23 ديسمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: استنكرت لجنة النقل والاتصالات النيابية، قيام الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية بقطع خدمة الانترنت عن قضاء أبو غريب، فيما دعت رئيس الوزراء إلى التدخل العاجل لإيقاف قطع الإنترنت وتوجيه الشركة العاملة للالتزام بالقانون.

وقال اللجنة في بيان ورد لـ المسلة، إنها تعرب عن استنكارها لقيام الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية بقطع خدمة الانترنت بشكل مفاجئ عن قضاء أبو غريب فجر اليوم الجمعة عن جميع شركات الانترنت العاملة في القضاء لمحاولة حصر تجهيز الخدمة بشركة واحدة بشكل احتكاري ومخالف للقوانين النافذة.

وأضافت اللجنة أنها سبق وان اشرت المخالفات القانونية الجسيمة وشبهات الفساد وهدر المال العام التي ارتكبتها الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية وتمت احالتها الى قاضي النزاهة.

وبينت أنها خاطبت رئيس الوزراء مؤشرة الخلل الواضح وتكرار الأخطاء في أداء وزارة الاتصالات وما انتجه من تدهور لجودة خدمة الانترنت والذي تصاعد الى الانقطاع التام لهذه الخدمة الحيوية في واحد من اهم اقضية العاصمة بغداد بطريقة غير نظامية وغير لائقة بإجراءات الحكومة وبدون تنسيق مع هيئة الاعلام والاتصالات.

ودعت اللجنة رئيس الوزراء للتدخل العاجل لإيقاف هذا التدهور وتوجيه الشركة العاملة للالتزام بالقانون والتعليمات النافذة والتنسيق مع هيئة الاعلام والاتصالات بما يضمن انسيابية إدارة هذا القطاع المهم والحيوي.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: خدمة الانترنت

إقرأ أيضاً:

غدًا آخر موعد لتلقي طلبات الترشح لشعبة "محرري الاتصالات" بالصحفيين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات شعبة "محرري الاتصالات"، اليوم 1 أكتوبر أنها تلقت طلبًا للترشح على منصب "عضوية المكتب التنفيذي"،  وهي الزميلة / مروة أبوزاهر، من جريدة "الأنباء الدولية".
يذكر أنه منذ فتح باب الترشح أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات شعبة "محرري الاتصالات" أنها تلقت طلبين للترشح على منصب رئيس الشعبة، وهما: الزميلان خالد حسن من جريدة "عالم رقمي"، ومحمد لطفي من جريدة "العالم اليوم".
وتستمر اللجنة في تلقي طلبات الترشح بإدارة شئون المجلس والأعضاء بالدور الثاني في النقابة، حتى الأربعاء (2 أكتوبر) الساعة الثانية عشرة ظهرًا، على أن تعلن كشوف المرشحين من بعد ظهر اليوم نفسه.
ويتم فتح باب الطعون، والتنازلات لمدة ثلاثة أيام، من الإثنين 7 أكتوبر حتى الأربعاء 9 أكتوبر 2024م، وتعلن من بعد ظهر اليوم الأخير الكشوف النهائية للمرشحين، وأعضاء الشعبة، الذين لهم حق التصويت، والمسددين لاشتراك النقابة.
وقررت اللجنة إجراء انتخابات الشعبة بدءًا من الساعة الرابعة عصر يوم الثلاثاء (22 أكتوبر) وحتى السادسة مساءً. ويتم فرز الأصوات عقب انتهاء التصويت مباشرةً، بحضور الأغلبية القانونية (نصف عدد الأعضاء المسددين للاشتراك + واحد).
يذكر أن اللجنة المشرفة على الانتخابات، تضم ثلاثة من الصحفيين غير المرشحين، وهم: الأستاذ/ أحمد بكير، والأستاذة/ لمياء عبد الحميد، والأستاذ/ شريف عبد الباقي، إضافة إلى عضو المجلس المسئول عن لجنة المتابعة، وعضو المجلس المكلف بالإشراف على الشُعب والروابط، وتتولى اللجنة متابعة إجراءات الانتخابات وفق القواعد المقررة، وتقوم بفرز الأصوات وإعلان النتيجة.

 

مقالات مشابهة

  • القانونية النيابية: ما يسمى بالعيد الوطني اليوم لا أساس ولا قيمة له
  • وزير الاتصالات يبحث مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائى تعزيز التعاون فى البنية التحتية الرقمية
  • بيان مهم للقرم بشأن الزيادة على اشتراك الانترنت.. اليكم ما جاء فيه
  • فوز النائب عادل عبدالفضيل برئاسة لجنة القوى العاملة بمجلس النواب
  • المالية النيابية:الشهر المقبل مناقشة موازنة 2025
  • الخارجية النيابية:العراق دولة بلا سيادة
  • “شركة جديدة تُطلق خدمة الإنترنت المتنقل بهذه المحافظة الجنوبية
  • النفط النيابية تكشف عن وجود توجه لإنشاء ستة مصافٍ جديدة
  • غدًا آخر موعد لتلقي طلبات الترشح لشعبة "محرري الاتصالات" بالصحفيين
  • غدًا.. آخر موعد لتلقي طلبات الترشح لشعبة "محرري الاتصالات"