطيع أن أتخيل أن الناس يمكن أن يوافقوا على القتل المتواصل في غزة". وتعكس المشاعر السائدة على الأرض شعوراً عميقاً باليأس، حيث يكافح سكان غزة للتعبير عن عمق معاناتهم.

 

كشف صحافيون في الشمال، أرسلوا لقطات من بلدة بيت لاهيا المدمرة إلى سكاي نيوز، عن حجم الدمار. وقال أحد السكان عاطفياً: "ما تراه يدمع عيناك، لقد دمروا المنطقة بأكملها. انظر إلى هذا الطفل، لقد تحللت جثته. لم تعد هناك حياة هنا، ولم تعد هناك منازل - هل تستطيع رؤية أي منها؟" لم يبق شيء."

 

غزة، التي كانت معروفة ذات يوم بكرم ضيافتها، ومأكولاتها النابضة بالحياة، وشواطئها على البحر الأبيض المتوسط، أصبحت الآن في حالة خراب. فقد دمرت الدبابات الإسرائيلية الأراضي الزراعية، وتحولت الأحياء إلى أنقاض، ويعاني السكان مما تصفه الأمم المتحدة بـ "الجحيم على الأرض". وتشمل الظروف القاسية تدفق مياه الصرف الصحي إلى البحر، والشوارع الممتلئة بالقمامة، والمستشفيات غير العاملة، ومخيمات الخيام المؤقتة التي تحولت إلى حفر موحلة للموت والمرض والاكتئاب.

 

ورغم أن احتمال تقديم المزيد من المساعدات يلوح في الأفق، فإن استمرار الحرب يلوح في الأفق أيضاً، مع إصرار إسرائيل على مواصلة العمليات العسكرية إلى أن يتم استئصال حماس من غزة. ويبدو أن قرار الأمم المتحدة، بدلاً من تقديم بصيص من الأمل، كان سبباً في تعميق الشعور بخيبة الأمل بين أهل غزة، الذين ما زالوا يعانون من العواقب المدمرة للصراع الدائر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعلن إصابة جندي خلال اشتباكات بالضفة الغربية

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، إصابة جندي من قواته خلال اشتباكات في مخيم نور شمس بالضفة الغربية، جاء ذلك خلال نبأ عاجل أوردته قناة القاهرة الإخبارية.

وبحسب القناة الإخبارية، سقط 15 شهيدا جراء هجمات الاحتلال على عدة مناطق بقطاع غزة خلال الليلة الماضية.

وفي سياق متصل، طالبت مفوضية حقوق الإنسان التابعة لمنظمة الأمم المتحدة بإجراء تحقيق شامل ومستقل في حالات القتل غير القانوني التي وقعت في الأراضي الفلسطينية، مشددة على ضرورة محاسبة المسؤولين عن هذه الأعمال.

وأشارت المفوضية إلى أن العمليات العسكرية الواسعة التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة تشكل تهديدًا خطيرًا بتفاقم الوضع المتدهور أصلاً في تلك المناطق.

ونددت المفوضية بالعمليات العسكرية التي شنتها قوات الاحتلال في جنين وطوباس وطولكرم، مشيرة إلى أن عدد الشهداء في الضفة الغربية المحتلة منذ 7 أكتوبر الماضي وصل إلى 637، وهو أعلى رقم يسجل خلال فترة ثمانية أشهر منذ بدأت الأمم المتحدة بتوثيق الضحايا قبل عشرين عامًا.

اقرأ أيضاًمحافظ طولكرم: سلوك الاحتلال الإسرائيلى هدفه ضرب كل مقومات الصمود الفلسطيني

الاحتلال يدمر خط المياه الرئيسي في طولكرم.. ويهدد باقتحام مستشفى خليل سليمان

قوات الاحتلال تعيد اقتحام مدينة طولكرم وتحاصر بناية سكنية

مقالات مشابهة

  • انهيار سد أربعات.. كارثة إنسانية شرق السودان (القصة الكاملة)
  • عضو بـ«صحة الشيوخ»: «حياة كريمة» أحدثت تقدما كبيرا بالقطاع الطبي
  • فيضانات اليمن.. الأمم المتحدة تعلن حصيلة للخسائر البشرية والمادية
  • موقع امريكي: 3 مشاكل خلفتها استراتيجية واشنطن تجاه اليمن
  • القمر يُعانق ألفا التوأم في مشهد بديع .. الليلة
  • 64 مفقودا جراء انهيار سد أربعات في السودان
  • الصين تحث إسرائيل على تقديم “ضمانات أمنية وتسهيل التطعيم” بغزة
  • البرهان يلتقي نائبة الأمين العام للأمم المتحدة
  • جيش الاحتلال يعلن إصابة جندي خلال اشتباكات بالضفة الغربية
  • الأمم المتحدة تعلق عمليات الإغاثة في غزة عقب هجوم إسرائيلي