عدن(عدن الغد)خاص:

استعاد وحدة عدن صدارة الدوري بعد فوزه على ضيفه الروضة بثنائية نظيفة ، في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم السبت الموافق 23 ديسمبر 2023م ، على ملعب شهداء الوحدة بمنطقة الشيخ عثمان ، وذلك في اطار منافسات الجولة الأولى لدوري الاياب لبطولة أندية عدن الممتازة، والتي تقام برعاية الأمانة العامة لدائرة الشباب والرياضة  بالمجلس الانتقالي الجنوبي وبتنظيم مكتب الشباب والرياضة فرع عدن ، وبدعم بنك البسيري للتمويل الأصغر .

وبهذا الفوز استرد الوحدة الصدارة بالتساوي مع غريمه التقليدي التلال  برصيد 21 نقطة ،فيما تجمد رصيد فريق الروضة عند النقطة ال 14 .

الشوط الأول لم تكن سهلة لكلا الفريقين حيث لعبوا بحذر واستطاع الروضة بمجاراة الوحدة بل في بعض الأوقات استحواذ على الكرة والوصول إلى مرمى الوحدة ولكن لم يستثمر من اي طلعة لتماسك خط الدفاع الوحداوي وخلفهم الحارس اليقظة هروش . وعند الدقيقة  ال23 من زمن الشوط الأول نجح الكابتن علي الدقين في تسجيل هدف الأسبقية مما أنعش آمال الوحدة بالمزيد من الفرص ولكن كراتهم تصل إلى الحارس بامهيد ، ومرت 
باقي الدقائق بالكر والفر لينتهي الشوط الأول بتقدم فريق الوحدة بنتيجة هدف دون رد.

الشوط الثاني واصل الفريقين اللعب بالوسط مع تبادل الهجمات ولم يستطع أي الفريقين من السيطرة على منطقة الخصم فالوحدة يريد التعزيز بهدفا اخر والروضة استطاع الوصول في أكثر من مناسبة ولكن استماتة المدافعين والحارس تمنعه من تحقيق هدفه و مع انتهاء الوقت الأساسي من اللقاء وإضافة اربع دقائق ومن ركلة حرة مباشرة تمكن اللاعب فاضل استلام الكرة المرتدة من تعزيز النتيجة بتسجيله الهدف الثاني وبعدها أطلق الحكم صافرته معلنا انتهاء المباراة بهدفين للوحدة دون رد .

أدار المباراة طاقم تحكيمي *حكم ساحة. جمال عبده وبمساعدة كلا من مازن عبد الصمد وعبدالله العزاني 
وعلي باسليم حكما رابعا
راقبها الكابتن عبد الكريم الشرجبي .

وعقب نهاية المباراة اختارت اللجنة المنظمة للبطولة لاعب وحدة عدن علي الدقين  كأفضل لاعب في المباراة وقد تسلم الجائزة من الكابتن السابق للمنتخبات والتلال عبدالكريم الشرجبي والمقدمة من بنك البسيري للتمويل الأصغر .

وبالمقابل وعلى أرضية الشهيد باحبيب خطف الميناء فوزا مستحقا على مستضيفه الجزيرة بهدف يتيم وبهذه النتيجة أصبح متساويا مع النصر العدني بالنقاط حيث يمتلكان ثمان نقاط لكليهما.

*ملحوظة:- مثل هذة المباريات المصيرية يجب أن يديرها طاقم تحكيمي يملك شخصية بالقرار ويتجنب ، فالحكم جمال عبدة ليس مؤهل لإدارة المباريات الكبيرة ولديه سوابق.


*من خالد مبروك غالب

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

سام مرسي يمنح ليفربول صدارة الدوري الإنجليزي.. إيبسويتش تاون يتعادل مع أستون فيلا

أهدر أستون فيلا فرصة تقاسم صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مع ليفربول، بعدما سقط في فخ التعادل 2 / 2 مع مضيفه إيبسويتش تاون، اليوم الأحد، في المرحلة السادسة للمسابقة.

وشارك النجم المصري سام مرسي مع فريقه إيبسويتش تاون ضد أستون فيلا.

واتسمت المباراة، التي أقيمت على ملعب (بورتمان رود) بالإثارة منذ الدقائق الأولى، حيث بادر إيبسويتش تاون بالتسجيل عن طريق ليام ديلاب في الدقيقة الثامنة، ورد أستون فيلا بهدفين حملا توقيع مورجان روجيرز وأولي واتكينز في الدقيقتين 15 و32 على الترتيب.

شاهد بالبث المباشر مانشستر يونايتد اليوم.. مشاهدة مانشستر يونايتد × توتنهام Manchester United vs Tottenham بث مباشر دون "تشفير" | الدوري الإنجليزي الممتاز 2024 يلا شوت بث مباشر.. مشاهدة مانشستر يونايتد × توتنهام Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | الدوري الإنجليزي الممتاز 2024

وتواصلت سخونة اللقاء في الشوط الثاني، بعدما عاد ديلاب لهز الشباك مرة أخرى، مسجلا هدف التعادل لإيبسويتش في الدقيقة 72.

وحاول كلا الفريقين خطف هدف الفوز والحصول على النقاط الثلاث، لكن دون جدوى، ليكتفي كل منهما بالحصول على نقطة وحيدة.

وبقي أستون فيلا، الذي فاز في مبارياته الثلاث الماضية في المسابقة، بالمركز الخامس برصيد 13 نقطة، بفارق نقطتين خلف ليفربول (المتصدر).

في المقابل، أصبح في جعبة إيبسويتش، العائد للمسابقة بعد غياب دام 22 عاما، 4 نقاط، بعد تعادله في لقاءاته الأربعة الأخيرة بالبطولة، علما بأنه مازال يبحث عن انتصاره الأول في المسابقة خلال الموسم الحالي.
 

مقالات مشابهة

  • مانشستر سيتي يفوز على سلوفان برباعية في دوري الأبطال
  • برشلونة يضرب يونج بويز بثلاثية في الشوط الأول بدوري الأبطال
  • كأس العالم للأندية.. يد الزمالك يفوز على كاليفورنيا
  • الزمالك يكتسح كاليفورنيا إيجلز في كأس العالم للأندية لليد
  • يد الزمالك يهزم كاليفورنيا إيجلز في كأس العالم للأندية
  • السد القطري يضرب استقلال طهران بثنائية نظيفة في دوري أبطال آسيا
  • أنشيلوتي: أزمة الديربي أثرت على الفريقين بالتساوي
  • نابولي يستعيد صدارة الدوري الإيطالي بثنائية في شباك مونزا
  • التعادل السلبي يحسم الشوط الأول من الديربي بين ريال مدريد وأتلتيكو في الدوري الإسباني
  • سام مرسي يمنح ليفربول صدارة الدوري الإنجليزي.. إيبسويتش تاون يتعادل مع أستون فيلا