قالت وزارة الدفاع التركية، اليوم السبت، إن 12 جنديا تركيا قتلوا خلال اليومين الماضيين في اشتباكات مع مسلحي حزب العمال الكردستاني في شمال العراق.

وقالت الوزارة في بيان على منصة الرسائل الاجتماعية "أكس"، إن الجيش نفذ ضربات جوية على أهداف لحزب العمال الكردستاني، مما أدى إلى "تحييد" ما لا يقل عن 13 من مقاتلي حزب العمال الكردستاني اليوم في الاشتباكات المستمرة.

وتستخدم تركيا عادةً مصطلح 'تحييد' للإشارة إلى القتل. 

وقالت الوزارة أيضا إن سبعة قتلوا أمس يوم الجمعة.

وحمل حزب العمال الكردستاني، الذي تصنفه تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي جماعة إرهابية، السلاح ضد الدولة التركية في عام 1984.

وتنفذ تركيا بانتظام ضربات جوية في العراق المجاور في إطار هجومها على مقاتلي حزب العمال الكردستاني المتمركزين هناك.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حزب العمال الکردستانی

إقرأ أيضاً:

لليوم الخامس.. مقتل وإصابة ثلاثة مُسلّحين في اشتباكات قبلية يدفع بها الحوثيون بحزم الجوف

قُتل مسلح وأصيب أثنين أخرين في تواصل الاشتباكات لليوم الخامس على التوالي بين مُسلّحين قبلييّن في محيط مدينة الحزم مركز محافظة الجوف الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي.

وقال مصدر قبلي لوكالة خبر، إن اشتباكات مسلحة بمختلف أنواع الأسلحة تواصلت في الساعات الأولى صباح الخميس 4 يوليو بين مسلحين من قبيلتي (همْدان)، و(الشُّولان)، في منطقة "حصن الديمه" ومناطق الواقعة غربي مدينة الحزم مركز المحافظة.

وأوضح المصدر ان الاشتباكات التي دارت بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة أسفرت عن مقتل "عبدالله محمد مبخوت القهقوه" من مسلحي قبيلة (همْدان)، وجرح اثنين آخرين من الجانبين.

كما دارت اشتباكات خلال الايام الماضية في المنطقة الواقعة خلف العصلات باتجاه منطقة زهران وامتدت الى مناطق أخرى بالقرب من معسكرات مليشيا الحوثي بمدينة الحزم ومحيطها.

وبحسب المصدر فأن المواجهات مستمرة أمام مرأى السلطات المحلية والقوات العسكرية والأمنية التابعة لمليشيا الحوثي التي لم تحرك ساكناً لوقف تلك الاشتباكات.

واتهم وجهاء قبليون مليشيا الحوثي بأشعال الخلافات وأحياء النزاعات بين قبيلتي (همْدان -الشُّولان) خاصة وقبائل الجوف عموما منذ احتلال مدينة الحزم مركز المحافظة شهر مارس عام 2020م.

وأشاروا الى ان المليشيا لاتحرك حملاتها العسكرية الا لاستهداف رجال القبائل أو لضبط مطلوبين لها وفرض الحصار على القبائل ولاستعراض القوة الغاشمة لكنها تكتفي بالمشاهدة في حال نشوب حرب بين القبائل بل تتعمد تأجيجها لإضعافها ولتجزئتها بهدف السيطرة عليها.

ومؤخرا كثفت مليشيا الحوثي من انتهاكاتها ضد أبناء محافظة الجوف وغذت صراعات وحروب داخلية على خلفية الثأرات والأراضي، وقادت عمليات تهجير وحروب منتظمة ضد القبائل، التي ترفض الانصياع للمليشيا ومخططاتها الإرهابية في استهداف منظم وممنهج ضد القبائل التي تعد أبرز الحصون التي تلعب دورًا حاسمًا في مواجهة الحوثيين.

مقالات مشابهة

  • مجلة نيوز ويك الأمريكية: تركيا تحتل شمال العراق
  • مجلة نيوز ويك: تركيا تحتل شمال العراق
  • السويد تتحرك بعد حكم بالإعدام على ثلاثة من مواطنيها في العراق
  • مقتل فتى سوري في تركيا طعنا خلال أعمال عنف طالت لاجئين سوريين
  • مقتل شاب سوري «طعناً» في مدينة أنطاليا التركية
  • مقتل 7 ضباط وجنود إسرائيليين في غزة منذ مطلع الشهر الحالي
  • لليوم الخامس.. مقتل وإصابة ثلاثة مُسلّحين في اشتباكات قبلية يدفع بها الحوثيون بحزم الجوف
  • اتساع رقعة المواجهات في شبوة واستنفار قبلي لطرد المرتزقة
  • هل يعلن العراق الحرب على العمال الكردستاني بعد تخطيطه لهجمات في بغداد؟
  • مقتل نحو 40 شخصاً في هجوم على قرية بوسط مالي