قال الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، إنّ الفترة الحالية تنتظر دور الأحزاب؛ للمساهمة في إصلاح الحياة السياسية في مصر، لافتًا إلى أنه بالتزامن مع أعمال الحوار الوطني، يجب أن تواصل الأحزاب عملها السياسي، على مستوى المحافظات، وتستمر في رفع الوعي الجماهيري، وتعزيز حالة الثقافة السياسية، التي ظهرت في الانتخابات الرئاسية المصرية.

 

تواصل جماهيري

وأوضح خليل في تصريح لـ«الوطن»، أنّ الأحزاب لديها تواصل جماهيري، وتواجد في مختلف المحافظات والقرى والنجوع، من خلال الأمانات المختلفة، مؤكدًا أن كل حزب لديه خطة وقواعد وطريقة عمل تميزه عن غيره، ولكن في المجمل العام يجب أن نواصل العمل، من أجل الدولة المصرية وشعبها العظيم.

المصريين الأحرار

وأشار رئيس حزب المصريين الأحرار، إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد حياة سياسية غير مسبوقة في تاريخ مصر، ويجب على الأحزاب أن يكون لها دورًا واضحًا في هذه المسيرة، وتنزل للمواطن في الشوارع، وتنشر أيدلوجياتها المختلفة، وتجذب أكبر قدر من الأعضاء، وترفع كفاءتهم السياسية، وتؤهلهم للعمل العام، المجتمعي والسياسي، بشكل سليم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المصريين الأحرار رئيس حزب المصريين الأحرار الحوار الوطني الاحزاب المصریین الأحرار

إقرأ أيضاً:

المدرب المغربي السلامي يحدد حلمه الأول مع منتخب الأردن

قال المدرّب المغربي الجديد للمنتخب الأردني لكرة القدم جمال السلامي الأربعاء إن الوصول إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2026 "حلم يمكن أن ينقل الكرة الأردنية إلى مكان لا يمكن تخيّله".

وكان الاتحاد الأردني للعبة قد أعلن السبت الماضي قبول استقالة الحسين عموتة وتعيين مواطنه السلامي مكانه،  ووقع  معه عقدا لـ3 سنوات .

وقال السلامي خلال مؤتمر صحافي في العاصمة لتقديمه إلى وسائل الإعلام: "سعيد بتواجدي هنا في الأردن لتدريب منتخب النشامى وسعيد بالمسؤولية التي انيطت بي".

وأضاف السلامي: "أنا هنا لأشارك تجربتي وتحقيق الأهداف التي يتطلع لها الجمهور الأردني مع كافة اللاعبين.. أعرف أنّ المرحلة السابقة كانت مهمة لبناء هذا المشروع وبناء الثقة لدى الجمهور في المنتخب."

وتابع المدرب الجديد للنشامي: "المرحلة المقبلة مهمة وصعبة لي شخصياً وأعرف قدرات المنتخب الأردني وتابعته في محطات سابقة، لدينا خطة إعداد ورؤية واضحة لأن المرحلة القادمة ستكون صعبة ويجب أن نحضر لها بشكل جيد".

وأردف: "طموحنا كبير ولدينا رغبة وتواجدي يؤكد ثقتي وطموحاتي وسأضع تجربتي لخدمة وتطوير اللاعبين وإنجاح هذا المشروع. في الفترة المقبلة لدينا تصور واضح والعمل الأهم هو إعداد البدائل وسنقيم معسكراً للوقوف على جاهزية البدلاء وخصوصاً البارزين في منتخب تحت 23 عاماً، لدينا ثقة باللاعبين".

وتحدث السلامي عن قرعة الدور الحاسم من تصفيات المونديال المقررة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك والتي تُسحب غداً في مقر الاتحاد الآسيوي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، قائلا: "ننتظر القرعة لتحديد الخصوم وبعدها لكل حادث حديث".

وكان المدرب المستقيل الحسين عموتة قد حقق أفضل إنجاز للكرة الأردنية بقيادته النشامى إلى وصافة كأس آسيا في قطر مطلع العام الحالي خلف قطر، إضافة إلى التأهل لكأس آسيا 2027 في السعودية والدور الثالث والحاسم من التصفيات المؤهلة لمونديال 2026 التي ستنطلق خلال شهر أيلول/سبتمبر المقبل.


مقالات مشابهة

  • «المصريين الأحرار»: ثورة 30 يونيو أنقذت الدولة من الانهيار وجاءت بإرادة شعبية خالصة
  • إلي أين يتجه السودان برؤية المستقلين؟
  • وسيم السيسي: ٨٨.٪؜ من المصريين يحملون جينات توت عنخ آمون
  • المدرب المغربي السلامي يحدد حلمه الأول مع منتخب الأردن
  • تحالف الأحزاب: ثورة 30 يونيو ستظل رمزا للوحدة الوطنية والإرادة الشعبية
  • «المصريين الأحرار» بالإسكندرية يضع خطة عمل لخدمة المحافظة والأهالي
  • المصريين الأحرار: الحكومة اعتمدت سياسة المصارحة فى أزمة انقطاع الكهرباء
  • «المصريين الأحرار»: اعتذار الحكومة للشعب دعوة للتفاؤل بالتشكيل الوزاري الجديد
  • أنصار الله: المرحلة المقبلة ستشهد تصعيدا
  • تحالف الأحزاب: ندعم جهود الحكومة لتحقيق الاستقرار في قطاع الكهرباء