شفق نيوز/ دعا رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم السبت، الى "تعزيز وتطوير العلاقات مع الكويت في مختلف المجالات التنسيق والتعاون بين البلدين إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك، فيما أكد أمير الكويت الجديد رغبة بلاده بتوطيد العلاقات الثنائية.

وقال المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان ورد لوكالة شفق نيوز إن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد أجرى، اليوم السبت، اتصالاً هاتفيا مع أمير دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد الصباح، وأعرب الرئيس، خلال المكالمة، عن أحر تعازيه ومواساته لسموه وللشعب الكويتي الشقيق بوفاة الفقيد الشيخ نواف الأحمد الصباح".

كما عبّر الرئيس عن "تهانيه وتمنياته للشيخ مشعل الأحمد الصباح بمناسبة تسنمه مهامه الجديدة أميراً لدولة الكويت، متمنياً له التوفيق والنجاح في قيادة الكويت وتحقيق تطلعات الشعب الكويتي الشقيق في المزيد من التقدم والازدهار"، مؤكدا "حرص العراق على "تعزيز وتطوير العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين في مختلف المجالات".

كما تناولت المكالمة، "أهمية التنسيق والتعاون بين البلدين إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك، وضرورة تبادل الزيارات لتعزيز العلاقات الثنائية وبما يخدم المصالح المشتركة ويحقق الأمن والاستقرار في المنطقة".

من جانبه، عبر أمير دولة الكويت عن "شكره وتقديره للرئيس عبد اللطيف جمال رشيد"، مشيراً إلى "رغبة الكويت لتوطيد أواصر العلاقات الثنائية، وحرصها على دعم جهود العراق في ترسيخ أمنه واستقراره".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي رئيس الجمهورية اتصال هاتفي امير دولة الكويت

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيرته السنغالية

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، وزيرة التكامل الإفريقي والشؤون الخارجية لجمهورية السنغال، ياسين فال، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بمدينة نيويورك الأمريكية.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); خلال اللقاء استعرض الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، وتكثيف التنسيق متعدد الأطراف، إضافة إلى مناقشة التطورات الراهنة على المستويين الإقليمي والدولي.

#نيويورك | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يلتقي معالي وزيرة التكامل الإفريقي والشؤون الخارجية لجمهورية السنغال السيدة ياسين فال. #المملكة_في_الأمم_المتحدةpic.twitter.com/M4PEsXOokr— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) September 27, 2024
أخبار متعلقة "الجبير" يبحث دعم علاقات التعاون الثنائية مع وزير خارجية الباراغوايوزير الخارجية يبحث المستجدات الدولية مع نظيريه الكوري والدنماركيوحضر اللقاء صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، ومستشار سمو وزير الخارجية محمد اليحيى.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يستعرض مع نظيره الفنزويلي العلاقات الثنائية بين البلدين
  • الكويت والفلبين تبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيرته السنغالية
  • “المنفي” يبحث مع رئيس مجلس السيادة السوداني العلاقات الثنائية بين البلدين
  • ممثل سمو أمير البلاد سمو ولي العهد يعود إلى أرض الوطن بعد ترؤس سموه وفد الكويت في الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك
  • رئيس مجلس القيادة يبحث ووزير الخارجية الروسي العلاقات الثنائية ومستجدات الوضع اليمني
  • وزير الخارجية يلتقي بنظيره الهندي لمناقشة تطوير العلاقات الثنائية
  • سفير مصر بمونروفيا يبحث مع وزيرة الدفاع الليبيرية تعزيز العلاقات بين البلدين
  • رئيس الدولة يبحث مع ترامب العلاقات الاستراتيجية بين البلدين
  • بايدن يزور ألمانيا وأنجولا الشهر القادم لتعزيز العلاقات المشتركة