شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن كوريا الجنوبية وبولندا توقعان 33 مذكرة تفاهم في مجالات بينها الطاقة النووية، مباشر أعلنت وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية الجنوبية، أن الشركات الكورية الجنوبية والبولندية وقعتا، اليوم الجمعة، 33 مذكرة تفاهم تهدف .،بحسب ما نشر موقع مباشر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات كوريا الجنوبية وبولندا توقعان 33 مذكرة تفاهم في مجالات بينها الطاقة النووية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

كوريا الجنوبية وبولندا توقعان 33 مذكرة تفاهم في...

مباشر: أعلنت وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية الجنوبية، أن الشركات الكورية الجنوبية والبولندية وقعتا، اليوم الجمعة، 33 مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون في توليد الطاقة النووية والإنشاءات والبطاريات والقطاعات الصناعية الأخرى.

وقالت الوزارة - في بيان أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) - إنه تم توقيع مذكرات التفاهم خلال منتدى أعمال في وارسو، حيث استكشف حوالي 350 من مسؤولي الشركات والحكومات من البلدين فرص الأعمال، وناقشوا سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والصناعية، وفقا لوزارة التجارة والصناعة والطاقة.

وتتعلق 6 اتفاقيات بتوليد الطاقة النووية، بما في ذلك مذكرتا تفاهم وقعتها شركة "دوسان إنيربيليتي" مع الشركات البولندية بشأن إنشاء محطات طاقة نووية جديدة في بولندا.

وتشارك شركة "دوسان" وشركة كوريا للطاقة المائية والنووية والعديد من الشركات الكورية الجنوبية الأخرى في مشروع بولندا لبناء مفاعلات نووية في محطة "باتنو" للطاقة.

وفي قطاع البطاريات، تم توقيع مذكرتي التفاهم بين الجمعيات ذات الصلة في البلدين والتي تدعو إلى تعزيز علاقاتهما التجارية.

واتفقت معاهد تكنولوجيا السيارات في كوريا الجنوبية، على العمل المشترك بشأن التنقل المستقبلي مع جامعة وارسو للتكنولوجيا، وتعهدت أيضا بالتعاون مع معهد أبحاث بولندي لرقائق السيارات.

وذكرت الوزارة، أن 4 من مذكرات التفاهم تتعلق بمشاريع الإنشاءات في بولندا وجهود إعادة الإعمار في أوكرانيا، بينما تتعلق 3 من 33 اتفاقية بالمشاريع الخالية من الانبعاثات والهيدروجين.

وقالت الوزارة، إن الاتفاقيات الأخرى تتعلق بالطيران والروبوتات والآلات، فضلا عن القطاع المالي والسياحة وتبادل الأفراد.

وذكرت الوزارة: "أظهر منتدى الأعمال أن شراكة التعاون الاقتصادي بين كوريا الجنوبية وبولندا أصبحت متنوعة ومتطورة، وأن البلدين شريكان مثاليان للصناعات المتقدمة والتنمية الموجهة نحو المستقبل». وأضافت: "ستقدم الحكومة الدعم الفعال للشركات للتوصل إلى نتائج ملموسة بناء على الاتفاقيات".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مجلس الوزراء يؤكد إمكانية تمديد خفض إنتاج النفط السعودي لما بعد أغسطس

صندوق الاستثمارات العامة يوقع مذكرة مع"إنجي" لتطوير مشروعات الهيدروجين الأخضر

وكالة: صندوق الاستثمارات العامة يعتزم شراء نادٍ كبير في أوروبا

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: مباشر موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الکوریة الجنوبیة الطاقة النوویة

إقرأ أيضاً:

تونس وبوركينا فاسو توقعان 8 اتفاقيات تعاون في مجالات متنوعة

تونس – ​​​​​​​وقَّعت تونس وبوركينا فاسو 8 اتفاقيات تعاون في مجالات متنوعة، أبرزها الصناعة والسياحة والصناعات التقليدية.

هذا التوقيع شهدته الجلسة الختامية لأعمال الدورة الثامنة للجنة المشتركة بين البلدين التي عُقدت بالعاصمة البوركينية واغادوغو الاثنين والثلاثاء، حسب بيان لوزارة الخارجية التونسية.

وقالت الوزارة إن وزير الخارجية التونسي نبيل عمّار ونظيره البوركيني كاراموكو جان ماري تراوري وقَّعا، مساء الثلاثاء، 8 اتفاقيات تعاون.

وهذه المجالات تشمل، حسب الوزارة، “الاستثمار والصناعة والسياحة والصناعات التقليدية والتكوين المهني والأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن والشباب والرياضة”.

ورحبّ الوزيران بـ”النتائج المنبثقة عن أشغال اللجنة، والتي ستساهم في إثراء الإطار القانوني بين البلدين، وتتيح فرصا جديدة وواعدة لتعاون مثمر”، وفق البيان.

وهذا أول انعقاد للجنة المشتركة التونسية البوركينية، منذ 2016، ونُظم على هامش دورتها الثامنة المنتدى الاقتصادي بين البلدين.

ورحبّ عمّار بـ”عقد المنتدى الاقتصادي التونسي-البوركيني وبمخرجاته وبالمشاركة الهامة في أشغاله من قبل الجانبين”.

وشارك في المنتدى 10 رجال أعمال تونسيين، بينهم سمير ماجول رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية (نقابة أرباب العمل)، إلى جانب 90 من رجال الأعمال في بوركينا فاسو، حسب الخارجية.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • الإمارات وكوستاريكا توقعان اتفاقية تعاون في العمل والتطوير الحكومي
  • الإمارات وكوستاريكا توقعان اتفاقية تعاون في مجالات العمل والتطوير الحكومي
  • تونس وبوركينا فاسو توقعان 8 اتفاقيات تعاون في مجالات متنوعة
  • حادث مأساوي في شوارع كوريا الجنوبية.. «وقوع ضحايا ومصابين»
  • كوريا الشمالية تواصل تجاربها الصاروخية والجنوبية تترقب
  • الأمم المتحدة: الدبلوماسية هي السبيل الوحيد لإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية
  • سول: كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين قبالة الساحل الشرقي
  • كوريا الشمالية ترد على مناورات حافة الحرية بإطلاق صاروخين
  • كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين أحدهما قصير المدى
  • كوريا الشمالية تتهم أمريكا بتشكيل “الناتو الآسيوي” وتحذر من عواقب وخيمة