استقبل الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، الدكتورة سعاد عبد المجيد رئيس قطاع الرعاية الصحية الأولية والتمريض بوزارة الصحة، والدكتور جمال الكاشف مدير عام الإدارة العامة لرعاية أطفال السن المدرسي والمراهقين،والفريق الوزاري المرافق ،بحضور الدكتور أسامه البلكى رئيس مجلس الصحة الإقليمى بمحافظة البحيرة، والدكتورة هالة بطيشة مدير عام الوقائى بالمديرية.

يأتي ذلك للبدء فى تدشين مبادرة المشاركة المجتمعية بالعيادات المهيئة لتقديم خدمات الشباب والمراهقين بإدارات دمنهور وكفر الدوار وشبراخيت، وتوجه إلي مركز طب الأسرة بالأبعادية،  حيث تم متابعة ورشة عمل مسرحية عن التنمر ، قامت بها الطالبات ، وتم التنسيق لها من خلال مركز الإبداع بدمنهور وإدارة الخدمة الإجتماعية بالمديرية ، فى وجود لمياء مكاوى مدير ادارة الخدمة الإجتماعية بالمديرية والفريق المعاون لها .

يأتي ذلك في ضوء إهتمام وزارة الصحه والسكان ،بتقديم التوعيه والمشوره لفئه الشباب والمراهقين وتقديم خدمات مميزه لهم من خلال قطاع الرعاية الصحية والتمريض والمتمثل في الإدارة العامة لرعاية أطفال السن المدرسي والمراهقين بوزارة الصحة والسكان بالعيادات صديقة الشباب وذلك لزياده الطلب والدعم لهذه العيادات.

ويتم من خلال العيادات صديقة الشباب والمراهقين بالمحافظة ، التعامل مع أهم المشكلات النفسية والسلوكية والصحية المرتبطة بفترة المراهقة ، وتقديم الدعم والتوعية الصحية والمشورة لفئة الشباب والمراهقين المترددين على الوحدات الصحية فى المرحلة العمرية من 10 الى 24 سنة .

ويتم كذلك تقديم التوعية والمشورة للتعامل مع الأمراض المزمنة والأمراض المعدية ومشاكل التغذية والأنماط السلوكية المختلفة من التدخين والإدمان والعنف وزواج القاصرات .

 إيضًا يتم التوعية لأهم القضايا المعاصرة والمتماشيه مع الإستراتيجية القومية ورؤية مصر 2030 من اتحضر للأخضر والتغيرات المناخية و غيرها .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تدشين مبادرة المشاركة المجتمعية بالعيادات المهنية بالبحيرة الشباب والمراهقین

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: مستشفى الولادة الجديد إضافة نوعية لنظام الرعاية الصحية في البلاد

قال وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي إن مستشفى الولادة الجديد يشكل إضافة نوعية لنظام الرعاية الصحية في البلاد ويعزز من قدرة الوزارة على تقديم خدمات طبية متميزة وشاملة.

وأعرب وزير الصحة في تصريح صحفي عقب جولة ميدانية لمشروع مستشفى الولادة الجديد في منطقة الصباح الطبية التخصصية اليوم الاثنين عن ثقته في أن المستشفى سيساهم بشكل كبير في تحسين خدمات الرعاية الصحية المقدمة للنساء والأطفال مؤكدا أهمية هذا المشروع في تعزيز قدرات القطاع الصحي.

وناقش الوزير مع المختصين من وزارة الصحة خلال الجولة تفاصيل تشغيل المستشفى والتأكد من جاهزية الأجهزة والمستلزمات الضرورية لتقديم خدمات طبية عالية الجودة مبينا أن هذه الزيارة تأتي في إطار الحرص على متابعة تنفيذ المشاريع الصحية الكبيرة وضمان جاهزيتها للتشغيل وفق أعلى المعايير العالمية.

وتأتي الجولة تمهيدا لتشغيل المستشفى في إطار تعزيز البنية التحتية الصحية في البلاد وتنمية الخدمات الطبية المقدمة حيث يعد أحد المشاريع الرئيسية المدرجة ضمن خطة التنمية ويقام على مساحة تبلغ 65 ألف متر مربع فيما تصل المساحة الكلية للمبنى إلى 400ر357 متر مربع.

وصمم المستشفى وفق أحدث المعايير العالمية في مجال تشخيص وعلاج أمراض النساء والولادة بما في ذلك مواصفات المباني الخضراء الصديقة للبيئة والموفرة للطاقة ويتمتع بطاقة استيعابية كبيرة تصل إلى 789 سريرا.

ويضم 59 غرفة ولادة و28 غرفة عمليات و81 عيادة خارجية وتتمتع 80 في المئة من الغرف بإطلالة بحرية مما يساهم في توفير بيئة مريحة للمراجعين الى جانب صيدليات ومختبرات متخصصة لتلبية كافة احتياجات المرضى.

وزير الصحة أثناء جولة ميدانية لمشروع مستشفى الولادة الجديدوزير الصحة أثناء جولة ميدانية لمشروع مستشفى الولادة الجديد المصدر كونا الوسوممستشفى الولادة وزير الصحة

مقالات مشابهة

  • الصحة تنشر نسب الاستقطاع والخدمات للمشمولين بالضمان الصحي
  • مكافأت وجزاءات فى المرور المفاجئ لوكيل وزارة الصحة على الوحدات الصحية بالفيوم
  • تدشين حملة نظافة في مدينة معبر بذمار
  • لاستدامة الخدمة.. محافظ بني سويف يجتمع بمسئولي المياه والصرف الصحي
  • وزير الصحة: مستشفى الولادة الجديد إضافة نوعية لنظام الرعاية الصحية في البلاد
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد الخدمة بمركز الحي الـ١٥ الجديد بالعاشر من رمضان
  • بمستشفى إدكو المركزي.. بدء تشغيل الوحدة الخامسة من وحدات إذابة الجلطة الدماغية بالبحيرة
  • إطلاق وتفعيل خدمة الطوارئ الطبية لأول حالة بشمال سيناء رسميا
  • مكافحة التدخين والوقاية من الأنفلونزا الموسمية ضمن أنشطة الثقافة الصحية بالبحيرة
  • «صحة القليوبية»: فرق طوارئ متنقلة لتقديم خدمات لكبار السن وذوي الهمم