البوابة:
2024-09-17@09:50:55 GMT

كم تحتاج إسرائيل لتدمير شبكة حماس؟

تاريخ النشر: 23rd, December 2023 GMT

كم تحتاج إسرائيل لتدمير شبكة حماس؟

تفاجأ جيش الاحتلال الإسرائيلي بحجم وعمق البنية التحتية الخاصة بحركة حماس في قطاع غزة، بحسب ما أوردت وسائل إعلامية عبرية.


ونقلت القناة 13 العبرية عن يوسي يهوشوع محلل الشؤون العسكرية في صحيفة "يديعوت أحرونوت" توقعاته باستمرار القتال في غزة لمدة أطول مرجعاً الأسباب في ذلك إلى حجم البنية التحتية الخاصة بحماس في القطاع والتي فاجأت قوات الاحتلال على مدار 78 يوماً.


وتابع قائلاً: "نحن بحاجة إلى كل الألغام في العالم من أجل تفكيك كل البنية تحت الأرض الخاصة بحماس"، نقلاً عن ضابط كبير في جيش الاحتلال.


وتشير التوقعات الإسرائيلية والتحليلات العسكرية إلى استمرار القتال مدة أطول، بحسب تأكيدات أوردتها الصحيفة العبرية، موضحة أن الطريق إلى ما أسمته "الحسم" في غزة ما يزال "طويلاً".


وفي  وقت سابق، قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية إن غزة تتحول إلى ساحة حرب معقدة، في إشارة إلى التباين بين الأسلحة الإسرائيلية المتطورة واعتماد المقاومة للخدع الحربية التقليدية، والتي تنجح في الحرب على أرض الواقع.


ويقاتل عساكر المقاومة فوق وتحت الأرض، وينتقل المقاتلون من مبنى إلى آخر، ويحاولون إيقاع الجنود الإسرائيليين بالكمائن، بحسب ما أقرت الصحيفة الأمريكية.
 

المصدر: وكالات

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

حدث ليلا.. 19 قتيلا في المكسيك وصدمة لأسر المحتجزين في غزة واعتقال 6 أجانب للتأمر على الحكومة بفنزويلا

في الوقت الذي تستمر مظاهرات تل أبيب من أجل وقف الحرب في غزة، خرج مسؤول كبير في دولة الاحتلال الإسرائيلي يوجه رسالة لأهالي المحتجزين في غزة، بينما تواجه دولة فنزويلا مشكلة داخلية جعلتها تلقي القبض على 6 أجانب فضلا عن تزايد حالات القتل في المكسيك.

مظاهرات تل أبيب 

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية تفاصيل مظاهرة على طريق بيجين في تل أبيب، مناهضة للحكومة الإسرائيلية، طالبت بإتمام صفقة المحتجزين؛ واجتذبت مئات الآلاف.

وقالت وسائل الإعلام، إن المظاهرة انتهت بشكل سلمي نسبيًا فيما اعتقلت الشرطة 15 شخصا وفقًا لمنظمة دعم المعتقلين التي تمثل الأشخاص الذين جرى اعتقالهم في المظاهرات المناهضة لحكومة الاحتلال.

رسالة صادمة من رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي

ومن جانبه، قال هيرتسي هاليفي، رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي لأهالي المحتجزين في غزة، إنه كلما طال أمد الحرب كلما أصبح من الصعب إعادتهم، بحسب ما جاء في صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية.

اعتقال 6 أجانب بتهمة تدبير مؤامرة للإطاحة بالحكومة في فنزويلا

قال مسؤول فنزويلي، مساء السبت، إن 2 من إسبانيا و 3 مواطنين أمريكيين وتشيكيا ألقي القبض عليهم في فنزويلا للاشتباه في صلتهم بخطط مزعومة لزعزعة استقرار الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية، بحسب ما جاء في وكالة الأنباء العالمية «رويترز».

وأوضح ديوسدادو كابيلو، وزير الداخلية الفنزويلي، في مؤتمر صحفي، إن اثنين من الإسبان مرتبطان بجهاز المخابرات الإسباني ويخططان لاغتيال رئيس بلدية، كما ذكرت وسائل إعلام إسبانية أن الحكومة الإسبانية نفت هذا الادعاء. 

واتهم كابيلو أيضًا 3 مواطنين أمريكيين ومواطنًا تشيكيًا بالتورط في أعمال إرهابية، بما في ذلك خطط مزعومة لاغتيال مادورو ومسؤولين آخرين.

ولاية مكسيكية تشهد جرائم قتل 

أما في المكسيك، سجلت السلطات المكسيكية 7 جرائم قتل في ولاية سينالوا غرب البلاد يوم الجمعة في أحدث أعمال عنف تجتاح منطقة تتزايد فيها عمليات إطلاق النار بشكل متكرر، ما يثير مخاوف من احتمال اندلاع حرب بين عصابات المخدرات، بحسب ما جاء في وكالة الأنباء العالمية «رويترز».

وترفع هذه الوفيات عدد جرائم القتل خلال الأسبوع إلى 19 حالة، بعد تسجيل 12 جريمة قتل بين الاثنين والخميس الماضيين.

مقالات مشابهة

  • السنوار يربك الاستخبارات الإسرائيلية باستخدام حيلة غير متوقعة.. «فص ملح وداب»
  • نتنياهو: إسرائيل تحتاج لتغيير جذري على الحدود مع لبنان
  • عضو بالكنيست للجيش الإسرائيلي: كفى كذبا.. لم يتم القضاء على حماس
  • التعليقات الإسرائيلية على الهجوم الصاروخي اليمني في “تل أبيب”: صواريخ الحوثيين تصل إلى عمق “إسرائيل” بنجاح كبير وفشل الدفاعات يثير القلق
  • حماس: إسرائيل لن تنعم بالأمن ما لم يتوقف العدوان على قطاع غزة
  • بعد 9 أشهر.. إسرائيل ترجح مقتل 3 رهائن بالخطأ في جباليا
  • حماس: آلاف الصواريخ ستعترض إسرائيل لو توسعت الحرب في جبهات جديدة
  • إسرائيل.. اندلاع حريق بمصنع إسمنت تزامنا مع سقوط صاروخ من اليمن
  • سياسي إسرائيلي كبير يكذب رواية الجيش عن هزيمة حماس في رفح ويكشف أرقاما مثيرة
  • حدث ليلا.. 19 قتيلا في المكسيك وصدمة لأسر المحتجزين في غزة واعتقال 6 أجانب للتأمر على الحكومة بفنزويلا