أعلنت حركة حماس عن شن هجوم استهدف جنديين باستخدام قذيفة "RPG" في مدينة خانيونس، ما أدى إلى مقتلهما على الفور.

وأكدت الحركة أيضًا عن تنفيذ عملية استهداف جندي إسرائيلي من مسافة صفر، في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

حماس توجه ضربة قوية للاحتلال الإسرائيلي في غزةعاجل- حماس توجه ضربة قوية للاحتلال الإسرائيلي في غزة

أعلنت حماس عن تدمير ناقلة جند إسرائيلية شمالي مدينة خانيونس واشتعال النيران فيها، وتعكس هذه الضربات القوية استعداد حماس للتصدي للاحتلال والدفاع عن حقوق الفلسطينيين.

وتأتي هذه الضربات كجزء من الجهود المستمرة لحماس في مواجهة القمع الإسرائيلي، والدفاع عن حقوق الفلسطينيين، وتعزز هذه العمليات دور حماس كقوة مقاومة فلسطينية قوية ومحاربة للاحتلال الإسرائيلي.

ارتفاع حصيلة شهداء فلسطين 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، استشهاد 201 شخص على الأقل وإصابة 368 آخرين في غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، مُشيرة إلى ارتفاع حصيلة الضحايا جراء القصف الإسرائيلي على غزة إلى 20258 قتيلا منذ 7 أكتوبر الماضي.

عاجل| حماس تعلن فقد الاتصال مع مجموعة مسؤولة عن 5 محتجزين إسرائيليين روسيا تمنح الجنسية لـ45 لاجئا فلسطينيا وصلوا إلى داغستان قبل أسابيع الرئيس الإيراني: مجلس الأمن الدولي المسئول عن إحلال السلام في العالم

قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي: “إن الأحداث التي شهدتها فلسطين  أظهرت أن مجلس الأمن الدولي غير فعال، ويجب إيجاد آلية أخرى لإحلال السلام والأمن على هذا الكوكب”.

وأضاف: “إن المكان المسمى بمجلس الأمن الدولي، والمسؤول عن إحلال السلام والأمن في العالم، قد أظهر أنه عاجز وغير فعال خلال الأحداث الأخيرة في فلسطين”.

وأختتم رئيسي: “أن مجلس الأمن أثبت لجميع شعوب العالم أنه لا ينبغي لهم أن يعولوا عليه، ومن الضروري البحث عن آلية جديدة لإحلال السلام والأمن في العالم”.

روسيا تمنح عدد من اللاجئين الفلسطنيين الجنسية الروسيةعاجل- حماس توجه ضربة قوية للاحتلال الإسرائيلي في غزة

سلمت روسيا المجموعة الأولى من اللاجئين الفلسطينيين الذين تم إجلاؤهم،  ووصلوا إلى داغستان نوفمبر الماضي، بطاقات هوية روسية.

وقالت إدارة الهجرة بوزارة الداخلية في داغستان: “حصل على بطاقات الهوية 26 رجلا و19 امرأة، وبين هؤلاء 7 قاصرين، حيث يبلغ أصغرهم سنا من العمر 14 عاما”.

وأضاف نائب رئيس حكومة داغستان عبد الرحمن محمودوف: "الحصول على بطاقة الهوية يمنح الحق في التمتع بالحقوق والإمتيازات المنصوص عليها في دستور روسيا الاتحادية، ويعطي الحق في تلقي الرعاية الطبية والتعليم ودخول الحياة المهنية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة الصحة الفلسطينية حركة حماس حماس فلسطين غزة اخبار حركة حماس اخبار فلسطين اليوم ارتفاع حصيلة شهداء فلسطين حصيلة شهداء فلسطين الرئيس الايراني إبراهيم رئيسي روسيا وزارة الصحة الفلسطينية القصف الاسرائيلى الجنسية الروسية

إقرأ أيضاً:

إعلام فلسطيني: 5 شهداء في غارة للاحتلال الإسرائيلي على منزل غرب غزة

كشف إعلام فلسطيني عن ارتفاع عدد ضحايا غارة الاحتلال على شقة سكنية في تل الهوى جنوب غربي مدينة غزة إلى 5 شهداء، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

مقالات مشابهة

  • ضربة قوية للخطوط الجوية اليمنية.. وحكم ثقيل ضدها بتهمة قتل عشرات الركاب
  • «هاريس» توجه ضربة لـ«ترامب» قبل ساعات من المناظرة المرتقبة
  • الجهد الخدمي: توجه لإنشاء 5 جسور جديدة وطريقين رئيسيين في ميسان
  • قوات ”درع الوطن” توجه ضربة حاسمة للمهربين بحرق آلاف المواد المحظورة!
  • إعلام فلسطيني: 5 شهداء في غارة للاحتلال الإسرائيلي على منزل غرب غزة
  • موسكو توجه الدعوة لولي العهد السعودي لحضور قمة بريكس في روسيا في أكتوبر
  • عاجل.. ضربة موجعة قوية للنصر قبل مواجهة أهلي جدة في الكلاسيكو
  • بينهم أطفال.. عشرات الشهداء والجرحى فى قصف مستمر للاحتلال الإسرائيلي على غزة
  • آرسنال يتلقى ضربة قوية قبل ديربي شمال لندن أمام توتنهام بالدوري الإنجليزي
  • الشعبية: عملية معبر الكرامة ضربة مؤلمة لنظرية الأمن الإسرائيلي