واصلت الفصائل الفلسطينية، مساء اليوم، في تكبيد جيش الاحتلال الإسرائيلي، خسائر في غزة إثر تصدي عناصر الفصائل لهجمات إسرائيلية في يوم جديد من أيام عملية «السيوف الحديدية» التي أطلقتها حكومة بنيامين نتنياهو اليمينية المتطرفة ردا على «طوفان الأقصى» في 7 أكتوبر الماضي.

واستطاعت الفصائل الفلسطينية في تدمير آليات عسكرية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، في منطقة جباليا البلد شمال مدينة غزة، باستخدام حيلة ذكية، عن طريق إعادة استخدام صاروخين أطلقتهما  قوات الاحتلال الإسرائيلي ولم ينفجرا، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية.

الفصائل الفلسطينية تدمر 5 دبابات تابعة لجيش الاحتلال

وأعلنت الفصائل الفلسطينية، تدمير 5 دبابات تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، وقتل وإصابة جميع أفرادها بعد إعادة استخدام صاروخين أطلقتهما إسرائيل ولم ينفجرا، موضحة في بيان، أن الصاروخين، اللذين يزنان 2 طن، أطلقهما الاحتلال تجاه منازل الفلسطينيين ولم ينفجرا فقامت عناصر الفصائل بزرعهما في طريق تقدم آليات تابعة لقوات الاحتلال في جباليا البلد وفور وصول الآليات للمكان تم تفجير الصواريخ.

مقتل 4 جنود إسرائيليين من «نقطة صفر» شمالي قطاع غزة

وأشارت الفصائل الفلسطينية، إلى مقتل 4 جنود إسرائيليين من «نقطة صفر» في حي القصاصيب في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، مضيفة أن عناصرها تمكنت من قتل جندي آخر في حي الشيخ رضوان في مدينة غزة. 

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت الفصائل الفلسطينية عبر «تليجرام»، استخدام عناصرها خلال الاشتباكات ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي عبوات «العمل الفدائي» وقذائف «الياسين 105» المضادة للدروع والقذائف المضادة للأفراد والتحصينات، مشيرة إلى سقوط عدد كبير من جنود الاحتلال الإسرائيلي بين قتيل وجريح.

وأضافت الفصائل الفلسطينية، أنه تم استهداف آليتين عسكريتين إسرائيليتين بقذيفتي «ياسين 105» في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

وأكدت الفصائل الفلسطينية، أنها تدك قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في محاور مدينة خان يونس في الجزء الجنوبي من قطاع غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفصائل الفلسطينية قطاع غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي قوات الاحتلال غزة الاحتلال الإسرائیلی الفصائل الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

أنصار الله: طائرات العدوان الأمريكي البريطاني تشن 3 غارات على مطار الحديدة الدولي

أفادت وسائل إعلام تابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) بأن طائرات تابعة للتحالف الأمريكي البريطاني شنت ثلاث غارات جوية استهدفت مطار الحديدة الدولي صباح اليوم. 

 

وذكرت المصادر أن الغارات أسفرت عن أضرار مادية جسيمة في مرافق المطار، دون ورود تقارير فورية عن وقوع إصابات بشرية. 

 

تأتي هذه الغارات في إطار التصعيد المستمر للصراع الدائر في اليمن، حيث تتعرض المدن والمناطق الحيوية لهجمات متكررة تؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني المتردي في البلاد. 

 

"الخارجية الفلسطينية" تدين اعتداء الاحتلال على الحرم الإبراهيمي الشريف

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اعتداء سلطات الاحتلال الإسرائيلي على سقف صحن الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل، في انتهاكٍ صارخ للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية على موقع مسجّل على قائمة التراث العالمي لدى "اليونسكو"، كتراث ديني وثقافي فلسطيني وإنساني عالمي، واستفزاز صريح لمشاعر المواطنين والمسلمين.

 

واعتبرت الوزارة، في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اليوم الجمعة - أن هذا الاعتداء هو جزء لا يتجزأ من مشاريع الاحتلال الرامية إلى تكريس سرقة الحرم الإبراهيمي الشريف وتهويده، من خلال تغيير معالمه وهويته التاريخية والحضارية، وهو تعبير أيضاً عن عقلية الاحتلال وسياساته التي تستهدف دور العبادة والأماكن التاريخية والتراثية في فلسطين المحتلة وتزوير واقعها لخدمة روايات الاحتلال ومخططاته الاستعمارية.

 

وأكدت الخارجية الفلسطينية، متابعتها لهذه الانتهاكات وغيرها مع اليونسكو والمنظمات الأممية المختصة من أجل اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة، وتفعيل لجان تقصي الحقائق للاطلاع على تفاصيل عمليات تهويد هذه الأماكن التاريخية ودور العبادة، واتخاذ ما يلزم من الإجراءات للضغط على حكومة الاحتلال لوقفها فوراً.

 

وطالبت الأمين العام للأمم المتحدة بتفعيل نظام الحماية الدولية للشعب الفلسطيني بما في ذلك توفير الحماية للاماكن الدينية والتراثية والثقافية.

 

كما أكدت أن هذا الانتهاك وغيره من أشكال العدوان المتواصل ضد الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية، إثبات جديد على نوايا حكومة الاحتلال بتصعيد الأوضاع وتفجير ساحة الصراع والمنطقة برمتها.

 

بكين تنفي تقارير إعلامية عن بناء قاعدة عسكرية صينية في طاجيكستان

 

نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لين جيان، في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، مزاعم وسائل الإعلام بأن الصين تقوم ببناء قاعدة عسكرية في طاجيكستان.

 

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة تلغراف البريطانية، أن الصين تقوم ببناء قاعدة في طاجيكستان منذ حوالي عشر سنوات. وزعمت الصحيفة بأنه، تم بواسطة الأقمار الصناعية اكتشاف قاعدة عسكرية صينية سرية تقع بالقرب من قرية شيماك في طاجيكستان بالقرب من الحدود مع أفغانستان.

 

وقال الدبلوماسي الصيني: "لست على علم بالوضع الذي ذكرته الصحيفة، لكن يمكنني أن أقول بثقة إن الصين تلتزم دائما بسياسة خارجية مستقلة وسلمية وليس لديها أي قواعد عسكرية في آسيا الوسطى".

 

ويشار إلى أن وزير خارجية طاجيكستان سراج الدين مخير الدين، كان قد أعلن في مؤتمر صحفي في يوليو 2022، عن وجود منشأة تابعة لوزارة الدفاع الطاجيكية في منطقة غورنو بادخشان على مقربة من الحدود مع أفغانستان، وشدد على أنها ليست ذات طبيعة عسكرية، وهي مخصصة لاستقبال الزملاء الصينيين.

 

في الفترة من 4 إلى 6 يوليو الجاري، قام الرئيس الصيني شي جين بينغ بزيارة دولة إلى طاجيكستان بدعوة من رئيس الجمهورية إمام علي رحمون. وقبيل هذه الزيارة، تم عقد منتدى طاجيكي- صيني بمشاركة أكثر من 150 من رجال الأعمال والمستثمرين من البلدين.

مقالات مشابهة

  • ‏مصادر طبية تابعة لحماس: مقتل 71 شخصا على الأقل في الهجوم الإسرائيلي على خان يونس وإصابة 289 آخرين
  • المقاومة الفلسطينية تتصدى لقوات الاحتلال في محيط مخيم بلاطة بالضفة الغربية
  • أنصار الله: طائرات العدوان الأمريكي البريطاني تشن 3 غارات على مطار الحديدة الدولي
  • قوات الاحتلال تستهدف دورية تابعة للجيش اللبناني في الجنوب
  • إعلام عبرى: إطلاق صاروخين من لبنان على المطلة بالجليل الأعلى
  • الفصائل الفلسطينية تقصف قوات الاحتلال في محور نتساريم بصواريخ متنوعة
  • القاهرة الإخبارية تكشف آخر تطورات الوضع في غزة
  • ليلة دامية عاشها سكان مدينة رفح الفلسطينية | فيديو
  • ‏وكالة الأنباء الفلسطينية: 34 قتيلا على الأقل في غارات إسرائيلية على مدينة غزة ورفح
  • نائب رئيس المخابرات الفلسطينية سابقًا: إسرائيل تفضل الحل العسكري رغم فشلها في حرب غزة