قررت محكمة جنايات الفيوم، تأجيل محاكمة المتهمين بقتل شخص والشروع في قتل آخر نتيجة مشاجرة بسبب خلافات الجيرة إلى جلسة الأول من يناير 2024، للنطق بالحكم .

صدر القرار، برئاسة المستشار حسن دياب، وعضوية المستشارين ايهاب سعيد، وإسلام خليل إبراهيم، وأمانة سر نصيف أمين، وسكرتارية تنفيذ ثروت حكيم .

تلقى اللواء ثروت المحلاوي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، إخطارًا من المقدم أحمد سيف مأمور مركز شرطة الشواشنة، يفيد ورود إشارة من شرطة النجدة، بمقتل شخص في العقد الرابع من العمر، وإصابة شقيقه بطلق ناري إثر مشاجرة نشبت بالأسلحة النارية بين عائلتين بقرية قصر الجبالي بدائرة المركز.



انتقلت قوة أمنية على الفور إلى مكان البلاغ، وتبينّ مقتل شخص يدعى محمد رجب رشاد رمضان، 40 سنة، ومقيم قصر الجبالي، إثر إصابته بطلق ناري في المشاجرة، وجرى نقله بواسطة أهليته إلى المستشفى بمركز أبشواي، إلا أنّه كان قد لفظ أنفاسه الأخيرة.
ودفع مرفق إسعاف الفيوم، بسيارة إسعاف إلى المستشفى بناءً على خطاب الشرطة، وجرى نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى التأمين الصحي تحت تصرف جهات التحقيق، فيما جرى نقل شقيقه المصاب بطلق ناري إلى مستشفى الفيوم العام لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.
في سياق متصل، تمكنت قوات الأمن من فض المشاجرة، كما فرضت كردونًا أمنيًا في مكان الواقعة، لمنع تجدد الاشتباكات بين العائلتين، وفرض السيطرة الأمنية، فيما يجرى تكثيف البحث لضبط الجناة وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وتحرر المحضر اللازم، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الحادث وظروفه وملابساته، وأخطرت الجهات المختصة التي تولت التحقيق، والتي أمرت بندب الطبيب الشرعي لتشريح الجثة وبيان أسباب الوفاة، وإعداد تقرير بذلك.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أولي جلسات محاكمة المتهمين حجز قضية المتهمين بقتل شخص بالفيوم محكمة جنايات الفيوم

إقرأ أيضاً:

حبس المتهم بقتل شقيقة في الشرقية 4 أيام على ذمة التحقيق

قررت نيابة بلبيس بمحافظة الشرقية، حبس عامل وأولاده لاتهامهما بقتل شقيق الأول بنطاق قسم شرطة بلبيس 4 أيام على ذمة التحقيقات في الاتهامات الموجه لهم بقتل المجني عليه لوجود خلافات سابقة بينهما.

البداية كانت بتلقي اللواء عمرو رؤوف، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء حسن النحراوى، مدير المباحث الجنائية، يفيد بالعثور على جثة:" عبد الحميد.ا. ع" 72 عامًا عامل زراعي مقتولًا داخل إحدى الزراعات أثناء ذهابه لصلاة الجمعة بدائرة قسم شرطة بلبيس.

تم تشكيل فريق بحث جنائي، وأفادت التحريات: وجود خلافات عائلية بين المجني عليه والمتهمين، وأن شقيقه عطية 59 عامًا وأولاده أحمد وعبده ومحمد اعتادوا التعدي على المجنى عليه وولده الوحيد" عطية، خاصة وأن المجني عليه ظل سنوات لم ينجب، وعندما انجب ولده الوحيد، استشاط شقيقه غضبًا وكرر الانتقام من نجله طمعًا في الميراث، فقرر المجني عليه ترك منزله المجاور لشقيقه بالقرية وشراء منزل آخر في مدينة بلبيس للابتعاد عن تلك الخلافات.

كما أفادت تحريات فريق البحث، وجود فدان أرض للمجني عليه مجاور لأرض شقيقه، وكان شقيقه دائم التعدي عليه من أجل التنازل له عن قطعة الأرض سالفة الذكر، ويوم الواقعة وأثناء توجه المجني عليه لصلاة الجمعة بدائرة قسم شرطة بلبيس، قام شقيقه وثلاثة من أبنائه بوضعه في سيارة وطعنة عدة طعنات متفرقة بالجسد أودت بحياته بدافع إنهاء حياته انتقامًا منه، ثم ألقوه في إحدى الأراضي الزراعية.

وعقب تقنين الإجراءات، ونفاذًا لإذن النيابة العامة، تمكن رجال المباحث من ضبط المتهمين، وبمواجهتهم أعترفوا أمام جهات التحقيق بارتكاب الواقعة، تحرر المحضر اللازم وباشرت النيابة العامة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • التحقيق في واقعة قفز سيدة من الطابق الرابع بأكتوبر
  • حبس المتهم بقتل شقيقة في الشرقية 4 أيام على ذمة التحقيق
  • إدانة 52 شخصاً متورطين في أحداث الفنيدق وتأجيل النطق بالحكم في قضية “المواطنة الجزائرية”
  • رفض طعن المتهمين بقتل «طالب الرحاب» وتأييد حكم الإعدام
  • اليوم.. نظر طعن المتهمين بقتل طالب الرحاب
  • استمرار حبس المتهمين بقتل طفلة وإصابة والديها إثر مشاجرة ببولاق الدكرور
  • البصرة.. مقتل شخص برصاص عنصر أمني وانتحار رجل ستيني بطلق ناري
  • مقتل شاب بطلق ناري في مشاجرة نشبت بين عائلتين بالفيوم
  • مقتل شخص بطلق ناري في مشاجرة نشبت بين عائلتين بالفيوم
  • خلافات سابقة.. حبس المتهمين بقتل طفلة وإصابة والديها إثر مشاجرة ببولاق الدكرور