قضت المحكمة الإدارية بمجلس الدولة، بتشكيل لجنة تكون مهمتها البت في مدى إمكانية ترميم العقار رقم (5) شارع الخضر ميدان أبو رواي بالغريب بحي السويس في محافظة السويس، المملوك لأحد المواطنين.

وقالت المحكمة إن الطاعن أقام الدعوى رقم 3886 لسنة 21 ق، طالبًا فيها بوقف وإلغاء القرار المطعون رقم 147 لسنة 2017، فيما تضمنه من ترميم العقار رقم (5) شارع الخضر ميدان أبو رواي بالغريب بحي السويس بمحافظة السويس، مطالباً بإزالة العقار حتى سطح الأرض.

قرار ترميم العقار 

وذكر شرحًا لدعواه أنه فوجئ بصدور القرار المطعون فيه رقم 147 لسنة 2017، متضمنًا ترميم العقار المذكور، وذلك بناءً على المعاينة التي تمت للعقار والتي انتهت إلى أن العقار مكون من دور أرضي وأربعة أدوار علوية، وأنه يوجد به شروخ بكمرات السلم وشروخ أفقية بحوائط العقار وتدهور في الأعمدة من الدور الأرضي وحتى الرابع العلوي وكشف حديد التسليح.

الأوراق غير كافية للفصل في الطعن 

 وارتأت المحكمة، أن أوراق الطعن غير كافية لتكوين عقيدة المحكمة اللازمة للفصل في الموضوع المعروض، خاصةً فيما يتعلق بالحالة الواقعية للعقار محل التداعي، وهل يحتاج إلى ترميمه تحت إشراف مهندس استشاري مُتخصص وإصلاح وسائل الصرف على وجه السرعة على نحو ما جاء بقرار لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بحي السويس والمعتمد من المحافظ، والذي صدر استنادًا إليه القرار المطعون فيه رقم 147 لسنة 2017، أم يحتاج إلى إزالته إزالة كلية أو جزئية، وهو ما ترى معه ندب مكتب خبراء وزارة العدل بمحافظة السويس ليندب بدوره أحد خبرائه المختصين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إزالة العقار المحكمة الادارية المنشآت الآيلة للسقوط تشكيل لجنة حديد التسليح خبراء وزارة العدل سطح الأرض مجلس الدولة

إقرأ أيضاً:

التحقيق فى انهيار عقار قديم ببولاق أبو العلا وإصابة شخصين

تباشر النيابة العامة بمحكمة جنوب القاهرة، التحقيق فى انهيار عقار قديم مكون من 4 طوابق بمنطقة بولاق أبو العلا وإصابة شخصين.

وطالبت النيابة بتشكيل لجنة من حى بولاق أبو العلا لمعاينة العقار المنهار، للوقوف على اسباب انهياره ومعرفة صدور قرار بإزالته من عدمه، كما استعدعت شهود العيان ومالك العقار لسؤالهم حول الواقعة لاستكمال التحقيقات.

تلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغاً يفيد بوقوع حادث انهيار عقار مكون من 4 طوابق بمنطقة بولاق أبو العلا  وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة وتبين أن العقار قديم وصادر له قرار ترميم ثم صدر له قرار اخلاء العقار ، واصيب شخصين جراء الانهيار، وتم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج ويقوم رجال المباحث بمناقشة شهود العيان وتفريغ كاميرات المراقبة للوقوف على ملابسات الواقعة.


 







مقالات مشابهة

  • حضنت بناتها وماتت.. دفاتر تحت أنقاض عقار بولاق المنهار
  • عدن.. لجنة حكومية تعلن فتح باب القبول للراغبين في الترشح لعضويتها
  • دفن ضحية عقار بولاق أبو العلا والاستعلام عن المصابين
  • التحقيق في انهيار عقار في بولاق ومصرع وإصابة 5 أشخاص
  • النيابة تعاين عقار بولاق أبو العلا بعد انهياره
  • التحقيق فى انهيار عقار قديم ببولاق أبو العلا وإصابة شخصين
  • الإدارية العليا تكتفي بجزاء خصم ٧ أيام من مدرسة تعدت بالألفاظ الخارجة على زميلها
  • الإدارية العليا تخصم 7 أيام من مدرسة تعدت بالألفاظ الخارجة على زميلها
  • روسيا.. تسجيل عقار جديد لعلاج سرطان البروستاتا
  • محكمة كندية تأمر بإخلاء مخيم مؤيد لغزة في جامعة تورنتو