صحافة العرب:
2024-10-05@01:17:58 GMT

موقع 24 : روسيا تضع خططاً لخفض صادرات النفط

تاريخ النشر: 14th, July 2023 GMT

موقع 24 : روسيا تضع خططاً لخفض صادرات النفط

صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد روسيا تضع خططاً لخفض صادرات النفط، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي ناقلة نفط روسية رويترز الجمعة 14 يوليو 2023 18 43من المقرر أن تنخفض صادرات النفط .، والان مشاهدة التفاصيل.

روسيا تضع خططاً لخفض صادرات النفط

ناقلة نفط روسية (رويترز)

الجمعة 14 يوليو 2023 / 18:43

من المقرر أن تنخفض صادرات النفط الروسية من الموانئ الغربية بما يتراوح بين 100 ألف و200 ألف برميل يومياً الشهر المقبل مقارنة مع مستويات يوليو (تموز)، في مؤشر على التزام موسكو بتعهدها بتخفيضات جديدة للإمدادات، تزامنا مع خطوة مماثلة أعلنتها السعودية، حسبما أفاد مصدران مطلعان على خطط التصدير، اليوم الجمعة.

وتقلص مجموعة أوبك بلس، التي تضم بلدان أوبك ومنتجين كباراً على رأسهم روسيا، الإمدادات منذ نوفمبر (تشرين الثاني) لدعم الأسعار.

وتعهدت موسكو هذا الشهر بخفض الصادرات 500 ألف برميل يومياً في أغسطس (آب)، بينما مددت السعودية تخفيضات الإنتاج البالغة مليون برميل يومياً.

وبينما لم تكشف روسيا عن خط الأساس للخفض، قال محللون ومتعاملون إنه من الصعب مراقبة ذلك. لكن وفقاً لمصادر تجارية وبيانات ريفينيتيف إيكون، ستزيد تخفيضات أغسطس (آب) من تخفيضات الصادرات بين مايو (أيار) ويوليو (تموز)، والتي بلغ مجموعها بالفعل 500 ألف برميل يومياً.

ومن المقرر أن تنخفض شحنات النفط في يوليو (تموز) من الموانئ الغربية، مثل بريمورسك وأوست لوغا في بحر البلطيق ونوفوروسيسك في البحر الأسود، إلى 1.9 مليون برميل يومياً هذا الشهر، مقارنة مع 2.3 مليون برميل يومياً في يونيو (حزيران) و2.4 مليون برميل يومياً في مايو (أيار).

وتصدر روسيا النفط ومنتجاته عبر المحيط الهادي وخط أنابيب مباشر إلى الصين وعبر موانئها الأوروبية أيضا. ولم يتسن بعد معرفة خططها للتصدير عبر طرق شرقية.

وقالت 3 مصادر مطلعة إن روسيا أصدرت تعليمات لشركات النفط بتقليص خطط الإمداد للشهر المقبل.

وعقدت سلطات الطاقة الروسية اجتماعاً مع كبار مديري الشركات في وقت سابق من الأسبوع الجاري، وطالبتهم ببذل المزيد من الجهود لضمان خفض الصادرات في أغسطس (آب).

ولم يرد متحدث باسم نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك المسؤول عن علاقات موسكو مع أوبك بلس على طلبات للتعليق.

وقال نوفاك، الخميس، إن الشركات الروسية نفسها ستقرر ما إذا كانت ستخفض إنتاج النفط في أغسطس (آب)، لكن مهمة روسيا تتمثل في خفض الإمدادات للأسواق العالمية.

ويقدر إجمالي صادرات روسيا من النفط الخام ومنتجاته بما يصل إلى 7 ملايين برميل يومياً،

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ملیون برمیل یومیا

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تتجاوز 6.7 مليون طن

أعلن علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن إجمالي صادرات مصر الزراعية، خلال الأول من يناير 2024 وحتى 2 أكتوبر الجاري، حيث بلغت 6 مليون و757 ألف و 169 طن بمتوسط قيمة دولارية قدرها 3 مليار و952 مليون و943 ألف و865 بزيادة قدرها 932 مليون و700 ألف و409 دولار عن نفس الفترة من العام الماضي.

وذلك وفقا لتقرير تلقاه وزير الزراعة، من الدكتور محمد المنسي رئيس الحجر الزراعي المصري، حيث أشار التقرير إلى أن أهم الصادرات الزراعية هي: الموالح، البطاطس، البصل، عنب، فاصوليا، بطاطا، مانجو، طماطم، ثوم، فراولة، جوافة، رمان.

وأشار التقرير إلى أن المنتجات الزراعية المصرية عليها طلبا متزايدا من جميع دول العالم نظرا جودتها العالي، مضيفًا أن مصر تصدر أكثر من 350 سلعة إلى حوالى 160 سوقا عالميا منها أكبر الأسواق في أوروبا وأمريكا والصين واليابان ومعظم الدول العربية والأفريقية.

اقرأ أيضاًوزير الزراعة يبحث مع مجموعة «الغانم الكويتية» تعزير استثماراتها في مصر

«الزراعة» تحذر من التعامل مع شركات وهمية وصفحات مجهولة تطرح أراضي للبيع

مقالات مشابهة

  • مؤسسة النفط: حفر بئر جديدة في حقل السارة بقدرة 2400 برميل يوميا
  • شركة “السرير” تنهي حفر بئر بحقل السارة بقدرة إنتاج 2400 برميل يوميا
  • وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تتجاوز 6.7 مليون طن
  • خلال شهر.. الهند تستورد نحو مليون برميل نفط من العراق يومياً
  • حزب الله العراقي يحذر من خسارة العالم 12 مليون برميل نفط يومياً
  • العسكري : إذا بدأت حرب الطاقة سيخسر العالم 12 مليون برميل نفط يوميا
  • “الغذاء والدواء”: ضبط 186 منشأة مخالفة خلال 1806 من جولات الرصد والتقصي خلال شهري يوليو أغسطس
  • أوبك تفند هبوط سعر برميل النفط إلى 50 دولاراً: مضلل تماماً
  • حكومة اقليم كوردستان تكشف عن اجتماع ثلاثي مرتقب لاستئناف صادرات النفط
  • تضم 10 شركات متخصصة.. «تصديري الصناعات الهندسية» ينظم بعثة تجارية لـ غانا