حيروت – وكالات

 

وجهت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” بتحريك حاملة الطائرات “أيزنهاور” من قاعدتها في البحرين إلى خليج عدن، وتمديد عمل حاملة الطائرات فورد للمرة الثالثة في شرق المتوسط.

 

 

 

وذكرت وسائل إعلام غربية أنه كان من المقرر بقاء حاملة الطائرات “أيزنهاور” في قاعدة الأسطول الخامس في البحرين، إلا أنه جرى تحريكها منذ أيام نحو مياه خليج عدن.

 

 

 

يأتي ذلك في سياق التحرك الأمريكي لمواجهة ما تعتبره التهديدات الحوثية للملاحة الدولية في البحر الأحمر.

 

 

 

وفي وقت سابق، أكد المتحدث باسم البنتاغون اللواء بات رايدر، أن أكثر من 20 دولة انخرطت في وحدة حماية خطوط الشحن في البحر الأحمر، مشيرا إلى أن الحوثيين يهاجمون المجتمع الدولي وازدهاره، وأنهم تحولوا إلى قُطاع طرق، حد قوله.

 

 

 

ولفت رايدر إلى أن التحالف الذي شكلته واشنطن يعد حلفا دفاعيا، يأمل أن يشكل رادعا، موضحا أنه لم يقم حتى الآن بآي ضربات انتقامية بحق الحوثيين.

 

 

 

كما أعلن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، الثلاثاء الماضي، عن تشكيل قوة متعددة الجنسيات لحماية التجارة بالبحر الأحمر.

 

 

 

وقال أوستن إن الدول المشاركة في القوة هي بريطانيا والبحرين وكندا وفرنسا وإيطاليا وهولندا والنرويج وسيشيل وإسبانيا، مضيفا أنها ستنفذ دوريات مشتركة في جنوب البحر الأحمر وخليج عدن ضمن ما أطق عليها عملية “حارس الازدهار”.

 

 

 

وتابع الوزير الأميركي أن القوة الجديدة تهدف إلى ضمان حرية الملاحة وتعزيز الأمن الإقليمي.

 

 

 

واعتبر أوستن أن ما وصفه بتصعيد الحوثيين يهدد التدفق الحر للتجارة وينتهك القانون الدولي.

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

البنتاغون ينفق 1.2 مليار دولار لتجديد مخزونات الأسلحة للتصدي لهجمات الحوثيين

قالت شبكة "بلومبيرغ"، إن وزارة الدفاع الأمريكية ستنفق حوالي 1.2 مليار دولار للحفاظ على السفن المنتشرة كجزء من عملياتها في البحر الأحمر ولتجديد مخزونات صواريخ أطلقت لصد هجمات إيران وحلفائها.

وأضافت، أن الإنفاق الموضح في وثيقتين للميزانية تم تقديمهما إلى لجان الدفاع في الكونغرس، يساعد في تسليط الضوء على تكلفة الحفاظ على وجود معزز في المنطقة بالإضافة إلى تكلفة إسقاط المسيرات والصواريخ التي تطلقها إيران أو الحوثيون في اليمن.

وبينت الشبكة، انه سيتم إنفاق حوالي 190 مليون دولار على تجديد مخزون صواريخ "ستاندرد 3 بلوك 1 بي" التي تطلق من البحر من شركة "آر تي إكس"، كما تم تخصيص حوالي 8.5 مليون دولار لشراء المزيد من صواريخ "AIM-X Sidewinder" الحرارية جو - جو، وفقا للوثائق.



وأشارت إلى أن الجزء الأكبر من الإنفاق المتوقع للبنتاغون على مدار عام كامل من العمليات في الشرق الأوسط، هو 300 مليون دولار للصيانة غير المخطط لها في مستودعات السفينة الهجومية البرمائية "يو إس إس باتان"، والسفن التابعة لمجموعة "يو إس إس آيزنهاور"، التي أجرت عمليات في البحر الأحمر حسب ما ذكر البنتاغون في الوثائق.

ويشكل مبلغ 300 مليون دولار الجزء الأكبر من الإنفاق المتوقع للبنتاغون خلال عام كامل من العمليات في الشرق الأوسط، وفقا للشبكة.

وصدت الدفاعات الجوية الإسرائيلية بمساعدة من الولايات المتحدة وبريطانيا ودول أخرى، وابلا من حوالي 300 طائرة بدون طيار وصاروخ أطلقتها إيران في نيسان/ أبريل الماضي.

ويرتبط الإنفاق "بالتكاليف التي تكبدتها وزارة الدفاع داخل منطقة القيادة المركزية الأمريكية في الاستجابة للوضع في إسرائيل، أو للأعمال العسكرية في المنطقة، كنتيجة مباشرة للوضع في إسرائيل"، كما تقول إحدى الوثائق، وفقا للشبكة.

ويكلف كل صاروخ "ستاندرد 3 بلوك أي بي" المتطور بين 9 ملايين و10 ملايين دولار.

وأطلقت مدمرتان تابعتان للبحرية هذا الأسبوع حوالي 12 صاروخا من طراز "ستاندرد" دفاعا عن إسرائيل، بعد موجة أخرى من الهجمات الإيرانية، وفقا لمسؤول في البحرية رفض الكشف عن هويته.
وهذا يعني أن المساعدة الأمريكية هذا الأسبوع، كلفت على الأرجح حوالي 120 مليون دولار.

وأكدت الوثائق التي تحدثت عنها الشبكة، أن هناك طلبات بقيمة 276 مليون دولار لشراء صواريخ ستاندرد إضافية من طراز "إس إم 6" بالإضافة إلى 57.3 مليون دولار لصواريخ "توماهوك كروز".

وتم تخصيص 6.7 مليون دولار أخرى لصاروخ "Enhanced Sea Sparrow" للدفاع الذاتي.
وجميع هذه الأسلحة من صنع شركة "آر تي إكس".



كما سينفق البنتاغون 25 مليون دولار على مجموعات توجيه "GPS-Jdam" من شركة بوينغ، و7.4 مليون دولار على قنابل أخرى صغيرة القطر، حيث سيتم تخصيص 25 مليون دولار أخرى "لزيادة مصادر التصنيع" للصاروخ "ستاندرد" لدعم استجابة البنتاغون لما يسميه "الوضع في إسرائيل".

وأشارت إلى أن الطلب يتضمن مبلغ 26.4 مليون دولار لاستبدال معترضات الطائرات بدون طيار "كويوتي بلوك 2" من "آر تي إكس" التي تم استنفادها منذ أكتوبر 2023 لدعم استجابة وزارة الدفاع للوضع في إسرائيل، كما ذكرت الوثيقة.

وسيتم أيضا إنفاق 20 مليون دولار أخرى على صواريخ "BAE Systems PLC" الموجهة بالليزر من نظام أسلحة القتل الدقيق المتقدم.

مقالات مشابهة

  • أوستن يجدد التزام واشنطن بأمن إسرائيل
  • البنتاغون يستثمر 1.2 مليار دولار لتعزيز وجوده في البحر الأحمر!
  • البحرية الأمريكية: تكتيكات الحوثيين غيرت قواعد الحرب في البحر الأحمر
  • القرصنة البحرية تعاود الظهور في المحيط الهندي وسط هجمات الحوثيين في البحر الأحمر
  • “زلازل سماوية” تحدث في جميع أنحاء العالم تحير العلماء
  • إعلام عبري: هدف الهجوم على اليمن اغتيال زعيم الحوثيين "عبد الملك الحوثي"
  • البنتاغون ينفق 1.2 مليار دولار لتجديد مخزونات الأسلحة للتصدي لهجمات الحوثيين
  • 1.2 مليار دولار يخصصها البنتاغون لقتال الحوثيين
  • "البنتاغون" يُخصص 1.2 مليار دولار لصيانة السفن العسكرية المنتشرة في البحر الأحمر
  • مسؤول أمريكي يتهم الصين بتشجيع الحوثيين في البحر الأحمر ويقول إنها ترفض دعوات أميركية للتعاون مع الأزمة (ترجمة خاصة)