شهدت أركان محكمة الأسرة قصص وحكايات عديدة لشباب فتيات، تحولت حياتهم من حب ودفء واستقرار لزعزعة وحقد وكراهية لعدة أسباب، وبعضهم يجوز فيهم رفع دعوى طلاق للضرر، وسنرصد الحالات التي يسمح فيه رفع تلك الدعاوي في هذا التقرير.

حالات الطلاق للضرر:

-إذا علمت الزوجة بخيانة زوجها لها وزواجه من سيدة أخرى.

- إذا هجرها زوجها أكثر من 6 أشهر.

- إذا تعرضت الزوجة للسب والقذف من زوجها.


- إذا صدر حكم قضائي على الزوج ودخل السجن.


-إذا وقع على الزوجة ضرر سواء أكان نفسيا أو جسديا.

- إذا امتنع الزوج عن الانفاق على زوجته.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حكم قضائي القذف دعوى قرار قضائي الانفاق السجن محكمة الأسرة حالات الطلاق ضرر محكم محكمة استقرار طلاق الدعاوى طلاق للضرر الطلاق للضرر

إقرأ أيضاً:

ارتباط أحمد العوضي.. هل يعيش قصة حب مع فتاة جديدة بعد طلاقه لياسمين عبد العزيز؟ (تفاصيل)

خرج الفنان أحمد العوضي عن صمته ليحسم أنباء ارتباطه عاطفيًا التي تداولها البعض مؤخرًا، حيث زعم البعض إنه يعيش قصة حب مع فتاة جديدة بعد أشهر قليلة من انفصاله عن النجمة ياسمين عبد العزيز، ما أثار تساؤلات البعض عن حقيقة الأمر.

جسد عاري وقبلة غير مشروعة.. الشيخ جابر البغدادي يورط بسمة وهبة في فتنة دينية (ما القصة؟) هل يعيش أحمد العوضي قصة حب جديدة بعد طلاق ياسمين عبد العزيز؟

نفى أحمد العوضي دخوله في قصة حب جديدة بعد طلاق ياسمين عبد العزيز، مؤكدًا إن كافة الأنباء المتداول عارية تمامًا من الصحة، وذلك خلال لقائه مع الإعلامي خالد فرج ببرنامج Mirror.

ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

وأضاف أحمد العوضي: "موضوع ارتباطي مرة ثانية ليس أمرًا سهلًا، قصة حب ازاي يعني؟ لا وقته ولا مكانه ولا ينفع دلوقتي، القلب ده مش بزرار ومش ملكي، ويوم ما هيبقى فيه حاجة في حياة أحمد العوضي هطلع أقول بنفسي مش هخبي، ومش محتاج حد يجتهد مكاني".

ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضيأحمد العوضي يخوض ماراثون دراما رمضان 2025 بمسلسل فهد البطل

كما أشار العوضي إلى إنه اعتاد على على مطاردة الشائعات له يوميًا، منوهًا إنه في الوقت الحالي يركز فقط على تصوير مسلسله الجديد "فهد البطل"، الذي من المقرر أن يخوض به ماراثون دراما رمضان المقبل لعام 2025، متمنيًا أن ينال إعجاب الجمهور.

ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضيأحمد العوضيمسلسل فهد البطل

مسلسل "فهد البطل" يضم نخبة مميزة من نجوم ونجمات الفن أبرزهم ميرنا نور الدين، وأحمد عبد العزيز، وصفوة، ونسرين أمين، وعصام السقا، وهو من تأليف محمود حمدان، وإخراج محمد عبد السلام.

أحمد العوضي وميرنا نور الدينياسمين عبد العزيز تعلن طلاقها رسميًا من أحمد العوضي 

وكانت أعلنت الفنانة ياسمين عبد العزيز طلاقها رسميًا من زوجها النجم أحمد العوضي في يوم الثلاثاء الموافق 16 يناير 2024، وذلك من خلال منشور عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام".

ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

وكتبت ياسمين: “تم الطلاق الرسمي بيني وبين أحمد وبيننا كل الاحترام والتقدير”، الأمر الذي أثار صدمة الجمهور، متسائلين عما إذا كانت هذه الأنباء حقيقية بالفعل، أم إنها مجرد مزحة.

طلاق ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضيياسمين عبد العزيز وأحمد العوضيطلاق ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها الـ 44

ووقع طلاق ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها الـ 44، في غياب العوضي، حيث كان متواجدًا في دبي لحضور لحضور افتتاح أحدث أفلامه "الإسكندرانى" مع أبطال الفيلم وعلى رأٍسهم زينة والمخرج خالد يوسف.

ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

مقالات مشابهة

  • الإحصاء: الخلع يسجل أعلى نسبة حكم طلاق في 2023
  • صدقة عن روح الزوجة: هل تصل إليها؟ وما هي فوائدها؟
  • هل يجوز رفع دعوى لإنقاص ثمن الشيء المبيع لوجود عيب فيه؟
  • هندية ترفع دعوى طلاق بعد 40 يوما فقط من الزواج.. والمبرر غريب
  • طلاق داخل حفل زفاف.. «نهاد» تطلب نفقة وتعويضا نفسيا بـ1.5 مليون جنيه
  • حالات لا يتم فيها استبدال السلع الغذائية بقانون حماية المستهلك (اعرفها)
  • هل يجوز الجمع بين الصلوات لعذر؟.. الإفتاء تُجيب
  • «الإفتاء» تحدد 3 أوقات لا يجوز فيها دفن الموتى
  • أثارها مسلسل برغم القانون.. شروط قبول محكمة الأسرة دعوى الطلاق بعد غياب الزوج
  • ارتباط أحمد العوضي.. هل يعيش قصة حب مع فتاة جديدة بعد طلاقه لياسمين عبد العزيز؟ (تفاصيل)