شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن مركز جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي يستقبل أكثر من 3,3 ملايين مرتاد، ت + ت الحجم الطبيعي وبلغت نسبة الزوار من داخل الدولة 19بالمائة ، في حين بلغت نسبتهم من خارجها 81بالمائة ، ما يعكس المكانة الكبيرة التي يحتلها .،بحسب ما نشر صحيفة البيان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مركز جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي يستقبل أكثر من 3,3 ملايين مرتاد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مركز جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي يستقبل أكثر من...

ت + ت - الحجم الطبيعي

وبلغت نسبة الزوار من داخل الدولة 19%، في حين بلغت نسبتهم من خارجها 81%، ما يعكس المكانة الكبيرة التي يحتلها الجامع كأبرز الوجهات العالمية التي تستقبل الملايين من الزوار سنوياً في حين زار مكتبة الجامع 1,104 زوار ووصل عدد المركبات التي أقلت المرتادين إلى الجامع إلى 757,026 مركبة.

ووفق التقييم جاء الجامع في المركز الأول ضمن فئة "أبرز خمس وعشرين منطقة جذب للسياح في الشرق الأوسط"، والمركز الرابع عالمياً ضمن فئة "أبرز خمس وعشرين منطقة جذب للسياح"، والمركز التاسع عالمياً ضمن فئة "أبرز خمسة وعشرين معلماً يقدم جولات ثقافية وتاريخية".

اطلعت جميع الوفود على رسالة الجامع الداعية للتسامح والتواصل الحضاري وشاهدوا جماليات عمارته الإسلامية الفريدة، وما يقدم لمرتاديه من تجارب فريدة وخدمات بمعايير عالمية.

وعزز المركز أيضا دوره الثقافي في إبراز الثقافة الإسلامية والتعريف بالموروث الثقافي المحلي، من خلال تقديمه مجموعة من البرامج الدينية والثقافية بحلة جديدة غير مسبوقة.

وشهد يوم 21 أبريل 2023 أعلى عدد من المصلين في يوم واحد بعدما أدى الصلوات في الجامع 63,919 مصلياً، وبالنسبة لأعلى عدد مصلين لصلاة الجمعة فقد شهد 30 يونيو أداء 12,176 مصلياً شعائر صلاة الجمعة في رحاب الجامع ومن حيث عدد الزوار، فقد شهد يوم 22 أبريل الماضي الموافق لثاني أيام عيد الفطر العدد الأعلى للزوار وبلغ 33,682 زائراً، في حين زار الجامع 5,410 زوار يوم 21 يونيو، وهو العدد الأقل للزوار في يوم واحد.

رمضان الخير.. مبادرات خلاقة وعطاء مستمر.

يذكر أن مركز جامع الشيخ زايد الكبير يحرص على تقديم كافة التسهيلات للمصلين والزوار للوصول للجامع والاطلاع على مختلف مرافقه وأروقته وتفاصيله المعمارية الفريدة، باعتباره واحداً من أبرز الوجهات الثقافية والسياحية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

أبوظبي في 14 يوليو /وام/ استقبل مركز جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي خلال النصف الأول من العام الحالي، 3 ملايين و334 ألفا و757 مرتاداً، بنسبة زيادة بلغت 127% مقارنة مع عدد المرتادين في نفس الفترة من العام الماضي، من بينهم 914 ألفا و195 مصلياً، ونحو مليونين و388 ألفا و437 زائراً، منهم مليونا و684 ألفا و409 زائرًا للجامع، و704 آلاف و28 زائراً ق

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی حین

إقرأ أيضاً:

10 خدمات صحية يوفرها مركز حصن الظفرة الطبي في مدينة زايد

إيهاب الرفاعي (منطقة الظفرة)

أخبار ذات صلة الغويفات تسجل أقل درجة حرارة في الدولة الظفرة ودبا وحتا والحمرية إلى نصف نهائي تصفيات «الكأس الأغلى»

يوفر مركز حصن الظفرة الطبي في مدينة زايد، التابع لمستشفيات الظفرة إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، إحدى مجموعة بيور هيلث، 10 خدمات صحية مختلفة لفئة العمال والعاملين في المنطقة الصناعية.
وتحرص مستشفيات الظفرة على تقديم باقة متنوعة من الخدمات الطبية والعلاجية التي تتوافق مع أعلى المعايير العالمية المطلوبة لجميع العمال في المنطقة الصناعية بمدينة زايد، وذلك من خلال فريق طبي مدرب على أعلى مستوى من المهارة، ويتمتع بمهارته في التعامل بعدد من اللغات المختلفة التي يتحدث بها أغلب شرائح العمال، مما يسهل عملية التواصل الإيجابي والبناء بين المريض والطبيب، مما ينعكس على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للعمال.
وتتضمن الخدمات الصحية التي يوفرها المركز علاج الأمراض الحادة والالتهابات، والقيام بإجراء اختبارات الدم وتحليل البول، ودراسات التصوير الشعاعي والموجات الصوتية، لتشخيص الأمراض وإعطاء اللقاحات للوقاية من الأمراض المعدية، وإدارة وعلاج جميع الأمراض المزمنة، وفحوصات منتظمة، ومتابعة طويلة الأجل لحالات مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم والكولسترول والربو،‏ والرعاية المتخصصة للمرضى المسنين، بما في ذلك الخدمات الوقائية وإدارة الأمراض المزمنة. 
كما يوفر المركز أيضاً خدمات العناية بالجروح والخياطة، وعيادة متخصصة لأمراض الأذن والأنف والحنجرة. ويقوم بعمل الإحالات إلى المتخصصين عند الضرورة،‏ وتنسيق الرعاية مع المتخصصين ومقدمي الرعاية الصحية الآخرين.
كما يقوم بعمل التثقيف الصحي حول خيارات نمط الحياة الصحي والتغذية وممارسة الرياضة وتقديم خدمات الصيدلة.
احتياجات
تحرص إدارة مستشفيات الظفرة على تقديم مجموعة من الخدمات المتميزة التي يتم توفيرها في جميع المنشآت الطبية التابعة لها، والتي تلبي احتياجات جميع السكان من مواطنين ومقيمين في كل من مدينة زايد وغياثي وليوا والمرفأ والسلع وجزيرة دلما، وفق مخطط تطويري شامل يتضمن توفير أفضل الكفاءات الطبية والعلاجية، وتحديث المراكز الصحية بأحدث الأجهزة والمعدات، وتوفير بنية تحتية متميزة.

مقالات مشابهة

  • ماس كهربائي وراء تفحم شقة سكنية في الشيخ زايد
  • إخماد حريق داخل شقة فى مدينة الشيخ زايد دون إصابات
  • أمير قطر يستقبل ولي عهد أبوظبي
  • دون إصابات.. إخماد حريق شقة سكنية في الشيخ زايد
  • محافظ كفر الشيخ يستقبل وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان
  • ضبط قرد بعد هروبه من مسكن مالكه بمدينة الشيخ زايد
  • وزير الشؤون الإسلامية يتفقد جامع خادم الحرمين الشريفين بنجران
  • نجران.. وزير الشؤون الإسلامية يوجه بفرش جامع خادم الحرمين الشريفين بالسجاد الفاخر
  • 10 خدمات صحية يوفرها مركز حصن الظفرة الطبي في مدينة زايد
  • إيجار” تُسجّل أكثر من 10 ملايين عقد إيجاري مُنذ إطلاقها