شهدت الأيام الأخيرة إقبالاً متزايداً من المواطنين العراقيين على المراكز التجارية في العاصمة بغداد، حيث يقومون بشراء شجرة عيد الميلاد والكعك والزينة للاحتفال بنهاية العام.

اعلان

رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها العراق، وارتفاع معدلات التضخم وانخفاض قيمة الدينار العراقي مقابل الدولار الأمريكي، يستعد العراقيون للاحتفال بعيد الميلاد بابتهاج وتفاؤل.

وشهدت الأيام الأخيرة إقبالاً متزايداً من المواطنين العراقيين على المراكز التجارية في العاصمة بغداد، حيث يقومون بشراء شجرة عيد الميلاد والكعك والزينة للاحتفال بنهاية العام.

ويقول رامي عباس، أحد المتسوقين "اليوم جئنا لنشارك إخوتنا المسيحيين فرحتهم بميلاد السيد المسيح والشراء من هذا المول".

شاهد: أضواء عيد الميلاد تزين شارع كوندوتي الشهير في روماشاهد: إضاءة شجرة عيد الميلاد في كييفشاهد: تقاليد عيد الميلاد في بولندا

ومخبز الزيتون هو واحد من أهم المحلات التجارية التي تتجهز لاستقبال موسم الأعياد والزبائن في هذه الفترة من العام.

أكد عمار سلمان، أحد العاملين في المخبز، أنهم يقومون بتحضير الكعك والمعجنات والحلويات، وعلى وجه الخصوص تلك التي تحمل صورة وشكل سانتا كلوز وشجرة عيد الميلاد والتي تحظى بشعبية كبيرة.

ووضعت بلدية بغداد، قبل أيام، أشجار عيد الميلاد في العديد من شوارع العاصمة.

وبعد غزو الولايات المتحدة للعراق في عام 2003، تأثرت الجالية المسيحية في البلاد بشكل كبير. واتخذ العديد من المسيحيين قرار ترك البلاد والهجرة إلى وجهات أخرى.

هذا، ونتج عن هجمات تنظيم الدولة الإسلامية فرار أعداد إضافية من البلاد بهدف البحث عن فرص اقتصادية واجتماعية أفضل.

ورغم ذلك، لا يزال هناك نحو 200000 مسيحي يعيشون في العراق ويشكلون فئة قليلة في بلد ذو غالبية إسلامية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: التوتر الحدودي مع إسرائيل يخيّم على احتفالات عيد الميلاد في جنوب لبنان شاهد: أضواء عيد الميلاد المبهرة في نيويورك شاهد: مسيرات للسلام والمحبة تجوب الشوارع احتفالاً باقتراب عيد الميلاد رأس السنة عيد الميلاد العراق أعياد مسيحية اعلانالاكثر قراءة تغطية مستمرة| سكان غزة يتضورون جوعا.. مجلس الأمن يقر زيادة في المساعدات وإسرائيل توسع عملياتها واشنطن "ترحب" بقرار طوكيو تصدير أنظمة الدفاع الجوي باتريوت إليها نفقات دفاع قياسية في ميزانية اليابان الجديدة الزعيم الانفصالي الأرمني يتراجع عن قرار حل "جمهورية" ناغورني قره باغ المقرر في 1 كانون الثاني/يناير غزة.. الجيش الإسرائيلي يطالب السكان بإخلاء مخيم البريج وأحياء أخرى اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حماس ترجح مقتل 5 رهائن بقصف إسرائيلي على غزة.. وإيران تهدد بإغلاق البحر المتوسط ومضيق جبل طارق يعرض الآن Next شاهد: جمهورية التشيك تنعي ضحايا إطلاق النار في جامعة براغ يعرض الآن Next حريق في سفينة "مرتبطة بإسرائيل" ترفع علم ليبيريا قبالة سواحل الهند بعد هجوم بطائرة مسيّرة يعرض الآن Next مقتل ستة جنود أتراك شمال العراق في هجوم استهدف قاعدتهم العسكرية يعرض الآن Next أوكرانيا تعلن إسقاط ثلاث طائرات روسية من طراز سو-34

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة فرنسا حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني عيد الميلاد مجلس الأمن الدولي إيمانويل ماكرون كرة القدم فلسطين فولوديمير زيلينسكي Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة فرنسا حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني عيد الميلاد My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: رأس السنة عيد الميلاد العراق إسرائيل غزة فرنسا حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني عيد الميلاد مجلس الأمن الدولي إيمانويل ماكرون كرة القدم فلسطين فولوديمير زيلينسكي إسرائيل غزة فرنسا حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني عيد الميلاد عید المیلاد فی یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

وزير دفاع إسرائيل: لا يوجد مكان بعيد جدا وسنصل لكل من يحاول المساس بمواطينينا

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الأحد، أن بلاده ستصل لكل من يحاول المساس بأمن مواطنيها وأنه لا مكان بعيد عنهم.

 

وقال غالانت على موقع إكس: "لقد تابعت من غرفة التحكم في سلاح الجو بعد الهجوم ضد الحوثيين. الرسالة واضحة - بالنسبة لنا، لا يوجد مكان بعيد جدا".

 

وأضاف قائد سلاح الجو: "كل من يحاول المس بمواطني دولة إسرائيل سنصل إليه".

 

ويزعم مسؤولون إسرائيليون كبار أن الهجوم على ميناء الحديدة، تم تنفيذه بالتنسيق مع الولايات المتحدة.

 

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي تنفيذ غارات على ميناء الحديدة في اليمن، بعد شن جماعة الحوثي هجمات صاروخية استهدفت إسرائيل.

 

وأوضح الجيش الإسرائيلي -في بيان- أن سلاح الجو هاجم أهدافا لنظام الحوثي باليمن في منطقتي رأس عيسى والحديدة في اليمن بعشرات الغارات على بعد نحو 1800 كيلومتر عن الحدود الإسرائيلية.

 

وأضاف أنه هاجم "محطات توليد الطاقة (الكهربائية) وميناءً بحريًا يُستخدم لنقل الأسلحة"، مشيرا إلى أن الهجوم جاء ردا على الهجمات الأخيرة التي نفذها الحوثيون ضد إسرائيل.

 

وفي وقت لاحق أعلنت جماعة الحوثي، تعرض مينائي رأس عيسى ومحطتي الحالي ورأس كثيب بمحافظة الحديدة غرب اليمن لعدوان إسرائيلي.

 

وقالت وسائل إعلام تابعة للحوثيين، إن مينائي رأس عيسى ومحطتي الحالي ورأس كثيب لعدوان إسرائيلي، تعرضوا لغارات إسرائيلية مساء اليوم، مشيرة إلى أن الغارات استهدفت محطة كهرباء "الحالي" بمدينة الحديدة الساحلية.

 

واعتبر الناطق الرسمي باسم الحوثيين ورئيس وفدهم المفاوض محمد عبدالسلام القصف الإسرائيلي على منشآت مدنية في الحديدة محاولة لكسر قرار ما سماه "اليمن" بمساندة غزة التي تتعرض للإبادة الجماعية مذ السابع من أكتوبر الماضي.

 

ويوم أمس اعترضت قوات الاحتلال صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون بإتجاه مطار بن غوريون في تل أبيب بإسرائيل.

 

وتأتي هذه الغارات بعد يوم من إعلان الجيش الإسرائيلي تمكنه من "القضاء" على زعيم حزب الله حسن نصر الله، في غارة جوية على العاصمة اللبنانية بيروت، مساء الجمعة، شنتها مقاتلات إسرائيلية من طراز "إف 35" على هدف بمنطقة حارة حريك في ضاحية بيروت الجنوبية، المعقل الرئيسي لـ "حزب الله"، ولاحقا أقر "حزب الله" باغتيال نصر الله.

 

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد توعد منتصف أيلول الجاري جماعة الحوثي في اليمن بدفع "ثمن باهظ" بعد تبنيهم شن هجوم بصاروخ بالستي على وسط إسرائيل.

 


مقالات مشابهة

  • شاهد: إسرائيل تزعم تنفيذ 70 عملية سرية خاصة واكشف وثائق في أنفاق "الرضوان" تهدف لاحتلال الجليل
  • أبو الغيط يدعو محافظي المصارف المركزية لتعزيز التعاون العربي لمواجهة التحديات الاقتصادية
  • العراق وبريطانيا يؤكدان على تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية بين البلدين
  • «بهجة حياتنا».. مصطفى قمر يحتفل بعيد ميلاد ابنه تيام
  • الاحتفال بعيد ميلاد شهيد في غزة
  • عقب احتفالها بعيد ميلادها.. شاهد بالصور وتعرف على العمر الحقيقي لـ رضوى الشربيني
  • كاهن الروم الأرثوذكس: تحملوا الألم مثلما تحمل المسيح
  • سموحة يحتفل بعيد ميلاد أحمد سامى
  • وزير دفاع إسرائيل: لا يوجد مكان بعيد جدا وسنصل لكل من يحاول المساس بمواطينينا
  • عشرات آلاف عمال الموانئ الأميركيين يستعدون للإضراب