دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، تفعيل مبادرات لتعزيز استخدام وسائل النقل الخفيفة، ومن ضمنها، الإسكوتر والدراجات الهوائية، داخل مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، في بيان، السبت، أن "المركز العام للنقل التابعة للهيئة، عقد سلسلة اجتماعات تحفيزيّة لتوضيح أهم الخطوط العريضة، للبدء في المبادرة، مع شركاء من الجهات ذات العلاقة في مكة والمشاعر المقدسة، وهم: أمانة العاصمة المقدسة، والهيئة العامة للنقل، وجامعة أم القرى، وشركة (كدانة) للتنمية والتطوير".

وأوضح المركز العام للنقل أن "انطلاق المبادرة سيكون في ممرّات المشاة والأحياء، ومواقف السيارات، وحول جبل الرحمة بمشعر عرفات وجامعة أم القرى، على أن تتم توعية المجتمع بكيفية استخدام تلك الوسائل بشكل آمن"، طبقا للوكالة السعودية.

وأوضح البيان أن "جامعة أم القرى وفرت ٣٠ سكوترًا في أربع محطات على امتداد الحرم الجامعي، كما وفرت ٧٠ سكوترا كهربائيًا لأكثر من ١١٠٠ مشترك في المبادرة، لتُسهم في تحسين البيئة الجامعية والمجتمعية وتقديم تجربة مثالية لمنسوبي وطلبة الجامعة وزوارها"، حسبما أوردت وكالة "واس".

السعوديةالحكومة السعوديةمكةنشر السبت، 23 ديسمبر / كانون الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الحكومة السعودية مكة والمشاعر المقدسة

إقرأ أيضاً:

تعديل آلية الاعتراض على مخالفات النقل البري.. اعرف الجديد

أعلنت الهيئة العامة للنقل اعتماد تعديل آلية الاعتراض على مخالفات النقل البري التي تصدرها بحق المخالفين لأنظمتها.
وينص التعديل الجديد على أنه "يحق لكل ذي مصلحة خلال (60) يومًا من تاريخ إشعار المخالف بالمخالفة الاعتراض أمام الهيئة، ويحق له التظلم من قرار الهيئة أمام المحكمة الإدارية خلال (60) يومًا من تاريخ الإشعار بالقرار".آلية الاعتراض على مخالفات النقل البريكما يشمل التعديل أنشطة النقل بالحافلات، والأجرة، وتأجير السيارات، إضافة إلى الشاحنات، وسحب المركبات ونقل السيارات، ونقل البضائع.
أخبار متعلقة الشرقية.. ربط المدن والمحافظات الساحلية عبر النقل البحريمبادرة لرفع مستوى الوعي بالذوقيات في وسائل النقل بالشرقية200 شركة و60 شخصية رائدة في المؤتمر السعودي البحري اللوجستي 5هذا واستحدثت الهيئة العامة للنقل إدارة مختصة بالنظر في طلبات الاعتراض ودراستها واتخاذ ما يلزم من قرارات بشأنها، بما يعزز جانب الشفافية ودقة البيانات، والحفاظ على حقوق جميع المستفيدين من الأفراد والشركات.
أيضا أتاحت الهيئة خدمة الاعتراض إلكترونيًا عبر موقعها الرسمي (tga.gov.sa)، في إطار جهودها لأتمتة جميع الخدمات وتوفيرها للمستفيدين وفق تطلعاتهم.

#الهيئة_العامة_للنقل_TGA تعتمد تعديل آلية الاعتراض على مخالفات النقل البري. pic.twitter.com/ZpEYY85Vna— الهيئة العامة للنقل | TGA (@Saudi_TGA) September 27, 2024مخالفات النقل البريوأيضا بما يضمن وصولها للجميع بكل يسر وسهولة وفي الوقت المناسب وعلى مدار الساعة، وبما يسهم في تحقيق الأهداف الإستراتيجية لمشروع التحول الرقمي للهيئة.
كما يمكن الدخول على الخدمة المباشرة التي توفرها الهيئة عن طريق هذا الرابط.
وتُتيح الهيئة إمكانية التواصل المباشر مع الإدارة المختصة للنظر في طلبات الاعتراض عبر البريد الإلكتروني للإدارة.

مقالات مشابهة

  • رياضة الإمارات.. مبادرات طموحة لاكتشاف المواهب
  • محافظ بني سويف يتابع جهود لجنة التنمية البشرية في تفعيل دور "بداية"
  • حظك اليوم السبت| توقعات الأبراج الهوائية.. امنح نفسك هدية
  • تعديل آلية الاعتراض على مخالفات النقل البري.. اعرف الجديد
  • قورتولموش: المشكلات بين سوريا وتركيا تحتاج حلا عاجلا
  • السلطات تسمح بحضور مشجعي تطوان مقابلة فريقهم ضد النادي المكناسي
  • البرلمان العربي يثمن ويشيد بالمبادرة السعودية بإطلاق تحالف دولي لإقامة الدولة الفلسطينية
  • ليبرمان يطالب بمنطقة عازلة عمقها 10 كلم داخل الأراضي اللبنانية
  • وفاة مسن يمني داخل السجون السعودية بظروف غامضة
  • «أيام الرصاص» أول فيلم سوري يعرض داخل السعودية