بوابة الوفد:
2024-10-04@23:34:28 GMT

البحيرة: رفع درجة الإستعداد لمواجهة حالة الطقس

تاريخ النشر: 23rd, December 2023 GMT

ووجهت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، بإنعقاد غرفة العمليات وإدارة الأزمات المركزية بديوان عام المحافظة لمتابعة حالة الطقس وعدم إستقرار الأحوال الجوية المتوقعة ، مع إتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد منها. 

يأتي ذلك تماشيا مع التغيرات المناخية المرتقبة، ووفقاً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بأن تشهد البلاد اليوم حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة بنسبة حدوث ٥٠% ونشاط للرياح على بعض المناطق.

وأكدت بلبع، إستمرار الجاهزية والإستنفار التام والتواجد المستمر لجميع الأجهزة التنفيذية وسرعة الإستجابة الفورية لأي مطالب للمواطنين وخاصةً فيما يتعلق بسوء حالة الجو والأمطار، والتنسيق بين إدارة الأزمات والكوارث الوحدات المحلية وشركة المياة والحماية المدنية لإتخاذ اللازم للحد من موجة سقوط الأمطار، والإلتزام بإنعقاد غرف العمليات بالمراكز والمديريات على مدار ٢٤ ساعة لتلقي كافة البلاغات .

وشددت على المتابعة المستمرة والدورية لتطهير صفایات وخطوط صرف مياة الأمطار بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكباري والأنفاق، ومراجعة كافة الإستعدادات والتمركزات للتعامل مع الأمطار ومراجعة محطات الصرف الصحي والزراعي ومناسيب الترع والمصارف، ومراجعة تطهير الترع والمصارف وكافة المجاري المائية وإزالة التعديات عليها ومراجعة المناسيب أولاً بأول والإنتهاء من أعمال الصيانة بكافة محطات الصرف الزراعي، ومراجعة المعديات والمراكب النيلية العاملة كل في نطاقه ووقف المخالف منها وإتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة مع التأكيد على وقفها حال قيام الرياح والأمطار، وإستمرار مراجعة كافة الأعمدة والأسلاك والمحولات الكهربائية وسرعة إتخاذ اللازم بإجراء الصيانة على الفور حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة عدم استقرار الأحوال الجوية

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم الخميس.. المحافظات تتأثر بـ4 ظواهر جوية

4 ظواهر جوية تؤثر على أغلب المحافظات ضمن حالة الطقس اليوم الخميس، إذ تستمر درجات الحرارة في الانخفاض بصورة طفيفة، بالتزامن مع ظهور الشبورة المائية الخفيفة خلال الصباح على أغلب الطرق الزراعية، والسريعة، والقريبة من المسطحات المائية، كما تكثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد، مما يساعد على تلطيف الأجواء.

وتنشط حركة الرياح أحيانًا على أغلب الأنحاء، فيما استعدت غرف العمليات بالمحافظات، لمتابعة أيّة تداعيات لحالة الطقس اليوم، خصوصًا محافظات السواحل الشمالية.

حالة الطقس اليوم الخميس 

ووفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، فإنّ حالة الطقس اليوم الخميس، تشهد أجواء معتدلة الحرارة ليلًا، وأثناء الصباح الباكر، بينما تصبح حارة خلال النهار على أغلب الأنحاء، فيما يكون ارتفاع الأمواج في البحر الأبيض المتوسط، وكذلك البحر الأحمر خفيفة إلى معتدلة، حيث يتراوح بين 1 إلى 1.5 مترًا.

ظواهر جوية تضرب المحافظات

وتضرب عدة ظواهر جوية حالة الطقس اليوم، إذ من المتوقع أن تشهد القاهرة الكبرى، وكذلك جنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، نشاط في حركة الرياح لتصل إلى 30 كم/س.

وتظهر الشبورة المائية على الطرق في محافظات القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية الغربية، والسواحل الشمالية الشرقية.

درجة الحرارة اليوم في المحافظات

وفيما يخص درجات الحرارة اليوم العظمى والصغرى في المحافظات، فإنّها من المتوقع أن تكون كالآتي:

القاهرة الكبرى.. تسجل درجة الحرارة العظمى 30 والصغرى 22، وتسود أجواء غائمة جزئيًا بينما تسجل نسبة الرطوبة العظمى 80% والصغرى 35%.

الوجه البحري.. تسجل درجة الحرارة العظمى 29 والصغرى 21، وتسود أجواء غائمة جزئيًا بينما تسجل نسبة الرطوبة العظمى 85% والصغرى 40%.

السواحل الشمالية الغربية.. تسجل درجة الحرارة العظمى 28 والصغرى 21، وتسود أجواء غائمة جزئيًا بينما تسجل نسبة الرطوبة العظمى 90% والصغرى 50%.

السواحل الشمالية الشرقية.. تسجل درجة الحرارة العظمى 29 والصغرى 22، وتسود أجواء غائمة جزئيًا بينما تسجل نسبة الرطوبة العظمى 90% والصغرى 55%.

جنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.. تسجل درجة الحرارة العظمى 34 والصغرى 25، وتسود أجواء مشمسة بينما تسجل نسبة الرطوبة العظمى 60% والصغرى 30%.

شمال الصعيد.. تسجل درجة الحرارة العظمى 32 والصغرى 20، وتسود أجواء مشمسة بينما تسجل نسبة الرطوبة العظمى 60% والصغرى 20%.

جنوب الصعيد.. تسجل درجة الحرارة العظمى 36 والصغرى 24، وتسود أجواء مشمسة بينما تسجل نسبة الرطوبة العظمى 35% والصغرى 15%.

الطقس في الأيام المقبلة

ويستمر الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء حتى يوم الاثنين 7 أكتوبر الجاري، بالتزامن مع استمرار الشبورة المائية على الطرق، وظهور السحب المنخفضة والمتوسطة صباحًا خصوصًا في شمال البلاد، ورياح معتدلة تنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم السبت 5-10-2024 في محافظة البحيرة
  • حار على كافة الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024
  • صاعقتان تنهيان حياة شابين في لحج.. موسم الأمطار يستمر في حصد الأرواح
  • تراجع الحرارة وسحب منخفضة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الجمعة
  • شبورة مائية وحار نهارا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الجمعة
  • حالة الطقس اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 في مصر ودرجات الحرارة المتوقعة
  • حالة الطقس اليوم الخميس.. المحافظات تتأثر بـ4 ظواهر جوية
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 3-10-2024
  • انخفاض درجات الحرارة.. توقعات حالة الطقس غدا الخميس
  • أجواء غائمة وشبورة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024