الوطن| رصد

قال المتحدث باسم تجمع الأحزاب الليبية فتحي الشبلي: “المجتمع الدولي والبعثة الأممية لا يريدون حلاً في ليبيا وما نعانيه اليوم من انقسام بسبب ستيفاني ويليامز”، مبيناً أن ويليامز لم تحقق نجاحًا في ليبيا لكنها فرضت ما كان مُخططًا لأن تقوم به لإرباك المشهد.

وأضاف: “ويليامز أدخلت الليبيين في صراعات، وما نعانيه اليوم من انسداد السياسي وتشرذم وفرقة وتمسك من هذه الأجسام هو نتيجة ما فعلته”.

ولفت إلى أن من يعول على البعثة وأمريكا وسفيرها والدول الخمسة واهم، مضيفاً: “هؤلاء الذين نستجدي منهم الحل هم الذين يُمطرون شعب غزة وأطفالهم بالقنابل”.

وأكد أنه على السياسيين الليبيين وصناع الرأي أن يفهموا أن المصيبة الكبرى أنه تم تسليم كل الأوراق إلى السفير الأمريكي والإنجليزي.

وأوضح أن المجتمع الدولي كلف البعثة الأممية في قرار إنشائها بـ8 أشهر لمساعدة الليبيين في الوصول إلى الانتخابات فاستمرت 12 سنة.

الوسومالبعثة الأممية إلى ليبيا تجمع الأحزاب الليبية فتحي الشلبي ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: البعثة الأممية إلى ليبيا تجمع الأحزاب الليبية ليبيا

إقرأ أيضاً:

عام من العدوان على غزة.. الاحتلال الإسرائيلي يمارس ترهيبًا للمؤسسات الأممية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية» تقريرًا بعنوان «عام من العدوان على غزة.. الاحتلال الإسرائيلي يمارس ترهيبًا للمؤسسات الأممية».

وقال التقرير، إن الترهيب الإسرائيلي بدأ حين تعرضت المؤسسات الأممية إلى تحقيق أهداف في مرمى، فحرب الإبادة الجماعية على غزة منذ السابع من أكتوبر 2023 أزاحت الستار عن ترهيب وتهديد الأصوات الأممية سواء كانت فردية أو مؤسسية بهدف إسكاتها ووأد تأثيرها على الساحة الدولية.

وأوضح التقرير، أن اهناك استراتيجية ممنهجة توضح عقلية الاحتلال لإخضاع أي مسؤول أو مؤسسة تخرج عن الألوف والمعهود وتكتيكاتها حاضرة دائمة من الاتهام بالتحيز لمعاداته ولتشوية السمعة، وشيطنة المسؤولين والتشكيك في التقارير الدولية والضغط الدبلوماسي كي تركع سواء كانت مؤسسات أو مسئولين ليصبحوا غير قادرين على القيام بدورهم الإنساني.

ولفت التقرير إلى أن مشاهد التدمير والإبادة والتجويع دفعت بعض مسؤولي الأمم المتحدة على رأسهم الأمين العام أنطونيو جوتيريش لانتقاد جرائم الحرب الإسرائيلية، والمطالبة بضرورة وقفها وتفعيل حل الدولتين.

وأشار التقرير إلى أن ما كان من حكومة بنيامين نتنياهو ممثلة في وزير الخارجية، إلا أن كانت الاتهامات له بالإرهاب ومعادته السامية للدول.

مقالات مشابهة

  • مولوي يناشد المجتمع الدولي والدول العربية.. فماذا قال؟
  • ليبيا تستنكر استمرار حرب الإبادة في عزة وتوسعها في لبنان
  • عام من العدوان على غزة.. الاحتلال الإسرائيلي يمارس ترهيبًا للمؤسسات الأممية
  • سر فضل قراءة آية الكرسي في هذه الأوقات الخمسة
  • مجزرة الحلفايا
  • البعثة الأممية تُرحب بإعلان مؤسسة النفط رفع القوة القاهرة عن إنتاج النفط 
  • البعثة الأممية ترحب بإعلان مؤسسة النفط رفع حالة القوة القاهرة عن إنتاج النفط
  • البعثة الأممية تُرحب برفع القوة القاهرة عن إنتاج النفط
  • روبي ويليامز يصدم جمهوره بشخصية "قرد"
  • انعقاد الاجتماع السادس والخمسين للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج