بغداد اليوم -  بغداد

تحدث بطل الفيلم الوثائقي "إخفاء صدام حسين"، علاء نامق عن تفاصيل التحضير للفيلم، فيما أشار إلى انه استغرق مدة وصلت إلى 11 سنة، وفكرة تصوير فيلم وثائقي عن تلك الأحداث بدأت في 2010.

وقال نامق خلال في لقاء متلفز تابعته "بغداد اليوم"، إن "عرض الفيلم الأول عربيًا ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي، شهد تعاطف الجمهور بالفيلم، وكان هناك حضور مشرف".

وأضاف، أن "والده استضاف رئيس النظام العراقي السابق صدام حسين، في منزله، لمدة 9 أشهر، قائلاً: "هو أمر الله وقع على عائلاتنا، صدام جاء من بغداد واستضفناه في أكثر من بيت".

وأشار نامق الى، أن "صدام حسين رأى شخص في المنام وقال له يجب ان تذهب لمنزل النامق، وجاء لنا وأصبح ضيفًا في وقت صعب كان الجيش الأمريكي يبحث عنه بجنون في كل حارة بالعراق، كان هناك خوف ولكن احترمنا قرار والدي إننا نحميه".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: صدام حسین

إقرأ أيضاً:

مدير عام مكافحة المخدرات: رؤية المملكة الثاقبة وجهودها المكثفة في محاربة المخدرات لحماية مستقبل أجيالها والمجتمع من عواقبها الوخيمة

المناطق_واس

أكد مدير عام مكافحة المخدرات اللواء محمد بن سعيد القرني أن اليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يوافق الـ (26) من شهر يونيو كل عام، يأتي لنشر وزيادة الوعي حيال الآثار السلبية للمخدرات وخطورتها الناتجة عن تعاطيها، حيث تبرز المملكة وقيادتها الرشيدة من أوائل الدول الرائدة في مجال مكافحة المخدرات، برؤيتها الثاقبة وجهودها المكثفة في محاربتها والحد من انتشارها لحماية مستقبل أجيالها والمجتمع كافة من مخاطر هذه الآفة وعواقبها الوخيمة.

 

أخبار قد تهمك أمير المنطقة الشرقية يستقبل مدير عام مكافحة المخدرات بالمملكة 7 فبراير 2022 - 2:01 مساءً أمير منطقة القصيم يستقبل مدير عام مكافحة المخدرات 1 فبراير 2022 - 2:18 مساءً

 

وقال اللواء القرني : إن جهود وزارة الداخلية ممثلة في قطاعاتها المختلفة في مكافحة المخدرات التي تستهدف استقرار المجتمع وأمنه وسلامة أبنائه ومستوى إنتاجيته وتقدمه، تأتي من خلال وضع الخطط والتدابير الأمنية اللازمة للقضاء عليها، تدعمها بضربات استباقية لتعطيل شبكات تهريب وترويج المخدرات، داخليًا وخارجيًا.

 

 

وأشاد مدير عام مكافحة المخدرات بجهود رجال الأمن في التصدي لمهربي ومروجي المخدرات، وقال: “تقف دروعنا الحصينة وسدودنا المنيعة، وهم رجال أمننا، بجهودهم الجبارة ضد عمليات تهريب وترويج المخدرات، لما يتمتعون به من خبرات ومهارات وإمكانات مادية وتقنية تعكس يقظتهم وارتفاع مستوى كفاءتهم، وتفعيل المنصات الإعلامية المختلفة التي تُعدّ شريكًا رئيسًا للتوعية بخطورة المخدرات والمؤثرات العقلية وتعزيز الوعي المجتمعي لمواجهتها ومحاربتها”.

مقالات مشابهة

  • تفسير الأحلام.. رؤية القطة تهاجمك في المنام
  • تفسير رؤية كسر أسنان الفتاة العزباء في المنام.. ابن سيرين يكشف مفاجأة
  • تفسير رؤية البحر في المنام.. هل هو خير كثير أم شر مستطير؟
  • تفسير حلم نباح الكلاب في منام العزباء
  • مدير عام مكافحة المخدرات: رؤية المملكة الثاقبة وجهودها المكثفة في محاربة المخدرات لحماية مستقبل أجيالها والمجتمع من عواقبها الوخيمة
  • صدام حسين يتحول لمادة دعاية انتخابية للرئاسة الإيرانية.. ما قصة الصورة المثيرة للجدل؟
  • تفسير رؤية البومة لابن سيرين
  • مرشح لرئاسة إيران يثير الجدل بصورة مع صدام حسين
  • حسين أبو صدام: "الفلاحين متأثرين بارتفاع درجات الحرارة.. كل حاجة غليت عليهم"
  • خير أم شر؟.. تفسير رؤية الباب في المنام