المناطق_واس

أكد المتحدث الرسمي باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، أن المملكة العربية السعودية دفعت بثقلها التاريخي والدبلوماسي وقدمت دورًا بنّاء للغاية ليس في سبيل إنهاء الصراع الذي يحدث في غزة فحسب؛ بل لإيجاد حل سياسي للصراع وإحلال السلام من خلال رئاستها للجنة الوزارية المنبثقة عن اجتماع القمة العربية الإسلامية المشتركة التي عُقدت مؤخرًا في الرياض، إلى جانب باقي الدول الأعضاء في اللجنة.

 

أخبار قد تهمك مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة الجوف لترويجه مادة الحشيش المخدر وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي 23 ديسمبر 2023 - 5:57 مساءً حرس الحدود بعسير يحبط تهريب 67 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر 23 ديسمبر 2023 - 5:57 مساءً

وقال ستيفان دوجاريك: الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الْتقى بانتظام مع اللجنة الوزارية المنبثقة من القمة العربية والإسلامية التي انعقدت في الرياض مؤخرًا بقيادة المملكة، وكذلك المجموعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي، ولديهم دور تاريخي ومهم للقيام بكل ما في وسعهم دبلوماسيًّا لرؤية نهاية هذا الصراع وإيجاد حل سياسي.

 

 

 

 

وأضاف: لقد ظل الأمين العام يعمل ويدفع ويدعو إلى وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية منذ بعض الوقت، وفي الحقيقة ينصبّ تركيزنا الآن على محاولة تقديم أكبر قدر ممكن من المساعدات الإنسانية، ونحن نعمل على حشد كافة موارد الأمم المتحدة؛ حيث تدخل أكثر من 100 شاحنة كل يوم تقريبًا.. وعلى الجانب السياسي فمن خلال منسقنا الخاص في القدس كورفانيسلان، نواصل اتصالاتنا بشكل واضح مع كل من الإسرائيليين والفلسطينيين ومع دول المنطقة.

 

 

 

 

وحول ما تسعى إليه الأمم المتحدة من إصلاحات للقيام بدورها؛ قال: لقد دعا الأمين العام إلى إصلاح طريقة عمل مجلس الأمن لجعله أكثر تمثيلًا للعالم الذي نعيش فيه اليوم في عام 2023 مما كان عليه في عام 1945، ويؤثر ذلك على عمل مجلس الأمن؛ فهو يؤثر على مصداقية عملنا، وفعالية مجلس الأمن، حتى يستطيع مواجهة التحديات العالمية وفعالية العمل الدبلوماسي.

23 ديسمبر 2023 - 6:22 مساءً شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد23 ديسمبر 2023 - 5:06 مساءًإعفاء “السعوديين” من تأشيرة تركيا “السياحية” أبرز المواد23 ديسمبر 2023 - 5:03 مساءًتنفيذ حكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في منطقة الرياض أبرز المواد23 ديسمبر 2023 - 5:03 مساءًتنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في المنطقة الشرقية أبرز المواد23 ديسمبر 2023 - 5:02 مساءًتنفيذ حكم القتل حداً بأحد الجناة في منطقة الرياض أبرز المواد23 ديسمبر 2023 - 4:53 مساءًالإبل.. سفائن العرب ومهور نسائهم23 ديسمبر 2023 - 5:06 مساءًإعفاء “السعوديين” من تأشيرة تركيا “السياحية”23 ديسمبر 2023 - 5:03 مساءًتنفيذ حكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في منطقة الرياض23 ديسمبر 2023 - 5:03 مساءًتنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في المنطقة الشرقية23 ديسمبر 2023 - 5:02 مساءًتنفيذ حكم القتل حداً بأحد الجناة في منطقة الرياض23 ديسمبر 2023 - 4:53 مساءًالإبل.. سفائن العرب ومهور نسائهم مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة الجوف لترويجه مادة الحشيش المخدر وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: بأحد الجناة فی منطقة الریاض الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: إعلان إسرائيل غوتيريش شخصًا غير مرغوب فيه قرار سياسي

سرايا - قال متحدث الأمم المتحدة ستيفان دوغاريك :"إن إعلان "إسرائيل" أن الأمين العام أنطونيو غوتيريش شخصا غير مرغوب فيه، “قرار سياسي واستمرار للهجمات ضد موظفي المنظمة الأممية".

وخلال الإيجاز الصحافي اليومي أعرب دوغاريك عن ترحيبه بـ "دعم أعضاء مجلس الأمن الدولي لغوتيريش"، ولفت إلى أن “دولا أخرى اتخذت قرارات مماثلة في حق موظفين آخرين في الأمم المتحدة”.

وأضاف: "كما أعربنا سابقا، لا نعتقد أن هذا الوضع يمكن تطبيقه على موظفينا"، وأكد دوغاريك أنه "لم يسبق وأن صادف بيانا مماثلا خلال حياته المهنية التي استمرت 24 عاما".

وكانت "إسرائيل" قد اعتبرت أمس الأربعاء، أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش "شخصًا غير مرغوب فيه" على أراضيها، بدعوى عدم إدانته المباشرة للهجوم الصاروخي الإيراني على "إسرائيل" في بيانه الأول، والذي ندد فيه باتساع رقعة النزاع دون ذكر إيران بشكل صريح.

وفي وقت لاحق، أوضح غوتيريش خلال اجتماع مجلس الأمن أنه يدين بشدة الهجمات الإيرانية، وزارة الخارجية "الإسرائيلية" اعتبرت غوتيريش معاديًا "لإسرائيل" ووصفته بأنه "داعم للإرهابيين".

 

 

إقرأ أيضاً : الخارجية اللبنانية: نصر الله وافق على الهدنة المؤقتة قبل اغتيالهإقرأ أيضاً : إعلام عبري: 5 مسيرات يمنية أخترقت أجواء "تل أبيب"إقرأ أيضاً : لبنان: الأردن وفرت لنا المستلزمات الطبية وحالت دون انقطاع الأدوية

مقالات مشابهة

  • متحدث الخارجية: مصر ترحب بدعم مجلس الأمن لسكرتير عام الأمم المتحدة
  • القوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة مكة المكرمة تقبض على شخص لترويجه 61 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر
  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة حائل
  • كابت صحفي: الدبلوماسية المصرية لها دور كبير في الترويج للقضية الفلسطينية
  • الأمم المتحدة: الهجوم الصهيوني على غوتيريش قرار سياسي واستمراراً للهجمات ضد موظفينا
  • الأمم المتحدة: إعلان إسرائيل غوتيريش شخصًا غير مرغوب فيه “قرار سياسي”
  • تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في منطقة الرياض
  • الأمم المتحدة: إعلان إسرائيل غوتيريش شخصًا غير مرغوب فيه قرار سياسي
  • الأمم المتحدة: إعلان "إسرائيل" غوتيريش شخصا غير مرغوب به قرار سياسي
  • تنفيذ حُكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة