تنفيذاً لتوجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وضمن عملية «الفارس الشهم3» تواصل دولة الإمارات نقل المساعدات الإنسانية لإغاثة المدنيين في قطاع غزة، لليوم ال46، حيث وصل عدد طائرات الشحن إلى 121 طائرة، بالإضافة إلى سفينتي شحن، و63 شاحنة نقل بري من مصر، تحمل إجمالي 13141 طن مساعدات إغاثية.

في نفس السياق، كانت سفينة مساعدات إماراتية ثانية على متنها 4016 طناً من المواد الإنسانية، وصلت السبت الماضي، إلى مدينة العريش؛ تمهيداً لإدخالها إلى غزة، وذلك ضمن عملية «الفارس الشهم 3»، للتخفيف من معاناة الأشقاء الفلسطينيين بغزة.

وتأتي المساعدات الإنسانية والإغاثية الإماراتية، من أجل تخفيف معاناة المدنيين في القطاع، وخاصة النساء والأطفال، حيث يواصل الجسر الإماراتي نقل المستلزمات الطبية والمساعدات الغذائية والإغاثية العاجلة للأشقاء الفلسطينيين في القطاع.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مساعدات أمريكية للاجئين السودانيين في ليبيا، والتنمية الدولية تثني على جهود ليبيا في استضافتهم

أعلنت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية عن تقديم 5 ملايين دولار لدعم اللاجئين السودانيين في ليبيا بسبب النزاع الدائر في السودان والأزمة الإنسانية التي تشهدها البلاد.

وقالت الوكالة إنها قدمت المساعدات بشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) وبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة، مضيفة أن هذه المساعدات الغذائية والحيوية تسهم في تلبية الاحتياجات الطارئة والأكثر إلحاحا للأسر السودانية، وفق قولها.

وأوضحت الوكالة أن الدعم المقدم من اليونيسف يساعد آلاف الأطفال ما دون الـ5 أعوام بالدعم الغذائي الحيوي، بما في ذلك فحص سوء التغذية وعلاج سوء التغذية الشديد والمتوسط.

وأثنت الوكالة على جهود ليبيا لمواصلتها استضافة اللاجئين من السودان، داعية الجهات المانحة الأخرى إلى زيادة مساهماتهم لدعم المتأثرين بالأزمة، سواء كانوا في السودان أو مختلف أنحاء المنطقة.

المصدر: الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • رام الله - التنمية تعلن وصول 26 شاحنة مساعدات الى شمال غزة
  • الإمارات تعلن استهداف مقر سفيرها في السودان من خلال طائرة تابعة للجيش
  • فرسان الإمارات أبطال مونديال إيطاليا للخيول الصغيرة للقدرة
  • وصول طائرة مساعدات أردنية إلى لبنان
  • «فرسان الإمارات» أبطال «مونديال إيطاليا» للخيول الصغيرة للقدرة
  • الجيش: وصول طائرة تحمل مساعدات إنسانية من الأردن
  • جامعة ساليرنو الطبية الإيطالية تحتفي بجهود الإمارات الإنسانية خلال أزمة “كوفيد-19”
  • مساعدات أمريكية للاجئين السودانيين في ليبيا، والتنمية الدولية تثني على جهود ليبيا في استضافتهم
  • شروط مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية لتقديم مساعدات السكن والسيارة 1446
  • اتفاقية لتقديم المساعدات الإنسانية لأبناء غزة عبر "الأونروا" في لبنان