(عدن الغد)خاص:

قال محافظ محافظة لحج اللواء ركن احمد عبد الله تركي ، ان محافظة لحج تعاني كثير جراء مراحل عصيبة مرت بها منذ القاعدة وحرب الحوثيين وما بعد الحرب نتيجة النزوح الكبير إليها من مناطق الصراع .

جاء ذلك خلال كلمة للسلطات المحلية من قبل معالي المحافظ اللواء ركن احمد تركي والذي جمع لقاء موسع كبير أبناء محافظة لحج بنائب رئيس المجلس الرئاسي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس إبن قاسم الزبيدي بمنطقة صبر مديرية تبن بمحافظة لحج صباح اليوم السبت .

حيث رحب المحافظ بنائب الرئيس رئيس المجلس الانتقالي وكل الضيوف الحاضرين ، وتحدث عن الوضع الصعب الذي تعيشه محافظة لحج رغم النشاط الدؤوب للسلطات المحلية لتجاوز تلك المرحلة التدميرية التي عاشتها لحج جراء الحرب ولا زالت آثارها باقية .

وذكر محافظ لحج اللواء" تركي "وقوف المجلس الرئاسي والمجلس الانتقالي مع السلطات المحلية وأبناء لحج في هذه الظروف الصعبة خاصة بالجوانب الإقتصادية والخدماتية التي شكلت عبء كبير على أبناء المحافظة خاصة النازحين والوافدين من خارج الحدود ..  
وكشف المحافظ تركي عن أكثر من 12 ألف نازح وفدوا من مناطق الصراعات والحرب إلى محافظة لحج التي هي الأخرى عانت من الحرب وشلت بنيتها التحتية ، إضافة إلى وفود اللاجئين لأكثر من 8000 مسجلين على حساب المحافظة ، كل هذا شكل مشكلة كبرى وعبئ على أبناء المحافظة على المستويات الصحية والتعليمية الإغاثية والبنية التحتية ، ولابد من قيادة المجلس الرئاسي والمجلس الانتقالي وضع حلول لتلك المشكلة المتفاقمة حد تعبيره بحلول ناجعة وشاملة تنعكس إيجابيا على أبناء لحج بشتى المجالات الحياتية  ..

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: المجلس الانتقالی محافظة لحج

إقرأ أيضاً:

في اجتماع موسع في مأرب.. أبناء إب يدعون إلى رفع الجاهزية والاستنفار لمواجهة الحوثي

عقد أبناء محافظة إب اجتماعاً موسعا في مدينة مأرب لمناقشة مختلف القضايا وعلى رأسها رفع الجاهزية والاستنفار وحشد مختلف المكونات من أبناء المحافظة لإسناد قوات الجيش الوطني والأمن في المعركة الوطنية ضد مليشيات الحوثي الإرهابية.

 

وفي الاجتماع الموسع الذي عقد تحت شعار( توحيد الصف الجمهوري واجب وطني لاستعادة الدولة)، وحضره عدد من القيادات العسكرية والمدنية والشخصيات الإجتماعية، أكد الحضور على لم الصف الداخلي والإلتحام الحقيقي بكل ابناء المحافظة في مناطق سيطرة الحوثي، وتسيير عجلة التقارب الاجتماعي الذي سيعقبه حضور نضالي مشرف يقضي على مليشيا الإجرام الحوثية وينهي تواجدها الإرهابي في محافظة اب.

 

ودعوا للبدئ الفوري بالتواصل والإلتحام بكل أبناء المحافظة وكسر العزلة التي فرضها الحوثي بقوة السلاح، وتهيئتهم لمعركة الخلاص وبث روح الإيجابية فيهم والاستمرار بعملية التواصل بشكل دائم بكل الوسائل المتاحة.

 

وفي الاجتماع دعا مستشار وزير الدفاع الفريق الركن محمد الحبيشي الى وحدة الصف وترك المناكفات جانبا، وحشد كل القوى المسلحة سواء في الجيش أو الأمن، وان يكونوا جاهزين لصد العدو الحوثي".

 

وأضاف:" نواجه مخاطر وتهديدات حتمية وضرورية، وعلينا أن نكون جاهزين لأعلى درجات الاستنفار".

 

وخلال الإجتماع ألقيت عدد من الكلمات لعدد من القيادات العسكرية والشخصيات الاجتماعية أكدت في مجملها على ضرورة توحيد الصف في المرحلة الراهنة لمواجهة المليشيا الحوثية، والسعي لتحرير كل شبر في الوطن من مليشيات الحوثية الإرهابية.


مقالات مشابهة

  • الانتقالي يكشف عن أزمة داخل المجلس الرئاسي بسبب توجيهات سعودية
  • «كروما العسكرية» تستقبل الفارين من حرب الفاشر
  • المجلس الانتقالي يتهم حكومة بن مبارك بالتسبب في الانهيار الاقتصادي في الجنوب
  • محافظ أسيوط يتابع آخر مستجدات تقنين أراضي الدولة
  • من الأقصر.. هنا انطلقت شرارة ثورة 30 يونيو بعد تعيين محافظ إخواني
  • مشايخ صعدة لنيوزيمن: الزبيدي استعد لدعم أبناء المحافظة بكل ما أوتي من قوة والحوثي لن ينصاع للسلام (فيديو)
  • في اجتماع موسع في مأرب.. أبناء إب يدعون إلى رفع الجاهزية والاستنفار لمواجهة الحوثي
  • أبناء محافظة إب يدعون الى رفع الجاهزية والاستنفار لمواجهة المليشيات الحوثية ويعقدون لقاء موسعا
  • مظمة رايتس رادار تطالب المجلس الانتقالي الجنوبي بالتوقف عن أي تصعيد عسكري وتدعو الحوثيين إلى الجنوح للسلم وانتهاز رغبة السلام
  • المنفي يتسلم أوراق اعتماد السفير الإيراني لدى ليبيا