طهران"العُمانية" .وكالات": شاركت سلطنة عُمان اليوم في مؤتمر طهران الدولي بشأن فلسطين الذي عُقِدَ بالعاصمة الإيرانية طهران تحت رعاية فخامة الدكتور إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

ترأس وفد سلطنة عُمان في المؤتمر سعادة الشيخ خليفة بن علي الحارثي وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية.

وأكّد سعادته في كلمة أمام المؤتمر على موقف سلطنة عُمان بإدانة واستنكار العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والمطالبة بالوقف الفوري لإطلاق النار والسماح بدخول المساعدات الإنسانية.

وعبّر سعادته عن رفض سلطنة عُمان لكل المسببات والذرائع التي تُساق من أجل تبرير استمرار إسرائيل في هذه الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني والتي تعدت مقاييس ردة الفعل ومبادئ القانون الدولي والقيم الإنسانية.

وبحث المؤتمر الآثار المترتبة على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والتأكيد على دعم صمود الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة على حدود العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

ونددت إيران السبت بـ"عدم فعالية" المنظمات الدولية، مشيرة إلى إنّها فشلت في وضع حدّ للعملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، .

وقال الرئيس ابراهيم رئيسي في خطاب في طهران، إنّ "جرائم النظام الصهيوني. مؤسفة، (لكن) ما هو مؤسف أكثر، هو عدم فعالية المنظمات الدولية مثل مجلس الأمن الدولي والمنظمات التي تؤكد الدفاع عن حقوق الإنسان".

وجاء كلام رئيسي غداة تبنّي مشروع قانون في مجلس الأمن الدولي يدعو إلى إيصال المساعدات الإنسانية "بشكل عاجل" و"على نطاق واسع" إلى غزة.وأكد وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبداللهيان اليوم اهتمام بلاده بالقضية الفلسطينية.

ونقلت وكالة مهر للأنباء عن عبد اللهيان قوله اليوم في مؤتمر طهران الدولي حول فلسطين، مخاطبا المشاركين:"إن حضوركم يعد علامة على الاهتمام بالقيم الإنسانية وإحدى القضايا التي لم تحل لدى المجتمع الدولي خلال العقود الماضية وهي قضية فلسطين المهمة".

وأضاف: "إن قضية فلسطين كانت دائماً موضع اهتمام الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وفي وقت سابق اليوم، قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني إن المؤتمر الدولي حول فلسطين"يهدف إلى تعزيز الدعم الدولي للشعب الفلسطيني المضطهد في غزة والضفة الغربية، وزيادة الضغط على الكيان الصهيوني لوقف الهجمات العسكرية ضد غزة ورفع الحصار عنها بشكل كامل، وكذلك تسريع إرسال المساعدات الإنسانية الدولية إلى فلسطين".

ويشارك في هذا المؤتمر الدولي الذي يستمر يوما واحدا مسؤولون حكوميون رفيعو المستوى وشخصيات سياسية ودينية ومفكرون وإعلاميون بارزون من أكثر من 50 دولة حول العالم".

وأكد كنعاني أنه "يتم تنظيم هذا المؤتمر في إطار الجهود الدبلوماسية المستمرة للجمهورية الإسلامية الإيرانية لدعم مقاومة الشعب المظلوم في فلسطين وغزة".

وأضاف: "الوقف الفوري لجرائم الحرب والإبادة الجماعية لكيان الفصل العنصري الصهيوني ضد شعب فلسطين المظلوم، مطلب كل الباحثين عن الحق والعدالة والضمائر الإنسانية المستيقظة في جميع أنحاء العالم".

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

زياد النخالة يَُطلع السيد عبدالملك في اتصال هاتفي على جهود وقف إطلاق النار في غزة

يمانيون../
ناقش الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة، الأوضاع العامة في فلسطين ومجريات العدوان الصهيوني مع السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي.

وخلال اتصال وضع النخالة السيد عبدالملك الحوثي في صورة أوضاع المقاومة في فلسطين عمومًا، وفي قطاع غزة خصوصًا، وأداء المقاومة وبسالة المجاهدين في فلسطين في مواجهة قوات جيش العدو الإسرائيلي في الميدان، وأطلعه على الجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاق يوقف العدوان المجرم وحرب الإبادة التي يشنها الكيان الغاصب ضد الشعب الفلسطيني.

وأثنى النخالة على الدور الكبير والمهم للشعب اليمني في نصرة القضية الفلسطينية وإسناد المقاومة في غزة في مواجهة الغطرسة الصهيونية والغربية.

بدوره، أشاد السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي بصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، مؤكدًا على تمسك الشعب اليمني بمواقفه واستمراره في دعم المقاومة الفلسطينية وإسنادها حتى وقف العدوان على غزة.

مقالات مشابهة

  • ويزر خارجية بريطانيا: نسعى لموقف متوازن بشأن إسرائيل وغزة
  • حماس تكشف آخر تطورات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يدعو إلى “وقف فوري لإطلاق النار” في غزة
  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يدعو إلى “وقف فوري لإطلاق النار” في قطاع غزة
  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يدعو إلى "وقف فوري لإطلاق نار" في غزة
  • روسيا تؤكد ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في السودان
  • زياد النخالة يَُطلع السيد عبدالملك في اتصال هاتفي على جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • زياد النخالة يَُطلع السيد عبدالملك على جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • ‏قادة منظمة شانغهاي يدعون إلى وقف دائم لإطلاق النار ووصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة