شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن والي سطيف يشدد على تسريع الإجراءات الإدارية لإنجاز سكنات الترقوي المدعم، ترأس والـي ولايـة سطيف محمـد أميـن درامشــي اجتماعا تقييميا خصص لاستعراض مدى سير البرامج السكنية. بمختلف الصيغ على مستوى الولاية والوقوف على كل .،بحسب ما نشر النهار الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات والي سطيف يشدد على تسريع الإجراءات الإدارية لإنجاز سكنات الترقوي المدعم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

والي سطيف يشدد على تسريع الإجراءات الإدارية لإنجاز...

ترأس والـي ولايـة سطيف محمـد أميـن درامشــي اجتماعا تقييميا خصص لاستعراض مدى سير البرامج السكنية. بمختلف الصيغ على مستوى الولاية والوقوف على كل الصعوبات. التي حالت دون انطلاق بعض المشاريع السكنية قصد إيجاد الحلول المناسبة والكفيلة بمعالجتها.

وبالنسبة للسكن الترقوي المدعم LPA، أبدى استياءه وتذمره لتأخر انطلاق المشاريع المسجلة بهذه الصيغة. والتي قدرت بـ 1500 وحدة سكنية موزعة بين مصالح ديوان الترقية والتسيير العقاري. الوكالة الولائية للتنظيم والتسيير العقاريين والمقاولين الخواص ، أين شدد على تسريع الإجراءات الإدارية لانطلاق إنجاز هذه الوحدات السكنية. مع وضع رزنامة دقيقة ومحددة بآجال زمنية تهدف لإيجاد الحلول لهذا المشكل قصد انطلاق الورشات في أقرب الآجال.

وبالنسبة لمشاريع السكن العمومي الإيجاري LPL عرفت هذه الصيغة تقدما معتبرا في عمليات الإنجاز والتسليم. أين قدرت الوحدات التي في طور الإنجاز بـ 1520 وحدة. في حين قدر عدد الوحدات السكنية غير المنطلقة بـ 520 وحدة والتي هي في طور الإجراءات الإدارية .

وبالنسبة السكن الريفي لحد الآن تم توزيع كل الإعانات الخاصة بهذه الصيغة. ماعدا 65 إعانة لم توزع بسبب عدم إعداد قوائم المستفيدين من طرف بعض رؤساء البلديات،.حيث أكد الوالي على الإسراع في استكمال العملية تحت طائلة تحويل الحصص للبلديات الأخرى التي انتهت من عملية التوزيع .

أما بالنسبة  للتجزئات السكنية الإجتماعية المنشأة في إطار برنامج الهضاب العليا. فقد قدر عدد القطع المخصصة لهذه الصيغة بـ 2533 قطعة عبر 13 موقع بـ 11 بلدية. وهو البرنامج الذي تم إعادة بعثه بعد أن عرف ركودا كبيرا خلال السنوات الأخيرة.

وأمر الوالي مدير التعمير والبناء بالإسراع في الإجراءات الإدارية الخاصة بتهيئة هذه التجزئات. والتي هي قيد الدراسة  كما أسدى تعليماته لرؤساء الدوائر ورؤساء البلديات بمباشرة إعداد قوائم المستفيدين المعنيين بهذه الصيغة السكنية.

والي سطيف يشدد على تسريع الإجراءات الإدارية لإنجاز سكنات الترقوي المدعم النهار أونلاين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يشدد على حسن التعامل مع المواطنين بملف التصالح على مخالفات البناء

تفقد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة اليوم المراكز التكنولوجية بأحياء الهرم وبولاق الدكرور والوراق للتأكد من انتظام العمل في تلقي طلبات المواطنين للتصالح في مخالفات البناء ونسب إنجاز لجان البت الفنية للملفات المقدمة من المواطنين. 
وأكد محافظ الجيزة  أن الدولة قد أزالت كل الصعوبات والإشكاليات الخاصة بملف التصالح للتيسير على المواطنين، سواء فى طلبات التصالح التي تم تلقيها من المواطنين وفقًا للقانون القديم أو الطلبات وفقًا للقانون الجديد، مؤكدا على ضرورة تحسين معدلات التنفيذ، والمتابعة الجادة لأداء العاملين في هذا الملف، والتأكيد على الاثار المترتبة على عدم قيام المواطنين بإنهاء إجراءات التصالح.
وخلال الجولة استمع المحافظ من رؤساء الأحياء المعنية والمراكز التكنولوجية علي معدلات ونسب الانجاز مشددًا على الإسراع من وتيرة الأعمال مؤكدًا علي متابعته الدورية لهذا الملف الهام من خلال جولاته الميدانية واجتماعاته الدورية والتقارير المكتبية، للاطمئنان على مدى تقديم الخدمات والتيسير على المواطنين في التقدم بطلبات التصالح في مخالفات البناء.
وكلف محافظ الجيزة بسرعة فحص وإنهاء طلبات المواطنين وحسن معاملتهم، مؤكدًا على أهمية دور المراكز التكنولوجية في خدمة المواطنين، وتسهيل إجراءاتهم وتوفير الوقت والجهد عليهم وسرعة إنجاز المعاملات والخدمات، موجها بتقديم كافة التسهيلات للمواطنين المتقدمين للتصالح على مخالفات البناء، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات الحكومة.
كما تفقد المحافظ لجان البت الفني للطلبات المقدمة من المواطنين للتصالح في مخالفات البناء للتأكد من انعقادها بصورة دورية مشددًا على ضرورة مد مواعيد العمل للجان البت الفنية لتحقيق نسب انجاز مرتفعة بذلك الملف الحيوي. 
وكلف المحافظ مدير مديرية الإسكان بدعم عددًا من الاحياء والمراكز ذات الطلبات المرتفعة بلجان بت اضافية لفحص وإنجاز ملفات التصالح في مخالفات البناء.

IMG-20241006-WA0014 IMG-20241006-WA0015 IMG-20241006-WA0011 IMG-20241006-WA0013 IMG-20241006-WA0010 IMG-20241006-WA0012 IMG-20241006-WA0009 IMG-20241006-WA0008 IMG-20241006-WA0006 IMG-20241006-WA0007 IMG-20241006-WA0005

مقالات مشابهة

  • ملك الأردن يشدد على أهمية التوصل إلى تهدئة شاملة توقف العنف
  • محافظ الجيزة يشدد على حسن التعامل مع المواطنين بملف التصالح على مخالفات البناء
  • ارتكبوا 4 سرقات.. أول قرار بشأن لصوص الشقق السكنية في دار السلام
  • والي الخرطوم: الولاية مهتمة للغاية باستدامة عمل التكايا وتقديم الدعم لها
  • والي الجزيرة (نموذجا) : صمت بعض المسؤولين أحسن من الحديث (الساى)
  • نجم مقرة يفرض التعادل على وفاق سطيف في عقر داره
  • نجم مقرة يفرض التعادل أمام وفاق سطيف في عقر دياره
  • نائب أمريكي يحثّ «بايدن» على تسريع شحنات الأسلحة لإسرائيل
  • نائب جمهوري بارز يحث بايدن على تسريع مبيعات الأسلحة لإسرائيل
  • بالصور.. والي عنابة يعاين آخر التحضيرات لمباراة الخضر والطوغو