تمكنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في منفذ الحديثة بالسعودية من إحباط محاولة تهريب 130635 حبة كبتاغون عثر عليها مخبأة في إحدى المركبات القادمة إلى المملكة عبر المنفذ.

وأوضحت الهيئة أنه عند إجراء عملية الكشف والمعاينة لإحدى المركبات القادمة عبر منفذ الحديثة، عثر على تلك الكمية من حبوب الكبتاغون مخبأة في علب تحتوي على جبن مغطى بالزعتر، وذلك بإخفائها داخل قطع الجبن.

وأفادت الهيئة بأنه وبعد إتمام عملية الضبط جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، حيث تم توقيف شخصين.

وأكدت الهيئة أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة والوقوف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، تحقيقا لأمن المجتمع وحمايته من هذه الآفات.

ودعت الهيئة إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني من خلال التواصل معها، وتقوم من خلال هذه القنوات باستقبال البلاغات المرتبطة بجرائم التهريب ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد وذلك بسرية تامة مع منح مكافأة مالية للمبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.

المصدر: وسائل إعلام سعودية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الرياض السلطة القضائية شرطة مخدرات

إقرأ أيضاً:

السلطات المغربية تحبط محاولات هجوم جماعي للمهاجرين انطلاقا من الفنيدق(فيديو)

أخبارنا المغربية-عمر أياسينن 

شهدت بعض أحياء مدينة الفنيدق (رأس لوطا واغطاس) استنفارا أمنيا كبيرا، ليلة السبت، بعدما حاول عدد من المهاجرين السريين تنظيم هجوم جماعي في محاولة لدخول سبتة المحتلة. 

وحسب مصادر "أخبارنا" فإن القوات الأمنية تصدت بسرعة لهذا التحرك غير القانوني، حيث قامت بتفريق المهاجرين وإحباط محاولاتهم التي كان مخططا لها منذ مطلع الشهر الجاري في إطار ما يعرف بدعوة الحريك الجماعي يوم 15-09.

وتضيف المصادر عينها، أن السلطات الأمنية تعاملت بفعالية كبيرة مع هذا الهجوم، مستخدمة في ذلك تدابير مهنية للسيطرة على الوضع دون تسجيل إصابات في صفوف المهاجرين.

وتأتي هذه الأحداث في ظل تفاقم أزمة الهجرة السرية في المدينة، ما يستدعي تعزيز الحلول الاجتماعية والاقتصادية لتخفيف من الاحتقان، والحد من محاولات الهجرة غير الشرعية نحو المجهول.

 

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي يكشف حجم تأثير زيارة مدبولي إلى السعودية لزيارة الاستثمارات مع المملكة (فيديو)
  • «القاهرة الإخبارية»: اعتقال 10 أشخاص من أسرة منفذ عملية الطعن في باب العامود
  • اعتقال 10 من أسرة منفذ عملية الطعن في باب العامود
  • إعلام عبري: منفذ عملية الطعن في القدس هو الشهيد زايد أبو صبيح من النقب المحتل
  • السلطات المغربية تحبط محاولات هجوم جماعي للمهاجرين انطلاقا من الفنيدق(فيديو)
  • أسلوب جديد..جمارك دبي تحبط 13 محاولة لتهريب ماريخوانا
  • وفاة منفذ الهجوم على رئيس جزر القمر داخل محبسه قبل بدء التحقيقات
  • وفاة منفذ محاولة اغتيال رئيس جزر القمر
  • وفاة منفذ عملية طعن رئيس جزر القمر خلال احتجازه
  • الأردن.. مظاهرة للمطالبة باستعادة جثمان منفذ عملية جسر الملك حسين