شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن مندوبية السجون تعلن عن عدد النزلاء الناجحين في امتحانات الباكالوريا، أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج، عن نتائج “المترشحين الأحرار” للدورة الاستدراكية من نزلاء المؤسسات السجنية. وأكدت .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مندوبية السجون تعلن عن عدد النزلاء الناجحين في امتحانات الباكالوريا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مندوبية السجون تعلن عن عدد النزلاء الناجحين في...

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج، عن نتائج “المترشحين الأحرار” للدورة الاستدراكية من نزلاء المؤسسات السجنية.

وأكدت المندوبية، أن عدد النزلاء الناجحين بلغ ما مجموعه 633 من أصل 1372 اجتازوا هاته الامتحانات أي بنسبة نجاح تقدر بـ 46,14% علما أن نسبة النجاح الوطنية لفئة المترشحين الأحرار خلال الدورتين معا لم تتجاوز 43,02%، وبنسبة زيادة تقدر بـ 6,21% على مستوى عدد النزلاء الناجحين مقارنة مع حصيلة بكالوريا 2022، وهي نتائج متميزة لم يسبق تحقيقها خلال جميع دورات البكالوريا للمواسم الدراسية الفارطة على مستوى عدد الناجحين.

وأضافت المندوبية،أن عدد النزلاء الناجحين الذين حصلوا على ميزة تراوحت بين مستحسن وحسن جدا بلغ ما مجموعه 175 أي بنسبة 27,64% من مجموع النزلاء الناجحين.

وأشادت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بالمجهودات الجدية التي أبان عنها المترشحون من نزلاء المؤسسات السجنية خلال هذا الاستحقاق التربوي الوطني، كما تشيد كذلك بجهود أطر المندوبية العامة مركزيا وجهويا وبكافة المتدخلين من الوزارة الوصية الذين واكبوا وأشرفوا على هاته الامتحانات خلال جميع محطاتها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

يهم تلاميذ الباكالوريا.. هذا تاريخ إجراء الدورة الاستدراكية

من المنتظر أن تجرى اختبارات الدورة الاستدراكية، أيام 10 و11 و12 و13 يوليوز 2024 بالنسبة لجميع الشعب والمسالك، فيما ستجري المداولات يوم 18 يوليوز، على أن تعلن النتائج يوم 19 يوليوز 2024.

وفي ما يخص الامتحان الجهوي الموحد الخاص بالمترشحين الأحرار، فستُجرى اختبارات الدورة الاستدراكية يومي 03 و04 يوليوز 2024 بالنسبة لجميع الشعب.

وبرمجت الوزارة اختبارات الدورة الاستدراكية للأشغال التطبيقية الخاصة بالمترشحين الأحرار يوم 05 يوليوز 2024.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أعلنت ليلة الثلاثاء- الأربعاء، عن نتائج الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكالوريا، برسم الموسم الدراسي 2023-2024، عبر العناوين الإلكترونية الخاصة بالمترشحين والمترشحات.

مقالات مشابهة

  • وكيل الأزهر يفتتح لجنة المصالحات والمكتبة العامة في المنوفية
  • «التعليم الفلسطينية» تعلن تأجيل امتحانات الثانوية العامة في طولكرم
  • اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة تعلن المواعيد الجديدة للفتح والغلق.. غدا
  • التعليم: الوزارة تضع مصلحة الطالب على رأس أولوياتها ولن يضار بالتصحيح
  • يهم تلاميذ الباكالوريا.. هذا تاريخ إجراء الدورة الاستدراكية
  • تعليم بورسعيد تعلن انتظام سير امتحانات الفيزياء والتاريخ دون مشاكل
  • تعليم المنوفية: انتظام امتحانات الثانوية العامة دون رصد مخالفات
  • إصابة طالب وطالبة بضيق فى التنفس خلال أداء امتحانات الثانوية العامة بقنا
  • الثانوية العامة 2024| تداول أسئلة امتحاني الفيزياء والتاريخ خلال اللجان
  • 40.45 بالمائة نسبة النجاح في الباكالوريا بين صفوف نزلاء المؤسسات السجنية