يحل اليوم ذكري ميلاد النجم عمرو يوسف، اليوم السبت، حيث إنه من مواليد 23 ديسمبر، درس عمرو القانون فى كلية الحقوق جامعة القاهرة.

عمرو يوسف كيف بدأ عمرو يوسف مشواره الفني ؟


بدأ مشواره الفني من خلال الإعلانات عام 2002، وعمل بعدها كمذيع في قناة روتانا سينما عام 2005، ثم بدأ مشواره بالتمثيل عام 2007، حين اختاره المنتج محمد فوزي للقيام بدور الصحفي أدهم فارس في مسلسل الدالي مع النجم نور الشريف.

وتوالت أدواره التليفزيونية، إلى أن بدأ مشواره بالسينما من خلال فيلم مقلب حرامية 2009، وبعده شارك في بطولة فيلم نور عيني 2010.

عمرو يوسف أبرز أعمال عمرو يوسف 

توالت أدواره المهمة منذ مشاركته في مسلسل المواطن إكس 2011 بدور كريم جورج الذي كان نقطة تحول في مشواره الفني، وبنفس العام شارك في بطولة فيلم واحد صحيح، ثم قدم دورًا في الدراما الرمضانية من خلال مسلسل نيران صديقة 2013، وبعدها بعامين، يجسد أهم أدواره السينمائية من خلال شخصية ربيع في فيلم ولاد رزق 2015،ثم تتابعت أدواره بالسينما في عام 2016 ليشارك ببطولة 3 أفلام؛ هم هيبتا: المحاضرة الأخيرة، كدبة كل يوم، والثمن.

عمرو يوسف

تعرف على أهم الشخصيات التي جسدها عمرو يوسف 

قدم مسلسله جراند أوتيل في رمضان 2016، ليحقق نجاحًا كبيرًا ويفوز بجائزة أفضل ممثل عربي من حفل توزيع جوائز موريكس دور في لبنان، كما كان أول مسلسل مصري تعرضه منصة المشاهدة حسب الطلب نتفليكس. ويعقبه عمرو بنجاح أكبر في رمضان 2018، من خلال مسلسله طايع الذي فاز عنه بعديد من الجوائز، أبرزها جائزة أفضل ممثل عربي عن عمل درامي من مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما، جائزة التميز الدرامي من مهرجان دير جيست، بالإضافة لتكريمه في حفل توزيع جوائز النيل للدراما. ثم يعود لتجسيد شخصية ربيع في ولاد رزق2، ليحقق الفيلم نجاحًا جماهيريًا كبيرًا ويتخطى حاجز الـ 100 مليون جنيه، ويفوز عنه عمرو بجائزة التميز في مهرجان دير جيست.

عمرو يوسف 


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عيد ميلاد عمرو يوسف عمرو یوسف من خلال

إقرأ أيضاً:

محمد الباز يتحدث لـ«الحياة اليوم» عن خبراته خلال مشواره الإعلامي

قال الإعلامي الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير الدستور، إنه خلال مشواره الإعلامي مر بمراحل دفعته لتحقيق أهداف جديدة، متابعًا: «بدأت الإعلام منذ 25 عاما، كانت معظم تجاربي صحفية، ومن يبدأ عمله الإعلامي بالصحافة، تظل هي المكون الأساسي في عمله، فمعظم الصحفيين يتوجهون للعمل بالبرامج، فتأخذهم عن الكتابة».

الصحافة الوقود الأساسي للإعلام 

أضاف «الباز» خلال حلقة اليوم من برنامج «الحياة اليوم»، أنه قاوم بشكل كبير أن يأخذه التليفزيون من الكتابة، لافتًا إلى أن الصحافة هي الوقود الأساسي للعمل في التليفزيون، وأنه بدأ العمل في التليفزيون منذ عام 2017 في قناة المحور ببرنامج «90 دقيقة»، و«آخر النهار» بقناة النهار، وكان محظوظًا لأنه بدأ البرامج من أولها، لبذله جهد كبير في لتثبيت البرامج.

جمهور محمد الباز يشاركه مشواره الإعلامي 

واصل: «الحظ كان محالفًا لي بسبب جمهوري، حتى وصولي إلى برنامج الحياة اليوم، فالبرنامج عمل فيه أشخاص مخلصين للمجال الإعلامي، وحافظوا على كيانه»، لافتًا إلى أنه بعد قناة النهار، أطلق برنامج «الشاهد» من قناة «إكسترا نيوز»، موجهًا الشكر للإعلامي أحمد الطاهري، رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، على جهوده.

مقالات مشابهة

  • محمد الباز يتحدث لـ«الحياة اليوم» عن خبراته خلال مشواره الإعلامي
  • عمرو الفقي: مهرجان العلمين خطوة للانطلاق نحو مشروعات ترفيهية دولية كبرى
  • عمرو دياب ومنير وكاظم الساهر.. أبرز نجوم حفلات مهرجان العلمين
  • عمرو الفقي: نسعى لمضاعفة عدد حضور مهرجان العلمين الجديدة
  • بالمسجد النبوي.. أحدث ظهور لـ نجل محمد هنيدي
  • ما حقيقة تقديم جزء رابع من “ولاد رزق”.. عمرو يوسف يجيب
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان عبد الله سعد خلال دورته الـ 17
  • مهرجان المسرح المصري يكرم عبد الله سعد خلال دورته الـ 17
  • في ذكرى ميلاده.. تعرف على أهم الأعمال في مسيرة خيري بشارة
  • بالشال الفلسطيني.. داليا البحيري في مهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون