تشهد المملكة حالة من الطقس غير المستقر خلال هذه الفترة، مع هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من عدة مناطق، وفقًا للمركز الوطني للأرصاد.

ومن المتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة خلال الثلاثة أيام المقبلة حتى الثلاثاء، ونستعرض حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال هذه المدة، حسب مركز الأرصاد.

أخبار متعلقة رئيس "الوطنية للخدمات الزراعية" يتفقد محاجر مكة بعد إسنادها للشركة"الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على مكة المكرمةطقس الرياض

تشهد الرياض هطول أمطار متوسطة خلال فترات زمنية مختلفة، وتحديدًا مناطق عفيف، الدوادمي، القويعية، الزلفي، الغاط، شقراء، مرات، المجمعة، ثادق، رماح.

وتكون درجة الحرارة غدًا الأحد، العظمى 25 درجة والصغرى 17، بينما الإثنين: العظمى 23 والصغرى 14، والثلاثاء: العظمى 22 والصغرى 13.

استمرار فرص هطول الأمطار من #الجمعة إلى #الأحد المقبل، بمشيئة الله.. وللتفاصيل https://t.co/Z392xLqBZx@SaudiDCD @EmarahAlQassim @emara_sharqia @AljoufSA @emartasir @jazangov #نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/QLpy8JGHAb— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) December 20, 2023طقس المنطقة الشرقية

وفي المنطقة الشرقية، تشهد غدًا الأحد هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على حفرالباطن، قرية العليا، الخفجي، النعيرية، وأمطار من خفيفة إلى متوسطة على الجبيل، الدمام، بقيق، الأحساء.

بينما درجة الحرارة في الدمام غدًا، العظمى 25 درجة، والصغرى 18، والإثنين: العظمى 24 والصغرى 17، بينما الثلاثاء: العظمى 23 والصغرى 18.

طقس الباحة

ومن المتوفع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على منطقة الباحة، تشمل: الباحة، بلجرشي، المندق، قلوة، المخواة، بني حسن، الحجرة، غامد الزناد، القرى.

أما درجات الحرارة في الباحة، غدًا الأحد العظمى 18 درجة والصغرى 14، والإثنين: العظمى 18 والصغرى 13، بينما الثلاثاء: العظمى 18 والصغرى 11.

الأرصاد لـ "#اليوم": معظم محافظات #المنطقة_الشرقية تشهد اليوم حالة من عدم استقرار الطقس، بين ارتفاع في درجات الحرارة وهطول أمطار متوسطة تستمر حتى منتصف الليل
للتفاصيل | https://t.co/XwukV3kwUV pic.twitter.com/fVM3Y03Hff— صحيفة اليوم (@alyaum) December 23, 2023طقس عسير

وتشهد منطقة عسير هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة، تحديدًا أبها، خميس مشيط، النماص، تنومه، بلقرن، رجال المع، بارق، محايل، المجاردة، البرك.

وتكون درجة الحرارة في أبها غدًا، العظمى 20 درجة والصغرى 12، والإثنين: العظمى 18 والصغرى 12، والثلاثاء: العظمى 17 والصغرى 11.

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة على #المملكة يوم السبت #اليوم - #طقس_السعودية pic.twitter.com/JTfDub2cxz— صحيفة اليوم (@alyaum) December 23, 2023طقس جازان

وفي منطقة جازان، من المتوقع هطول أمطار متوسطة على جازان، صبيا، بيش، الدرب، ضمد، ابوعريش، احد المسارحة، صامطة، الطوال، الريث، هروب، الدائر، العيدابي، فيفا، العارضة، الحرث، الخوبة.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة في جازان غدًا، تكون العظمى 28 درجة والصغرى 24، والإثنين: العظمى 28 والصغرى 24، والثلاثاء: العظمى 28 والصغرى 24.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام أمطار رعدية طقس السعودية حالة الطقس اليوم درجات الحرارة في السعودية السعودية المركز الوطني للأرصاد أخبار السعودية هطول أمطار متوسطة درجة والصغرى الحرارة فی العظمى 18

إقرأ أيضاً:

طقس الجمعة: انخفاض في حدة الحرارة.. وأمطار ورياح نشطة ببعض المناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم -بمشيئة الله تعالى- انخفاضًا في حدة الحرارة بمعظم أنحاء المملكة، مع استمرار التوقع بهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة والأجزاء الجنوبية من منطقة مكة المكرمة. كما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من المنطقة الشرقية، خاصة الساحلية منها.
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15- 35 كم/ ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وشمالية غربية إلى غربية بسرعة 10-30 كم/ ساعة، وتصل إلى 50 كم/ ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر على الجزء الشمالي والأوسط، ومن نصف المتر إلى متر، ويصل إلى أعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط، وخفيف الموج ويصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 20-45 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين.

مقالات مشابهة

  • طقس الجمعة: انخفاض في حدة الحرارة.. وأمطار ورياح نشطة ببعض المناطق
  • تراجع الحرارة وسحب منخفضة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الجمعة
  • «الأرصاد» تكشف توقعات الطقس الـ72 ساعة المقبلة.. وتحذر من الشبورة
  • «الأرصاد»: استمرار الانخفاض في درجات الحرارة غدا والصغرى تصل إلى 21
  • حالة الطقس اليوم الخميس.. المحافظات تتأثر بـ4 ظواهر جوية
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 3-10-2024
  • أمطار رعدية وبرد ورياح هابطة تضرب عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • انخفاض درجات الحرارة.. توقعات حالة الطقس غدا الخميس
  • ظاهرة جوية تضرب سماء البلاد خلال الـ72 ساعة المقبلة.. كيف تؤثر على الطقس؟
  • حالة الطقس اليوم.. 4 ظواهر جوية مؤثرة تضرب المحافظات بينها سقوط أمطار