البوابة نيوز:
2024-07-06@01:25:18 GMT

نصائح للتعامل مع الشعر الأبيض دون زيادته وسقوطه

تاريخ النشر: 23rd, December 2023 GMT

عندما يبدأ الشعر الأبيض في الظهور لدى السيدات او الرجال لابد ان يعرفون ان هناك طرق معينة صحية للتعامل مع الشعر الأبيض دون أن تؤدي لزيادة طهوره في وقت قصير أو لسقوط الشعر، فالشعر الأبيض في أغلب الأحيان يرتبط بالعمر ولكن لبعض الناس يظهر في وقت مبكر، فالنصيحة الأولى من الأطباء والخبراء هي عدم التخلص من الشعر الأبيض في اي حال.


-طرق علاج الشعر الأبيض طبيعيًا:

تناول الزنجبيل:
تناول ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج المبشور مع ملعقة من العسل كل يوم، قد يساعد ذلك على حماية الشعر، ويساهم في علاج الشعر الأبيض.

تدليك الشعر بالسمنة:
يمكن تدليك الشعر وفروة الرأس بالسمن المصفاة مرتين أسبوعيًا، حيث قد يساعد ذلك في معالجة الشعر الأبيض.

تطبيق أوراق الكاري:
لعلاج الشعر الأبيض بأوراق الكاري تخلط أوراق الكاري مع زيت الشعر، وهنا يمكن اختيار أي نوع، مثل: زيت جوز الهند، أو زيت الزيتون، ثم يطبق الخليط على فروة الرأس، وتكرر الوصفة يوميًا في حال الرغبة بالحصول على نتائج أسرع.
 

استخدام عشبة المنكسفة المفترشة:
تحافظ هذه العشبة على الشعر الداكن، وقد تساهم في تقليل ظهور الشعر الأبيض أو الرمادي، ولاستخدام هذه العشبة اغليها مع زيت جوز الهند أو السمسم ثم دلك الشعر يوميًا.

-وضع منقوع الشاي الأسود على الشعر:
الشاي الأسود هو مصدر غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في حماية الشعر من الجذور الحرة، وبالتالي يساعد في علاج الشعر الأبيض، كما أنه يساعد في تغميق لون الشعر، ولتطبيق هذه الوصفة يتم غلي ملعقتين من الشاي الأسود مع الماء، ثم يطبق المنقوع على الشعر.

تطبيق ماسك زيت الخروع مع زيت جوز الهند:
من طرق علاج الشعر الأبيض استخدام زيت الخروع، حيث يعزز زيت الخروع الدورة الدموية للبصيلات، ويحتوي على أحماض أوميغا 6 الدهنية الأساسية التي تعزز صحة الشعر وتحافظ على سواده، وهذا ما يجعل زيت الخروع مساهمًا جيدًا في علاج الشعر الأبيض.

استخدام عصير البصل:
يساهم البصل في علاج الشعر الأبيض، ويحافظ على لون الشعر الأصلي، حيث يخلط البصل في الخلاط ويؤخذ عصيره، ويدهن العصير على الشعر لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل الشعر جيدًا.
 

تناول عصير الجزر:
يساعد شرب كوب من عصير الجزر يوميًا على معالجة الشعر الأبيض.

استخدام ماسك الحناء والقهوة:
من طرق علاج الشعر الأبيض استخدام خليط الحناء والقهوة، إذ تساعد الحناء على علاج الشعر الأبيض وتساعد القهوة على صبغ الشعر.


-طرق الوقاية من ظهور الشعر الأبيض:

تناول المزيد من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، مثل: السمك، والخضار، والفواكه.
عالج ما ينقص الجسم من الفيتامينات والمعادن إما بتناول الأطعمة الغنية بها، أو تناول المكملات الغذائية.
توقف عن التدخين.
ابتعد عن الوقوف تحت أشعة الشمس لفترات طويلة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الشعر الأبيض علاج الشعر الأبيض الشعر الأبیض ا زیت الخروع على الشعر

إقرأ أيضاً:

ما الذي يساعد على منع نقص الحديد في الجسم؟

يحتاج الجسم إلى الحديد في كل شيء: باعتباره عنصرًا حيويًا، فهو يشارك في تكوين الدم وتطور الجهاز العصبي، ويلعب دورًا رئيسيًا في العديد من عمليات التمثيل الغذائي ويمكن أن تساعد مكملات الحديد التي تباع دون وصفة طبية في علاج نقص الحديد، ولكن لاستخدام المكملات الغذائية بأمان من المهم أن يتم تشخيصها والموافقة عليها من قبل الطبيب وعادة يوصي الأطباء بتناول مكملات يومية تتراوح من 10 إلى 15 ملليجرام للبالغين.

 

بالإضافة إلى ذلك، يمكن الوقاية من نقص الحديد من خلال التغذية، وإذا لم يكن نقص الحديد شديدًا جدًا، فقد يساعد اتباع نظام غذائي غني بالحديد وقال خبراء من بوابة Fit for Fun إن بعض الأطعمة تحتوي على كميات عالية بشكل خاص من الحديد ويمكن أن تمنع نقص الحديد على المدى الطويل.

 

وفقا للخبراء، فإن أفضل مصدر للحديد هو اللحوم ومخلفاتها (على وجه الخصوص، الكبد) ومن بين المصادر النباتية أسموا دقيق الشوفان والسمسم والشانتيريل والبقوليات.

 

من المهم أيضًا أن تتذكر أن فيتامين C يساعد الجسم على امتصاص الحديد، لذلك يجب أن يشمل نظامك الغذائي البرتقال والليمون والليمون الحامض والجريب فروت والفلفل وغيرها من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين C.

 

ماذا يعني نقص الحديد؟ 

تشمل الأعراض الأولى جفاف الجلد، وهشاشة الشعر والأظافر، وتشققات في زوايا الفم، وزيادة التعرض للعدوى. بالإضافة إلى ذلك، يتطور التعب والضعف العام ومشاكل التركيز وضعف التنظيم الحراري للجسم.

مقالات مشابهة

  • 5 نصائح للوقاية من الإصابة بالسكري.. غيّر نمط حياتك الآن
  • دراسة طبية حديثة تكشف فوائد تناول الحليب الذهبي وتأثيره على الصحة العامة
  • نصائح فعّالة لتثبيت رائحة العطر في فصل الصيف لأطول فترة ممكنة
  • متابعة نشرات الطقس .. اليونيسيف تقدم نصائح للتعامل مع موجات الحر
  • بالديدان واليرقات والفيروسات.. طرق علاج غريبة أثبتت فاعليتها
  • ما الذي يساعد على منع نقص الحديد في الجسم؟
  • البروبيوتيك يساعد في منع نقص الحديد.. دراسة جديدة توضح التفاصيل
  • نصائح من «الصحة» للوقاية من ألم القولون.. لا تهمل الأعراض
  • ما هو رجيم الصيام المتقطع.. وكيف يساعد في خسارة الوزن؟
  • فوائد قشر الليمون.. كنز طبيعي لصحة أفضل وجمال لا يُضاهى