الضالع ( عدن الغد) خاص

انعقد صباح اليوم السبت 2023/12/23 في مكتب الصحة العامة والسكان محافظة الضالع، الاجتماع التحضيري الخاص بالاعداد للمرحلة الخامسة من النشاط الإيصالي التكاملي من العام الجاري.

وناقش الاجتماع المنعقد برئاسة الدكتور اياد صالح عبد الله مدير عام مكتب الصحة والسكان مؤشرات التغطية بالتحصين الروتيني والنتائج المحققة خلال المراحل السابقة من الانشطة الايصالية الى جانب مناقشة الخطط المتعلقة بالنشاط الايصالي المرحلة الخامسة المقرر انطلاقة من يوم الاحد القادم ويستمر لمدة خمسة ايام.

وفي مستهل الاجتماع استعرض مدير عام مكتب الصحة مستوى الاستعدادات والتحضيرات الجارية لتنفيذ النشاط، واكد على اهمية التنسيق المسبق مع الجهات ذات العلاقة والمشايخ والشخصيات الموثرة في القرى والمناطق وخاصة خطباء المساجد للتهية واشعار المواطنين قبل وصول الفرق الى القرى، وناقش مع المجتمعين دور عمل العربات المتنقلة المدعومة من قبل بعض المنظمات الدولية وتقيم سير العمل بالمرافق الصحية الى جانب تفعيل دور التحشيد والاعلام والتوعية من خلال الإعلام الجوال بالسيرات الخصصة لذلك للحشد والتوعية باهمية التحصين من الامراض الفتاكة على ان يتم توفير مكبرات السوط على السيارات العاملة بالنشاط ومكبرات السوط اليدوية مع الفرق الصحية.

من جانبة استعرض الاخ/ مثنى سعيد احمد نائب مدير عام الصحة بعض النقاط المتعلقة بتنفيذ النشاط الايصالي وحث على اهمية الجانب التوعوي والتحشيدي للحملة واكد ان دور التثقيف والاعلام لاينحصر على منسقي التثقيف بل هو مهمة كل العاملين الصحيين مؤكدا على ضرورة محاربة الإشاعات التي اثرت على التعاطي مع اللقاحات.

واشار الى ضرورة التاكد من سلسلة التبريد والقوالب وصناديق الحرق لوصول اللقاحات الى المستهدفين بصورة سليمة وامنة، واهمية الاشراف الفاعل والمتابعة الصيقة للفرق الصحية العاملة.

  وكان عبد القوي الحسين مدير التحصين الصحي الموسع بالمحافظة قد اسهب بالحديث حول الكثير من النقاط المتعلقة بالنشاط الايصالي وعمل التحصين الروتيني وسلسة التبريد وحفظ اللقاحات في المديرات واستعرض مؤشرات التحصين الروتيني والنتائج المحققة من الانشطة الايصالية في المراحل السابقة وحول انجاح تنفيذ النشاط والاشراف الجيد ومواضيع اخرى ادارية والوجستية..

وتحدث في الاجتماع الاخ/ عبدالفتاح عبد اللاه مدير التثقيف الصحي حول الية تنفيذ النشاط التحشيدي  والإعلام  والتوعية المرافق للنشاط..

   بعد ذلك فتح النقاش حول الية تنفيذ النشاط والصعوبات والتحديات التي رافقت الانشطة السابقة لتلافيها عند التفيذ لهذا النشاط.

  حضر الاجتماع الاخوه/ مصلح بن مصلح وكيل المحافظة وعبد الله ابوبكر مستشار المحافظ للشؤون الصحية ورياض البيدحي مدير الشؤون المالية والادارية بمكتب الصحة وفضل صالح حسين مساعد مدير التحصين بالمحافظة وهادي محمد ناجي محاسب المكتب ومنسقي البرامج ذات العلاقة ومسؤولي الامداد ومدخل البيانات بالمحافظة ومشرفي الرعاية والتحصين ومدخلي البيانات بالمديرات.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مکتب الصحة

إقرأ أيضاً:

مناقشة توسيع خدمات البوابة الإلكترونية لوزارة الصناعة والتجارة

الثورة نت|

ناقش اجتماع بصنعاء ،اليوم ، برئاسة وزير الصناعة والتجارة في حكومة تصريف الأعمال محمد شرف المطهر توسيع الخدمات المقدمة عبر البوابة الالكترونية للوزارة ، وعمليات التطوير والتحديث .

وخلال الاجتماع استعرض وكيل الوزارة لقطاع خدمات الأعمال عبدالفتاح الذويد أداء ومؤشرات سير العمل عبر البوابة الالكترونية ومستوى إنجاز المعاملات ، وكذا عمليات التطوير المستمرة للبوابة .

وفي الاجتماع أشاد وزير الصناعة والتجارة بالمستوى المتطور الذي وصلت إليه البوابة الالكترونية من خلال سرعة إنجاز المعاملات وتبسيط الإجراءات ، والجهود المبذولة لتوسيع الخدمات .

وأكد أن الوزارة بصدد إطلاق عدد من الخدمات الجديدة عبر البوابة الالكترونية، مشددا على أهمية استمرار التقييم المستمر و استيعاب الملاحظات ، والسير في خطط توسيع الخدمات وفق الإجراءات والمعايير المقرة و بما يحافظ على النجاح المحقق من حيث سهولة الاستخدام وسرعة الإنجاز .

ووجه وزير الصناعة والتجارة باستكمال الإجراءات الفنية والتقنية لإطلاق الخدمات الجديدة، لافتا إلى أنها ستشكل إضافة جديدة ونوعية لخدمات البوابة الإلكترونية للوزارة .

حضر الاجتماع مديرو عموم السجل التجاري طه الادريسي و الوكالات عبير الدميني ونظم المعلومات أروى القباطي ورئيس وحدة التقييم والتطوير بالوزارة فؤاد الجنيد .

مقالات مشابهة

  • مصر تعلق على إعلان إثيوبيا بدء المرحلة الخامسة لملء سد النهضة
  • «الإمارات للدراجات» على قمة طواف فرنسا للمرة الخامسة
  • مناقشة توسيع خدمات البوابة الإلكترونية لوزارة الصناعة والتجارة
  • البيشي وحيدرة يعقدان إجتماعاً موسعاً مع مجلس إدارة مستشفى الصداقة بعدن
  • برئاسة كمال بنخالد مكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي يعقد اجتماعه الشهري
  • مدير عام التعليم بالقاهرة يعقد اجتماعًا موسعًا مع السادة مديرى إدارات التعليم الفني
  • وكيل وزارة الصحة تعقد إجتماع موسع لتطوير الأداء
  • وزير الصحة: استمرار التعاون والتنسيق بين كل أقسام الأمراض الباطنة للارتقاء بالخدمات الصحية
  • اجتماع توجيهي دوري لمنشآت هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية
  • مرده يعقد اجتماعاً برؤساء مكاتب مفوضية الانتخابات بالمنطقة الجنوبية