حظيت أغنى 25 عائلة في العالم بعام متميز خلال 2023، ونجحت هذه الأسر، شديدة الثراء أن تضيف 1.5 تريليون دولار إلى ثرواتها الشخصية هذا العام أضافت الأسر شديدة الثراء 1.5 تريليون دولار أخرى إلى ثرواتها الشخصية هذا العام. وساعد النمو الاقتصادي القوي، وتهدئة التضخم والإنفاق الاستهلاكي المدن في دعم أعمال هذه الأسرة على مدار عام كامل.

وحظيت أغنى 25 عائلة في العالم بعام متميز جدا ونجحت من خلاله في إضافة الأسر شديدة الثراء في إضافة  1.5 تريليون دولار جديدة على مدار عام 2023 .

 

 

أولها عربية.. مفاجآت عن تطورات أغنى 25 عائلة في العالم

 

آل نهيان في المقدمة

 

أغنى 25 عائلة في العالم .. وتجاوزت الأسرة الحاكمة في أبوظبي "آل نهيان"، عشيرة "والتون" الأميركية ليصبحوا أغنى عائلة في العالم. وهي المرة الأولى منذ 5 سنوات،  التي تصبح فيها عائلة غير ورثة "وول مارت" أغنى عائلة في العالم.

 

ولمتابعة المزيد حول أغنى 25 عائلة في العالم .. تابع الفيديو جراف التالي:

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: 1 5 تريليون دولار بلومبرغ نيوز آل نهيان

إقرأ أيضاً:

استثمارات عربية بمليارات الدولارات في مصر

مصر – كشف البنك المركزي المصري أن البلاد استقبلت صافي استثمارية من الدول العربية بقيمة 18.55 مليار دولار خلال الأشهر التسعة الأولى من العام المالي الماضي.

وأظهرت بيانات البنك المركزي المصري، أن استثمارات الدول العربية القادمة إلى مصر قفزت بنحو 16.09 مليار دولار خلال الربع الثالث من العام المالي 2023/2024، مقابل استثمارات وافدة من الدول العربية بقيمة 2.46 مليار دولار خلال النصف الأول من العام نفسه.

وتصدرت الإمارات العربية المتحدة استثمارات الدول العربية، بصافي تدفقات بلغت نحو 15.54 مليار دولار خلال الربع الثالث من العام 2023/2024.

وفي فبراير الماضي، وقعت مصر اتفاقية شراكة استثمارية ضخمة مع الإمارات لتطوير مدينة رأس الحكمة غربي الإسكندرية، في واحدة من أكبر الصفقات التي تسهم في تعزيز السيولة الدولارية بالبلاد وتخفف من أزمتها الاقتصادية.

وقال رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، آنذاك، إن المشروع يعد أكبر صفقة استثمار مباشر في تاريخ البلاد، مشيرا إلى أنه سيدر على مصر 150 مليار دولار استثمارات سيضخها الجانب الإماراتي على مدار عمر المشروع.

وكشف مدبولي أن الصفقة تشمل ضخ الجانب الإماراتي استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 35 مليار دولار، خلال شهرين، على أن يكون لمصر 35 بالمئة من أرباح المشروع على مدار عمره.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • 4.41 تريليون دولار قيمة صناديق الاكتتاب العام في الصين بنهاية أغسطس
  • اليونيسف تصرف 62.5 مليون دولار للأسر الفقيرة في اليمن
  • الأمن السيبراني.. قطاع اقتصادي ضخم تتجاوز قيمته 2 تريليون دولار
  • التنسيقية تشيد بدور حياة كريمة في دعم الأسر الأولى بالرعاية
  • توزيع ملابس جديدة على الأسر الأولى بالرعاية مجانًا في المنوفية 
  • المركزي المصري يسحب في أول عطاء بأكتوبر فائض سيولة بقيمة 1.11 تريليون جنيه
  • استثمارات عربية بمليارات الدولارات في مصر
  • سعرها يصل لـ700 دولار.. تعرف على أغلى أنواع القهوة في العالم
  • الأصول المالية الخارجية للصين تتجاوز 9.79 تريليون دولار
  • 11 تريليون دولار قيمة "السفر والسياحة" عالميا خلال 2024