تواصل أمانة منطقة تبوك تنفيذها، لـ 34 مشروعاً جديداً وواعداً بالمنطقة، لرفع " جودة الحياة " وأنسنة وتحسين المشهد الحضري بها، إلى جانب درء أخطار السيول والأمطار، بقيمة إجمالية قاربت المليار ريال.

وأوضحت الأمانة أن المشاريع قد تنوعت مابين مشاريع لإنشاء شبكات تصريف مياه الأمطار بقيمة قاربت الـ ( 499 ) مليون ريال وبعدد (5) مشاريع و تمثل أكثر من 50% من إجمالي قيمة المشاريع الجديدة، و( 7) مشاريع لدرء أخطار السيول والأمطار بقيمة 146,520,317 ريالاً.

أخبار متعلقة بالتفاصيل.. قواعد التنسيق بين الجهات الرسمية والجمعيات والمؤسسات الأهليةفي 3 مناطق.. ضبط شخصين وإحباط تهريب 67 كيلو من القات المخدر

رفع جودة الحياة بـ34 مشروعاً واعداً في تبوك - واس

رفع جودة الحياة

أشارت إلى وجود (8) مشاريع في السفلتة والأرصفة والإنارة بقيمة 118,793,350 ريالاً، و(8) مشاريع لإنشاء الحدائق وممرات المشاة وساحاتٍ ومراكز للأحياء بقيمة تجاوزت الـ 90 ميلون ريال وتمثل 10% من إجمالي قيمة المشاريع الجديدة ، ومشروعين لرفع كفاءة وصيانة طريق الملك فيصل وصيانة طريق الملك خالد بإجمالي تجاوز الـ( 26 ) مليون ريال.

رفع جودة الحياة بـ34 مشروعاً واعداً في تبوك - واس

وأوضحت وجود مشروع لصيانة وتشغيل عدد من المرافق البلدية بقيمة 4,312,753 ريالاً، ومشروعين لتنفيذ المرحلة الأولى للبنية التحتية لشبكة النقل العام للحافلات وتشغيلها بمدينة تبوك بقيمة إجمالية تصل لـ94 ميلون ريال ، إضافة إلى مشروع استكمال المرحلة الثانية من المنطقة المركزية والتاريخية بقيمة 11,742,248 ريالاً.

رفع جودة الحياة بـ34 مشروعاً واعداً في تبوك - واس

وأكدت أمانة منطقة تبوك سعيها من خلال المشاريع لرفع مستوى جودة الحياة بالمنطقة، وتطوير البنية التحتية ورفع كفاءة الطرق لتحسين الحركة المرورية وتطوير ممرات المشاة والجسور، وتصريف مياه الأمطار ودرء أخطار السيول، مواكبةً لأهداف رؤية المملكة 2030.

رفع جودة الحياة بـ34 مشروعاً واعداً في تبوك - واس

وأشارت إلى أنها قد أنهت إلى جانب ذلك إبرامها لعدد من العقود الاستثمارية خلال العام الجاري 2023م، لتحسين جودة الحياة للمواطن والمقيم من خلال تقديم خدمة مميزة في الحدائق والأماكن العامة، حيث شملت تلك العقود إنشاء وتشغيل وصيانة 6 حدائق كبرى بالمنطقة، بقيمة تتجاوز الـ ( 66 ) مليون ريال، وهي حديقة المصيف التي تعد باكورة استثمار الحدائق على مستوى المنطقة، و حدائق حي الراجحي، وحديقة المروج وحديقة البازعي، وحديقة الدانة وحديقة حي الراجحي 2.

رفع جودة الحياة بـ34 مشروعاً واعداً في تبوك - واس

وأضافت أن الاستثمار في الحدائق يعد تجربة تجارية ناجحة في العديد من الدول، حيث تسهم في تحقيق جذب جماهيري أكبر للحدائق، وتعد عاملًا مساعدًا لتنويع النشاطات من خلال إنشاء عدد من المطاعم والمقاهي والمحال التجارية التي تمارس أنشطة متنوعة، و له مردود اقتصادي من شأنه أن يسهم في تنمية تلك الحدائق وتوسعتها من ريع الاستثمار.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس تبوك رفع جودة الحياة تبوك أخبار السعودية فی تبوک

إقرأ أيضاً:

 تكريم أوائل الطلاب المتفوقين في حدائق أنطونيادس بالإسكندرية غدا

تنظم حدائق أنطونيادس بالإسكندرية غداً الثلاثاء، حفل لتكريم أوائل الشهادات العامة على مستوى محافظة الإسكندرية، ويتخلل الحفل فقرات غنائية للمطرب تامر عاشور، ضمن سلسلة حفلات للحديقة خلال الشهر الجاري والمقبل لتنشيط السياحة بالإسكندرية.

قال محمد حمد مدير عام حدائق أنطونيادس بالإسكندرية لـ«الوطن» إنه جرى الانتهاء من أعمال التطوير الإنشائي والجمال بحدائق أنطونيادس، مع تطوير الخدمات والترويج لتنشيط الحدائق لزيادة إقبال المواطنين عليها وتنشيط حركة السياسية، ولذلك تقرر إقامة أول حفل غدا الثلاثاء 2024/9/17، والحفل منقسم لجزأين الجزء الأول تكريم أوائل الطلبة في جميع الشهادات العامه.

تامر عاشور بأنطونيادس 

وأشار حمد، إن القسم الأول من الحفل يبدأ فى تمام الساعة 6 مساءا بتكريم أوائل الطلبة فى جميع الشهادات العامة، ثم حفل المطرب تامر عاشور، ويبدأ في تمام الساعة 8 مساءا، وتعد هذه هي الحفلة الأولى التي تُقيمها إدارة الحدائق، ضمن مجموعة حفلات سيتم إقامتها خلال شهرى سبتمبر وأكتوبر، وتستضيف عددا من النجوم، رامى جمال وتامر حسني، وتامر عاشور ستكون له حفلة أخرى نهاية هذا الشهر.

 

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 6 مليارات ريال.. النعيمي يدشن مشاريع إعادة تأهيل الطرق المتضررة من السيول بمحافظات محور الحديدة
  • أمير الرياض: الخطاب الملكي جاء شاملاً في مضامينه ومؤكداً على التنمية المستدامة والسعي لتعزيز جودة الحياة للمواطنين
  • أحمد صبور: مبادرة "بداية" خطوة مهمة لتعزيز جودة الحياة
  • الرقعة الخضراء.. عنوان الجمال وتعزيز الاستدامة
  • كثرة المسنين في اليابان.. ما بين جودة الحياة وارتفاع تكاليف الرعاية الصحية
  • أمير الجوف يطلع على مشاريع ومبادرات برنامج جودة الحياة في المنطقة ويشيد باهتمام ودعم القيادة الرشيدة للبرنامج
  • "الأرصاد": رياح شديدة على منطقة تبوك
  •  تكريم أوائل الطلاب المتفوقين في حدائق أنطونيادس بالإسكندرية غدا
  • دراسة: المدن الأوروبية تتفوق على الأمريكية من حيث جودة الحياة وسهولة المشي
  • أمير القصيم يثمّن تبرّع الزويد بأربعة أوقاف تعليمية بقيمة 20 مليون ريال