تعرّض قبر المستشار الألماني الأسبق هلموت شميت وزوجته لوكي في هامبورغ للتدنيس برسوم لصلبان معقوفة، بحسب ما أفادت الشرطة، فيما وصفت وزارة الداخلية هذا الفعل بـ"الشنيع".

وقالت شرطة هامبورغ (الشمال) لوكالة "فرانس برس": "عُثر على الصلبان المعقوفة التي طليت بالأحمر مساء الجمعة على قبرهما في مقبرة في هامبورغ ولكنها أزيلت على الفور".

Unbekannte haben das Grab des früheren Kanzlers Helmut Schmidt und dessen Frau, Loki Schmidt, in Hamburg mit Hakenkreuzen beschmiert. Die Hintergründe der Tat sind derzeit unklar. https://t.co/4NIVngGZRG

— t-online (@tonline) December 23, 2023

ولا تملك الشرطة بعد أيّ معلومات عن هوية من ارتكب فعل التخريب هذا أو الدوافع ذات الصلة. والتحقيق ما زال جاريا.

The grave of former German chancellor Helmut Schmidt and his wife Loki has been vandalised with swastika paintings, police in Hamburg told AFP news agency on Saturday. https://t.co/TzW8lMQ8Wv

— RTL Today (@rtl_today) December 23, 2023

بدورها، ندّدت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر، العضو في الحزب الاشتراكي الديموقراطي كما كان هلموت شميدت، بشدّة بهذا الفعل "الشنيع الذي يتناسى التاريخ".

Was für eine abscheuliche und geschichtsvergessene Tat. Helmut und Loki Schmidt standen immer gegen Menschenverachtung, Rassismus und Antisemitismus ein - im Bewusstsein unserer Geschichte. https://t.co/dPBUuZAmKy

— Nancy Faeser (@NancyFaeser) December 23, 2023

وكتبت على حسابها في "إكس" أن "هلموت ولوكي شميت عارضا دائما ازدراء الإنسان والعنصرية ومعاداة السامية (...) إدراكا منهما لتاريخنا".

وشميت مولود في هامبورغ في 23 ديسمبر 1918. وتولى الحكم في ألمانيا الغربية بين 1974 و1982 فيما كانت البلاد تتحول إلى قوة اقتصادية عالمية.

وجسّد مفهوم "السياسة الواقعية" إبّان الحرب الباردة وأطلق ليبرالية اقتصادية جديدة في أوساط الاشتراكيين الديمقراطيين في ألمانيا. وتوفي في 10 نوفمبر 2015.

المصدر: أ ف ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أوروبا الإنسان التمييز العنصري الحرب الباردة برلين شرطة معاداة السامية منصة إكس مواقع التواصل الإجتماعي

إقرأ أيضاً:

جنوب إفريقيا ترفض التراجع عن قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل

قال رئيس جنوب أفريقيا، سيريل رامافوزا، أمس الجمعة، إن بلاده مصممة على متابعة قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، مشيراً إلى تقديم المزيد من الأدلة الشهر المقبل.

ورفعت جنوب إفريقيا القضية في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، وقالت إن هجوم إسرائيل على غزة رداً على هجوم حماس في 7 أكتوبر (تشرين الأول)  الماضي، ينتهك اتفاقية 1948 في الأمم المتحدة، حول منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها. ونفت إسرائيل بشدة هذا الاتهام.

South Africa says it is determined in its #Israel ‘genocide’ case. #Palestine #Gaza https://t.co/buEfPfDigx pic.twitter.com/yyZyjhoY3L

— Arab News (@arabnews) September 14, 2024

وقال رامافوزا للصحافيين، عندما سئل عن القضية: "نحن عنيدون"، مؤكداً تصميمه "على المضي قدماً في قضيتنا".

ومن المقرر أن تقدم جنوب إفريقيا بياناً بالحقائق والأدلة إلى محكمة الأمم المتحدة في الشهر المقبل لدعم قضيتها. وأضاف الرئيس أن الاستعدادات جارية لتقديمه "وهو مجلد ضخم من مئات ومئات الصفحات".

South Africa is preparing to file a case in a United Nations tribunal alleging that Israel is committing the crime of genocide against Palestinians https://t.co/PXEwUJEpIV

— Bloomberg (@business) September 10, 2024

وتابع "نواصل القول إن الإبادة الجماعية يجب أن تتوقف، ويجب أن يكون هناك وقف لإطلاق النار، وبشكل مماثل، يجب إعادة للرهائن".

وانضمت إلى جنوب أفريقيا في الدعوى دول عدة، بينها كولومبيا، وليبيا، والمكسيك، وإسبانيا، وتركيا.

مقالات مشابهة

  • العين الإماراتي يتعادل إيجابيًا مع السد القطري .. فيديو
  • المستشار الألماني في أوزبكستان لتعزيز الشراكة بمجال الطاقة
  • محاولة اغتيال ثانية لترامب أم فيلم هوليودي من إنتاجه؟
  • المستشار الألماني والرئيس الأوزبكي يوقعان اتفاقية لتسهيل دخول العمال المهرة الأوزبكيين لألمانيا
  • هاري كين يحطم رقم هالاند في الدوري الألماني
  • المستشار الألماني يدافع عن توسيع الرقابة على الحدود
  • المستشار الألماني: تخريب نورد ستريم كان هجوما إرهابيا وأدعو الأجهزة الأمنية والمدعي العام لإجراء تحقيق محايد
  • تطورات في حادثة اللاعب فهد المولد.. فيديو
  • منهكون ويعانون سوء تغذية.. الاحتلال يفرج عن 9 أسرى من غزة / شاهد
  • جنوب إفريقيا ترفض التراجع عن قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل