RT Arabic:
2024-10-03@20:56:16 GMT

الدبيبة يؤكد أنه لن يترك منصبه إلا عبر الانتخابات

تاريخ النشر: 23rd, December 2023 GMT

الدبيبة يؤكد أنه لن يترك منصبه إلا عبر الانتخابات

استبعد رئيس حكومة "الوحدة الوطنية الموقتة" الليبية، عبدالحميد الدبيبة، مغادرة منصبه إلا عبر انتخابات تشريعية ورئاسية، وسط مقترحات بتشكيل حكومة موحدة تقود البلاد إلى الانتخابات.

عقيلة صالح يرجح تشكيل حكومة ليبية جديدة قبل نهاية ديسمبر تشرف على الانتخابات بيان للقادة الليببين في ختام اجتماع القاهرة وترحيب بالحوار دون إقصاء أحد (صورة)

وقال الدبيبة في حوار مع الإعلامي اللبناني طوني خليفة على هامش انطلاق أعمال منتدى طرابلس للاتصال الحكومي، ضمن فعاليات أيام طرابلس الإعلامية: "لن أترك الكرسي إلا لمن يستحق، ومن يقرر هو الشعب، ونحن نسعى للانتخابات".

وأضاف أن "الكرسي متغير، ولن يبقى أحد عليه إلى الأبد. صحيح أن الكرسي له جاذبيته، لكن سأتركه".

كما أكد الدبيبة أن ليس لديه مانع في مشاركة لجنة مراقبة دولية للانتخابات.

وردا على اتهامات له بعرقلة الانتخابات، قال الدبيبة: "نحن نريد  أن نذهب إلى الانتخابات، ونترك الشعب الليبي يختار".

المصدر: صحيفة الوسط

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: خليفة حفتر طرابلس عبد الحميد الدبيبة

إقرأ أيضاً:

محمد رمضان يفجر مفاجأة عن منصبه الجديد في الأهلي

أكد محمد رمضان المدير الرياضي للنادي الأهلي، أنه يتمنى أن يكون عند حسن ظن الجميع بعد توليه المسئولية، مشيرًا إلى أنه جاء في ظرف صعبة، لكن الفريق بقيادة المدير الفني مارسيل كولر يحقق نتائج طيبة هي الأفضل في أخر عشرين عامًا، مؤكدا أنه لا يريد أن يبخس حق أحد في تلك النتائج المميزة التي تحققت على مدار العامين الماضيين.

وقال رمضان عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "المدير الرياضي موجود في أوروبا من عشرات السنين، يختلف فقط المواصفات والصلاحيات في الأندية، والفرق الكبرى التي تسعى للفوز بالبطولات، يكون الهدف تتويج بالألقاب على الاستثمار، ولكن في بعض الفرق المتوسطة يكون هدفها الاستثمار فقط، والفرق الكبرى دائمًا لا تقوم بتصعيد ناشئين كثيرين".

وأضاف: "الأهلي قرر أن يكون المدير الرياضي مشرفا على لجنة الاسكاوتنج والتعاقدات، وعند التعاقد مع لاعب جديد، سيكون هدفنا حسم ضمه بشكل سريع بدلا من العودة للجنة التخطيط، الهدف هو سهولة حسم ملف الصفقات بشكل سريعًا بمجرد الاتفاق مع مارسيل كولر، ويتم ابلاغ مدير التعاقدات من أجل إنهاء الصفقات".

وواصل: "كان هناك بعض الأمور مع الكابتن الخطيب، تم منح بعض الصلاحيات لي من أجل سرعة حسم الملفات، بالنسبة لقطاع الناشئين سوف يتم الاتجاه إليها لتكون تحت مظلة المدير الرياضي ولكن بعد سنة أو سنتين".

وزاد: "لجنة الاسكاوتنج سوف ترشح اللاعب للجهاز الفني، ويتم التشاور مع كولر، وسنقوم بالتنفيذ فورًا، بدلا من تعطل اي شئ كما كان يحدث سابقا، في المرحلة الحالية لن نجري أي تعديلات على التعاقدات أو الاسكاوتنج، لكن الفترة القادمة لا نعرف ما سيحدث".

وأكمل: "كولر هو المدير الفني مسئول عن الملعب بالكامل، وهناك لائحة أنا المسئول عنها بالكامل، وسيكون العدل والالتزام مع اللاعبين، المشاعر في العمل تضر كثيرًا، ملتزمين باللوائح وتطبيقها، واللائحة يتم منحها اللاعبين ويتم المناقشة معهم تخص الثواب والعقاب وهي أمور ليست معلنة".

مقالات مشابهة

  • محمد رمضان يفجر مفاجأة عن منصبه الجديد في الأهلي
  • حكومة الدبيبة: بن قدارة قدم إحاطة حول خطط زيادة إنتاج النفط في ليبيا
  • أصدقاء الكرسي
  • حكومة التغيير والبناء تُبارك قصف إيران للعدو الإسرائيلي
  • حقيقة رحيل أحمد الغامدي عن نادي النصر
  • هذه آخر المستجدات حول إقالة ماكرون من منصبه
  • «الدبيبة» يؤكد التزام المؤسسات الحكومية بإجراءات الشفافية
  • 60 عاما على منح الكرسي الرسولي صفة المراقب الدائم في الأمم المتحدة
  • الغويل: حكومة الدبيبة أفقرت الطبقة الوسطى
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي