السبت, 23 ديسمبر 2023 6:21 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني
اعلنت مديرية شرطة محافظة السليمانية، اليوم السبت، القبض على متهم قام بسرقة مبلغ 90 ألف دولار من أحد المواطنين.

وذكرت المديرية في بيان تلقاه/ المركز الخبري الوطني/،انه “بعد تسجيل شكوى قانونية من قبل أحد المواطنين بشأن سرقة 90 ألف دولار منه، قامت قوات الشرطة على الفور بإجراء تحقيقاتها للعثور على المشتبه به”، لافتا إلى أنه “بعد استحصال قرار من قاضي التحقيق تمكنت من العثور على المبلغ المذكور في احد المنازل في مدينة السليمانية”.

وأوضح البيان أن “تحقيقات الشرطة استمرت من اجل العثور على المبلغ واعتقال المتهم، وكانت نتيجتها تحديد مكان تواجد المتهم الذي تمكن من الهرب الى مدينة كركوك”، لافتا الى ان “مفارز مكتب الشرق التابع لقسم شرطة مكافحة اجرام السليمانية وبالتعاون مع مكافحة اجرام كركوك تمكنت من اعتقال المتهم”.

واضاف ان “المتهم (ز م ع) من مواليد 1987 اعترف بالجريمة وهو الآن محتجز وفقا لمذكرة توقيف صادرة عن القضاء استنادا إلى المادة 446 من قانون العقوبات”، مبينا ان “المتهم المذكور مطلوب في عدد من مكاتب مكافحة الاجرام الاخرى، على خلفية جرائم السرقة ووفقا للمادة ذاتها”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

تأجيل الحكم على متهم بقتل شاب بالمعادى لشهر يوليو بعد إحالة أوراقه للمفتى

قررت محكمة جنايات القاهرة، تأجيل محاكمة متهم بقتل "منجد" في المعادي، لجلسة الشهر المقبل للحكم بعد إحالة المتهم لفضيلة المفتي لإبداء رأيه في إعدامه.

وكشفت التحقيقات في القضية رقم 12126 لسنة 2023 جنايات حلوان، أن المتهم شك في وجود علاقة بين المجني عليه وزوجته، فقرر التخلص منه فأقبل على قتله والتخلص منه.

القتل العمد:
نصت المادة 230، على أن كل من قتل نفساً عمدا مع سبق الإصرار على ذلك أو الترصد يعاقب بالإعدام.

القتل الخطأ:-
نصت المادة 238 من قانون العقوبات على أن من تسبب خطأ فى موت شخص بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".

جديرًا بالذكر أن عقوبة القتل العمدى أو الخطأ، ترتفع أو تخفف وفقًا للظروف المشددة أوالمخفف للعقوبة، ومدى توافرها على الجريمة المنظورة أمام جهة القضاء.







مقالات مشابهة

  • القبض على طالب بتهمة إشعال النيران فى جسد جاره بقنا
  • تجديد حبس متهم بقتل مدرس في المطرية
  • حبس متهم بسرقة محتويات الشقق السكنية فى القطامية 4 أيام
  • القبض على 8 تشكيلات عصابية وسقوط 39 متهمًا هاربًا
  • اعتقال متهم هاجم نزيلين بسلاح أبيض داخل مركز توقيف في السليمانية
  • القبض على متهم بإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص
  • إحالة أوراق متهم بإنهاء منجد في المعادي للمفتي
  • تأجيل الحكم على متهم بقتل شاب بالمعادى لشهر يوليو بعد إحالة أوراقه للمفتى
  • إثارة الفتنة.. القبض على متهم بإغلاق جامع على المصلين في بغداد
  • غدا.. إعادة محاكمة متهم في اقتحام قسم كرداسة