يقدم فرع ثقافة الفيوم مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن البرنامج الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، خلال شهر ديسمبر الجاري.  

  يأتي هذا فى إطار الفعاليات التي ينظمها الفرع تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، بقصر ثقافة الفيوم والمكتبات الفرعية.

  

 وفي نفس السياق، تقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، عددا من البرامج الثقافية والورش الفنية بمدارس الفيوم، استمرارا لاحتفالاتها باليوم العالمي لذوي الهمم، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم. 

  وتشهد مدرسة المجمع بسنورس، غدا الأحد في العاشرة صباحا احتفالية ثقافية فنية، تتضمن ورشة حكي بعنوان "مبدعون باختلاف"، يقدمها الكاتب أحمد طوسون، إلي جانب اكتشاف مواهب، وورش فنية متنوعة بإشراف مسئولي النشاط بمكتبة الطفل والشباب بسنورس، وفي اليوم ذاته، تشهد مكتبة منية الحيط الفرعية، في العاشرة صباحا مناقشة كتاب بعنوان "الإعاقة السمعية" تأليف محمد حسن غانم، يناقشه مصطفى محمد محمود مدير المكتبة.  

 ويواصل قسم التمكين الثقافي تقديم مجموعة متنوعة من الورش الفنية، لاكتشاف المواهب والمهارات الإبداعية لذوي القدرات الخاصة، حيث تقام ورشة فنية للرسم والتلوين والصلصال، يومي الأحد والاثنين ٢٤، ٢٥ ديسمبر، في العاشرة صباحا بمدرسة الأمل للصم والبكم بنات، وأخرى يومي الثلاثاء والأربعاء ٢٦، ٢٧ ديسمبر، في العاشرة صباحا بمدرسة التربية الفكرية، بينما تستمر ورش الأشغال اليدوية من خيط الشنط، الأسبوع المقبل من الأحد حتى الأربعاء ٢٧ ديسمبر، في العاشرة صباحا بمدرسة الأمل للصم والبكم بنات.   

وتقام يوم الثلاثاء ٢٦ ديسمبر، في الحادية عشرة صباحا محاضرة بعنوان "الإرشاد الأسري" لأولياء أمور الطلاب من ذوي القدرات الخاصة، بمدرسة التربية الفكرية بالفيوم، تلقيها أمل عاشور منصور مسئول إعلام وتثقيف صحي بمديرية الصحة. 

  "التسامح لغة الشعوب".. محاضرة ضمن أنشطة فرع ثقافة الفيوم 

   وفي سياق آخر، وتحت عنوان "التسامح لغة الشعوب"، في اليوم ذاته تشهد مدرسة الساحة الاعدادية، في الحادية عشر صباحا محاضرة ثقافية يلقيها محمد محمود صالح محاضر التنمية البشرية.   تقام الفعاليات تحت إشراف إقليم القاهرة الكبري وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، وينظمها فرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، وذلك بعدد من بيوت الثقافة والمكتبات الفرعية بالقرى والمراكز.  

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم ذوي الهمم الهيئة العامة لقصور الثقافة إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي ثقافة الفيوم بوابة الوفد جريدة الوفد فی العاشرة صباحا ثقافة الفیوم

إقرأ أيضاً:

«السياحة» تنظم زيارات إلى الهرم للمشاركين في ملتقى «أولادنا» لذوي الهمم

نظمت وزارة السياحة والآثار، جولات سياحية بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، ومنطقة أهرامات الجيزة للفرق المشاركة فى الملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة «أولادنا» بالدمج مع مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني في دورته الـ8 والذي يقام تحت رعاية الوزارة.

وأوضحت وزارة السياحة والآثار في بيان صحفي اليوم، أنه خلال تلك الجولات السياحية، قدمت هذه الفرق مجموعة متنوعة من الفقرات والعروض الفنية المختلفة لهم، كما حرصوا على التقاط الصور التذكارية لهم، معربين عن انبهارهم بما شاهدوه من مقتنيات أثرية متميزة، مشيرين إلى  عراقة الحضارة المصرية القديمة، وإلى حجم سعادتهم بتواجدهم وتقديم عروضهم الفنية داخل هذه المعالم الأثرية والسياحية المتميزة.

الحضارة المصرية

وأشارت الوزارة إلى أن الفرق المشاركة بالملتقى قامت بزيارة المتحف القومي للحضارة المصرية، ، كما قاموا بجولة داخل قاعات المتحف المختلفة تعرفوا خلالها على ما تعرضه من كنوز أثرية، وإبداعات الحضارة المصرية في مختلف الفنون، وقد شارك في هذه الجولة فرق كل من المملكة المغربية، وإسبانيا، وكولومبيا، وروسيا، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وزيمبابوي.

ولفتت إلى أنَّ الفرق المشاركة بالملتقى قامت بزيارة منطقة أهرامات الجيزة،حيث زارت الفرق الهرم الأكبر ومنطقتي البانوراما وتمثال أبو الهول، موضحة أن الفرق التى شاركت بهذه الجولة كل من: جمهورية الصين الشعبية، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، والمكسيك، وإسبانيا، وكولومبيا، والمملكة المغربية، وسلطنة عمان، وسريلانكا، وزيمبابوي، والكاميرون، وليبيا.

دعم وتنمية قدرات أولادنا من ذوي الهمم

وأكّدت وزارة السياحة والآثار أنَّ استضافة  متحف الحضارة المصرية  ومنطقة أهرامات الجيزة للفرق المشاركة فى ملتقى أولادنا يأتي ضمن حرص الوزارة الدائم على دعم وتنمية قدرات أولادنا من ذوي الهمم وإدماجهم في المجتمع، بما يمتلكونه من مواهب متميزة في مجالات الثقافة والفنون، بالإضافة إلى العمل على تعزيز الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم وإتاحة وتيسير زيارتهم داخل المتحف والمناطق الأثرية، وتقديم العديد من الورش والأنشطة التعليمية والفنية لأبناء المجتمع من ذوي الهمم وتشجيعهم للتعرف على الحضارة المصرية.

مقالات مشابهة

  • احتفالا باليوم الوطني.. موعد حفل كاظم الساهر في الإمارات
  • «السياحة» تنظم زيارات إلى الهرم للمشاركين في ملتقى «أولادنا» لذوي الهمم
  • "جهود الدولة في مواجهة البطالة".. محاضرة بفرع ثقافة الفيوم
  • وكيل الأزهر: الإسلام جعل لذوي الهمم الأولوية في التمتع بكافة الحقوق
  • وكيل الأزهر: الإسلام ضرب أروع الأمثلة في توفير الرعاية الكاملة لذوي الهمم
  • البحوث الإسلامية يحتفل باليوم العالمي للصم في الجامع الأزهر
  • إضاءة الأهرامات وأبو الهول احتفالا باليوم العالمي للسياحة
  • "الإرهاب خطر يواجه المجتمع" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 
  • عروض فنية وفلكلورية بمرسى فيلة والمطار الدولي احتفالا باليوم العالمي للسياحة بأسوان.. صور
  • إضاءة أهرامات الجيزة وتمثال أبوالهول لمدة ساعتين احتفالا باليوم العالمي للسياحة