شهدت عواصم أوروبية ومدنا كبرى فعاليات تضامنية مع الفلسطينيين في قطاع غزة، والذين يتعرضون لعدوان إسرائيلي وحشي قاربت مدته على 3 أشهر.

ونظم ناشطون وقفات احتجاجية في ألمانيا وفرنسا وإيطاليا والسويد والنرويج والدنمارك وهولندا ولوكسمبورج.

وكانت أبرز الفعاليات أمام البرلمان النرويجي في العاصمة أوسلو، حيث بدأ العشرات اعتصاما احتجاجيا، مطالبين أعضاء البرلمان بالضغط لوقف الحرب في غزة.

وشهدت العاصمة الألمانية برلين احتجاجاً، تضامناً ونصرةً لغزة، وقام المنظمون بوضع صور للأطفال الذين استشهدوا جراء العدوان الإسرائيلي على شجرة عيد ميلاد، بالإضافة إلى عرض صور لعدد من الشهداء.

اقرأ أيضاً

مظاهرات في عواصم أوروبية وإسلامية دعما لغزة ورفضا للفيتو الأمريكي

وقدر متحدث باسم الشرطة عدد المشاركين في المظاهرة بعدة مئات، فيما كان تم الإخطار عن مشاركة 5000 شخص في المظاهرة.

وذكر المتحدث أن التجمع سار بشكل سلمي.

وارتدى مشاركون في المظاهرة الشال الفلسطيني وحملوا لافتات حملت كتابات تدين قصف قطاع غزة وتصفه بجريمة الحرب وتنادي بالحرية لفلسطين وقطاع غزة.

وحمل متظاهرون أعلام فلسطين وأعلام حزب اليسار.

وكانت رابطة دائرة نويكولن التابعة لحزب اليسار دعت إلى تنظيم المظاهرة، وطالبت الرابطة الحكومة الألمانية في دعوتها إلى تنظيم المظاهرة بالسعي من أجل التوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار ورفع الحصار عن قطاع غزة فضلا عن توصيل الإمدادات الإنسانية إلى سكان القطاع.

وفي السويد، شارك عدد من المتضامنين في وقفة احتجاجية في محطة القطارات في مدينة مالمو، طالبوا فيها بوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

كما شهدت مدينة فكيخو فعالية أخرى نصرة لفلسطين.

وقفة احتجاجية في محطة القطارات في مدينة مالمو السويد نصرة لفلسطين

شارك عديد المتضامنين في وقفة احتجاجية في محطة القطارات في مدينة مالمو السويد نصرة لفلسطين وللدعوة بوقف دائم اطلاق النار في القطاع. pic.twitter.com/zL5AJIKKPp

— EPAL-المركز الأوروبي الفلسطيني للإعلام (@epalmediacenter) December 23, 2023

اقرأ أيضاً

للجمعة التاسعة.. مظاهرات في دول عربية وغربية للتنديد بالعدوان على غزة

كما نظَّم متضامنون وقفةً احتجاجية داخل محطة القطارات في مدينة أودنسي الدنماركية نصرةً لفلسطين، رفعوا خلالها العلم الفلسطيني، ومظاهرة احتجاجية أخرى في العاصمة كوبنهاجن، بتنظيم جمعيات دنماركية وبالتعاون مع الجمعيات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية.

مظاهرة مساندة لغزة في الدنمارك

مظاهرة حاشدة في العاصمة الدنمركية كوبنهاجن لنصرة غزة وفلسطين بتنظيم جمعيات دنمركية وبالتعاون مع الجمعيات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية pic.twitter.com/7annUSOLzt

— EPAL-المركز الأوروبي الفلسطيني للإعلام (@epalmediacenter) December 23, 2023 مظاهرة عالمية مرتقبة

في نفس السياق، أطلق تحالف التضامن مع فلسطين في المملكة المتحدة دعوة لمظاهرة عالمية كبرى، في 13 يناير/كانون الثاني 2024، دعماً لقطاع غزة، الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي متواصل.

وأكد التحالف الداعي لهذا اليوم العالمي من أجل غزة، أنه يعمل في كافة أنحاء العالم لحشد الملايين للنزول إلى الشوارع، للمطالبة بوقف العدوان على القطاع المحاصر.

وأشار إلى أن حركة التضامن تعمل في كافة أنحاء العالم على حشد ملايين الأشخاص للنزول إلى الشوارع، للمطالبة بوقف دائم لإطلاق النار، مضيفاً: "نحن بحاجة إلى تكثيف هذا الضغط من خلال تنسيق الإجراءات في جميع أنحاء العالم".

وختم بيانه بالقول: "دعونا نسِر معاً في البلدات والمدن في جميع أنحاء العالم، في اليوم العالمي لغزة، في 13 يناير/كانون الثاني 2024".

https://www.facebook.com/PalestinianForumInBritain/posts/758382872999983?ref=embed_post

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: مظاهرات حرب غزة دول أوروبية السويد الدنمارك بريطانيا أنحاء العالم احتجاجیة فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

العدل وحقوق الإنسان: العدوان الإسرائيلي لن يثني موقف اليمن من نصرة الشعب الفلسطيني

يمانيون../
أدانت وزارة العدل وحقوق الإنسان بأشد العبارات إقدام العدوان الإسرائيلي الأمريكي على شن غارات على أعيان ومنشآت مدنية في محافظة الحديدة.

وعبرت وزارة العدل وحقوق الإنسان في بيان، عن استهجانها لاستهداف العدوان الصهيوني الأمريكي للموانئ ومحطات الكهرباء وهي منشآت مدنية واقتصادية ومنازل مواطنين في ميناء الحديدة ورأس عيسى ومحطتي كهرباء الحالي ورأس كتنيب، وما نجم عنه من شهداء وجرحى وأضرار مادية كبيرة في المنشآت العامة والخاصة.

واعتبرت استهداف كيان العدو بدعم أمريكي، بريطاني منشآت مدنية متعلقة بإمدادات الغذاء والطاقة، جريمة جماعية بحق الشعب اليمني وانتهاكاً واضحاً للقانون الدولي الإنساني وقواعده التي تنص على الحفاظ على حياة المدنيين وصيانة الممتلكات والمنشآت المدنية.

ودعت المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية إلى الاضطلاع بواجبها القانوني والإنساني تجاه الجرائم والانتهاكات، التي يتعرض لها اليمن وفلسطين ولبنان، والمطالبة بمحاسبة مرتكبي تلك الجرائم، وإيقاف التدخلات السافرة التي تقوم بها أمريكا وبريطانيا في المنطقة.

وأوضحت أن العدوان الإسرائيلي بارتكابه هذه الجرائم يؤكد حقيقة إرهابه وتهديده للأمن والسلم الدوليين، مبينة أن هذا العدوان تصعيد خطير يتحمل الكيان الصهيوني وأمريكا وبريطانيا عواقبه.

وطالب البيان، الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية بالخروج عن صمتها وإدانة ما يعمد إليه العدو من قتل مباشر وتدمير للمنشآت المدنية، مندداً باستمرار الصمت المطبق لمجلس الأمن تجاه الاعتداءات الأمريكية والبريطانية والصهيونية على دولة ذات سيادة دون أي تعبير أو استنكار أو شجب أو خطوات لإيقاف ما تقوم به تلك الدول.

وأشار إلى أن هذا الصمت الأممي يمثل إخلالاً بأهم واجبات مجلس الأمن المنبثقة من مقاصد الأمم المتحدة المتمثلة في حفظ السلم والأمن الدوليين، لافتاً إلى أن هذه الجريمة وما سبقها من جرائم جاءت لثني اليمن عن موقفه في نصرة الشعب الفلسطيني، إزاء ما يُمارس ضده من جرائم وحرب إبادة جماعية وجرائم حرب وضد الإنسانية من قبل كيان العدو الصهيوني بدعم أمريكي، بريطاني.

وفيما ندد البيان بهذه الجرائم على الشعب اليمني والفلسطيني واللبناني، أكد في الوقت نفسه أن العدوان الصهيوني الإجرامي لا يمكن أن يؤثر على إرادة الشعب اليمني، ولن يمنع اليمن المعتدى عليه من حقه في استمرار الرد على أي عدوان من أي دولة أو تحالف باستخدام كافة الوسائل التي تضمن حقوقه الأساسية والمشروعة.

مقالات مشابهة

  • السليمانية.. وقفة احتجاجية ضد الانتهاكات للمدافعات عن حقوق النساء في العراق
  • عائلات الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة ينظمون مظاهرة احتجاجية أمام منزل نتنياهو
  • النرويج: قد نقوم ببناء سياج على طول حدودنا مع روسيا بسبب التهديدات الأمنية المتزايدة من قبلها
  • مجلس الشورى: جرائم العدو الصهيوني لن تثني الشعب اليمني عن نصرة فلسطين ولبنان
  • العدل وحقوق الإنسان: العدوان الإسرائيلي لن يثني موقف اليمن من نصرة الشعب الفلسطيني
  • وقفة احتجاجية لاحدى قبائل لحج أمام محكمة الاموال بالمحافظة
  • احتجاجاً على التصعيد في الشرق الأوسط..ناشطون يحتجون أمام قاعدة بريطانية في قبرص
  • احتجاجا على نفاق رئيس الوزراء.. نائبة بريطانية تنشق عن حزب العمال
  • عراقيون يتظاهرون احتجاجا على مقتل نصرالله
  • ⭕️ رئيس مجلس السيادة يلتقي وزيرة التنمية الدولية في مملكة النرويج