أعلنت وزارة الصحة والسكان، حصيلة عمل القافلة الطبية المتمركزة في مركز شباب مدينة العريش، بمحافظة شمال سيناء، منذ منذ يومين، لتقديم الخدمات الطبية ضمن حملة «100 يوم صحة».

أخبار متعلقة

«الصحة» تعلن عن 6 فوائد تجعل «اللولب» أفضل الخيارات لتأجيل الحمل

«الصحة» تكشف عن 5 خدمات تقدم ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم خدمات وحدات ومراكز الرعاية الأولية

«الصحة»: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 7 ملايين خدمة مجانية للمواطنين خلال 18 يومًا

وأوضح الوزارة، أن إجمالي المترددين على العيادات المتنقلة بلغ 1615 مواطنا، وتم صرف العلاج المترددين بالمجان، كما تم تحويل 192 مواطنا لمستشفى العريش العام، وإصدار 5 قرارات للعلاج على نفقة الدولة.

وأضافت الوزارة أن القافلة أجرت 186 تحليلا معمليا، و33 أشعة سونار، فيما أجريت العمليات الجراحية التخصصية بمستشفى العريش العام، وبلغت 81 عملية، متضمنة 14 حالة رمد، و16 حالة مرارة بالمنظار، و7 حالات جراحة أطفال، و19 حالة أنف وأذن، وحالة مخ وأعصاب، و14 حالة تداخلات جراحية متنوعة، و3 حالات عظام، وحالتي مسالك، و3 حالات قسطرة قلبية، وحالتي مناظير جهاز هضمي.

يذكر أن القافلة تقدم خدمات مبادرات الصحة العامة، بمشاركة 27 طبيبا، من كلية طب جامعة السويس، وذلك لإجراء العمليات الجراحية، ضمن مبادرة الرئيس لإنهاء قوائم الانتظار، في تخصصات الجراحة العامة، وجراحة المسالك، والأنف والأذن، والرمد، والقلب والأوعية الدموية، وجراحة العظام، وجراحة الوجه والفكين، والأطفال إلى جانب التخدير، والأطفال، ويتم إحالة الحالات التي تحتاج إلى إجراءات طبية دقيقة أو تدخلات جراحية إلى مستشفى العريش العام.

الصحة القوافل العلاجية القوافل الطبية القوافل الطبية العلاجية الصحة: قافلة شمال سيناء تستقبل 1615 مواطنا وتجري 81 جراحة خلال يومين خطة القوافل العلاجية بالإسكندرية القوافل المجتمعية الطبية المتكاملة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين الصحة القوافل العلاجية القوافل الطبية القوافل الطبية العلاجية

إقرأ أيضاً:

شبكة أطباء السودان: مستشفى المناقل تستقبل أكثر من 200 حالة كوليرا

الخرطوم: السوداني

كشف فريق شبكة أطباء السودان بولاية الجزيرة، عن ارتفاع حالات الإصابة بوباء الكوليرا لأكثر من 200 حالة جميعها في مركز العزل لتلقي العلاج، منها حالة وفاة واحدة، حيث وصلت حتى يوم أمس الجمعة أكثر من 100 حالة جديدة إلى مستشفى المناقل.
ودعت شبكة أطباء السودان في بيان، اليوم السبت، السلطات المحلية والمركزية لتدارك الموقف بولاية الجزيرة والمساهمة في توفير المعينات الطبية لمقابلة ارتفاع حالات الإصابة بوباء الكوليرا، كما تدعو الشبكة لمكافحة الوباء وإغلاق وتطهير مواقع الأطعمة إلى حين انجلاء الموقف.  

مقالات مشابهة

  • شبكة أطباء السودان: مستشفى المناقل تستقبل أكثر من 200 حالة كوليرا
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية الخمسين في الفيوم
  • «بداية جديدة».. 1190 مواطنا استفادوا من قافلة طبية بـ«الشيخ حسن» في مطاي
  • الصحة: عدد خدمات المبادرة الرئاسية بدايةيصل لـ33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها
  • وزير الصحة يعلن وصول عدد خدمات المبادرة الرئاسية «بداية» لـ33.6 مليون خدمة
  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1700 مواطن في قافلة مجانية ببني سويف
  • الكشف على 1700 في قافلة بنواميس الواسطى
  • صحة دمياط تطلق قافلة طبية بقرية دار السلام
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1263 مواطنًا في قافلة طبية بشبراخيت البحيرة
  • ضمن قافلة «بداية».. الكشف بالمجان على 182 مواطنًا بقرية الريد شمال سيناء