الوحدة نيوز/ تواصل قبائل مأرب منع خروج قاطرات نقل النفط والغاز من مصافي صافر باتجاه مدينة مأرب لليوم الخامس على التوالي، وذلك احتجاجا على قرار حكومة المرتزقة فرض جرعة على أسعار البنزين المنتج محليا.

وأوضح مصدر، أن مسلحي القبائل يواصلون مطارحهم في الخط الدولي الرابط بين صافر ومدينة مأرب منعا لخروج القاطرات، والمطالبة بإلغاء الجرعة المفروضة على أسعار البنزين والتي تجاوزت نسبة 300 بالمائة، ووقف التلاعب والتهريب للبنزين والغاز المنتج من حقول صافر.

وكانت قد اندلعت مواجهات عنيفة بين مسلحي القبائل ومليشيا الإخوان أسفرت عن سقوط أربعة قتلى وإحراق عدد من قاطرات البنزين والغاز.

وتشهد المناطق المحتلة في محافظة مأرب أزمة وقود خانقة منذ نحو عام، جراء السياسات الفاشلة لإدارة شركة صافر الموالية لحزب الإصلاح وبيع نافذين وقيادات إخوانية الكميات المنتجة من حقول صافر في السوق السوداء، على حساب معاناة المواطنين.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

السعودية تعلن اكتشاف حقول ومكامن للنفط والغاز

أعلن وزير الطاقة السعودي، عبد العزيز بن سلمان، الاثنين، اكتشاف 7 حقول ومكامن للنفط والغاز في المنطقة الشرقية والربع الخالي بالسعودية، وفق ما أوردت وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وقال بن سلمان، إن شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) تمكنت من اكتشاف حقلين للزيت غير التقليدي، ومكمن للزيت العربي الخفيف، وحقلين للغاز الطبيعي، ومكمنين للغاز الطبيعي.

وأوضح أن اكتشافات النفط شملت حقل "اللدام" للزيت غير التقليدي في المنطقة الشرقية وحقل "الفروق" للزيت غير التقليدي في المنطقة الشرقية، بجانب مكمن "عنيزة ب/ج" في حقل "مزاليج" في المنطقة الشرقية.

 وأشار الوزير السعودي إلى أن اكتشافات الغاز الطبيعي شملت حقل "الجهق" وحقل "الكتوف" بجانب مكمن "حنيفة" في حقل "عسيكرة" في الربع الخالي.

والسعودية أكبر منتج للنفط في العالم. ويمثل قطاع النفط 42 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي لها، وفقا لـ "سي إن بي سي".

وأظهرت مبادرة البيانات المشتركة (جودي)، أن صادرات السعودية من النفط الخام تراجعت إلى 6 ملايين برميل يوميا في أبريل، من 6.413 مليون برميل يوميا في مارس الماضي.

وأضافت جودي أن إنتاج الخام السعودي ارتفع 0.013 مليون برميل يوميا إلى 8.986 على أساس شهري في أبريل، مشيرة إلى أن مخزونات الخام صعدت بواقع 6.663 مليون برميل إلى 145.948 مليون برميل في الشهر ذاته.

مقالات مشابهة

  • مأرب.. فعالية جماهيرية لأبناء قبائل أرحب وهمدان وبني الحارث دعما للجيش والأمن والمقاومة
  • سلطة محافظة أبين تؤكد وقوفها إلى جانب القبائل المطالبة بالإفراج عن الجعدني 
  • قبائل أبين تحاصر الانتقالي في عدن وهذا ما يحدث الآن (تفاصيل)
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 85.60 دولار للبرميل
  • رقعة المواجهات في شبوة تتسع واستنفار قبلي لطرد المرتزقة
  • أسعار المحروقات تحلّق... كم بلغت اليوم؟
  • جرحى المرتزقة يشكون من الجوع وقلة التغذية وانعدام الدواء خلال رحلة علاجهم بالقاهرة
  • بايدن قد يواجه مشكلة ارتفاع أسعار البنزين
  • السعودية تعلن اكتشاف حقول ومكامن للنفط والغاز
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 85.16 دولار للبرميل