بوابة الفجر:
2025-02-21@10:52:40 GMT

من هم أهل الجنة؟.. الشيخ رمضان عبد المعز يجيب

تاريخ النشر: 23rd, December 2023 GMT

قال الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي إن هناك من يحسب على أنه متدين، وتجد "التكشيره في وجهه" رغم أن النبي محمد – صلي الله عليه وسلم- كان بساما ضحاكا، معلقا: "هو الدين أنك لابس عمة وماسك السبحة والسواك؟ هذه مظاهر فقط".

الآن رابط سريع تويتر.. مشاهدة مباراة ليفربول وآرسنال بث مباشر يوتيوب اليوم منكد علينا ليه؟

وأضاف " عبدالمعز" خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، والمذاع عبر فضائية dmc، أنه يجب الاهتمام بجوهر الانسان قبل المظهر ويتألف مع الناس ويكون الإنسان بشوش، معلقا: "منكد علينا ليه؟؟ ومكشر ليه.

. هو أنت ملتزم وأحنا ماشين على حل شعرنا!!. خليك رفيقا ضاحكا".

 أهل الجنة ذو وجه بشوش

وأشار إلى أن أهل الجنة ذو وجه بشوش، مستدلًا بقول الله تعالى: " وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ مُسْفِرَةٌ (38) ضَاحِكَةٌ مُسْتَبْشِرَةٌ (39) وَوُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ عَلَيْهَا غَبَرَةٌ (40) تَرْهَقُهَا قَتَرَةٌ (41) أُولَئِكَ هُمُ الْكَفَرَةُ الْفَجَرَةُ (42) 


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشيخ رمضان عبدالمعز متدين

إقرأ أيضاً:

الشيخ خالد الجندي يرد على شبهة أمية الصحابة

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إنه لا يمكن تجاهل حقيقة أن الصحابة كانوا يستمعون مباشرة من النبي صلى الله عليه وسلم، وأن البعض قد يثير تساؤلات حول قدرة الصحابة على القراءة والكتابة في ذلك الوقت، موضحا أن كلمة "الأميين" في القرآن الكريم لا تعني فقط عدم القدرة على القراءة والكتابة، بل هي إشارة إلى الفطرة السليمة والنقية التي تربى عليها الإنسان بعيدًا عن التشويه والمكر والخداع.

وأكد عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على قناة "dmc"، اليوم الخميس، أن كلمة "أمي" في الأصل كانت دلالة على الفطرة السليمة، لكن مع مرور الوقت تحولت في الاستخدام العربي إلى معنى آخر، هو عدم القدرة على القراءة والكتابة، لكن ذلك لا يتعارض مع حقيقة أن الصحابة كانوا قادرين على نقل ما سمعوه من النبي صلى الله عليه وسلم بشكل صحيح.

كما أوضح أن هناك فرقًا بين "كتابة السنة" و"تدوين السنة"، فكتابة السنة تعني نقل الأحاديث التي كان الصحابة يسمعونها من النبي صلى الله عليه وسلم بشكل مباشر، بينما التدوين هو تنظيم وتصنيف هذه الأحاديث في فصول وأبواب بعد عصر النبي.

وأكد أن الكتابة كانت جزءًا من الحياة اليومية في عصر النبي صلى الله عليه وسلم، كما أن الله تعالى قد أمر الصحابة بالكتابة في القرآن الكريم في العديد من الآيات، مثل قوله: "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا تَدَايَنتُمْ بِدَيْنٍ إِلَىٰ أَجَلٍ مُسَمًّى فَاكْتُبُوهُ" مما يعني أن الكتابة كانت أمرًا مشروعًا ومعروفًا بين الصحابة، وأنه لا يمكن القول بأن الصحابة لم يكونوا قادرين على الكتابة أو أن ذلك يتعارض مع كتابات السنة النبوية.

مقالات مشابهة

  • الشيخ كمال الخطيب يكتب .. إلهي، سيدي ومولاي
  • هل يجوز أداء الصلاة عن الوالدين المقصرين؟.. أمين الفتوى يجيب
  • الشيخ خالد الجندي يرد على شبهة أمية الصحابة
  • هل يأثم من يسب ويشتم الناس فى سره ؟.. أمين الفتوى يجيب
  • حكم بلع البلغم والقيء في نهار رمضان .. المفتي السابق يجيب
  • دعاء للزوج المتوفي بالرحمة والمغفرة.. كلمات تدخل السرور عليه في قبره
  • هل الإيذاء من الأقارب يبيح قطيعة الرحم.. الإفتاء توضح
  • خالد الجندي: أشياء بسيطة إذا فعلتها في يومك تدخلك الجنة
  • أعمال تضمن لصاحبها الجنة.. خالد الجندي يكشف عنها
  • هل يجوز عمل عقيقة في بلد آخر؟.. أمين الفتوى يجيب