أكد المسؤول عن ملف الموارد والحدود في "حزب الله" اللبناني نواف الموسوي أن الحزب سأل الفصائل الفلسطينية عما إذا كان دخوله في "حرب شاملة" ستوقف الحرب على غزة.

وفي مقابلة تلفزيونية، قال نواف الموسوي: "لم نكن نعلم بالعملية عندما حصلت، (عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها "حماس" في 7 أكتوبر).. وفي البداية (بداية الحرب) سألنا الإخوة الفلسطينيين.

. هل لو قمنا بهذا الأمر (بشن الحرب الشاملة) سيقف الهجوم على غزة؟.. فقالوا "لا".. لن يتوقف الهجوم على غزة الا بانكسار المقاتل الاسرائيلي في غزة".

 وشدد الموسوي على أن "كل الأمور لم تنتهِ بعد، وكل الخيارات مفتوحة طالما العدوان مستمر على غزة".

مسؤول ملف الموارد والحدود في #حزب‌_الله السيد #نواف_الموسوي:
سألنا الأخوة في اليوم التالي لعملية #طوفان_الأقصى، ماذا يمكن أن نفعل، هل لو قمنا بهذا الأمر (الحرب الشاملة) سيقف القتال على #غزة، قالوا "لا"، لن يتوقف الهجوم على غزة الا بانكسار المقاتل الاسرائيلي في غزة. https://t.co/rUJvFEpKnOpic.twitter.com/LPgqre0xA0

— Bahraniyah (@Bahraniyah) December 22, 2023

هذا وأعلن أعلن "حزب الله" اللبناني اليوم السبت استهدافه موقعا عسكريا وجنودا في الجيش الإسرائيلي إلى الجنوب من البلاد بالأسلحة المناسبة.

إقرأ المزيد "حزب الله" اللبناني يعرض مشاهد من استهدافه ثكنة شوميرا وموقع العباد التابعين للجيش الإسرائيلي

إقرأ المزيد "حزب الله" يعرض مشاهد من استهدافه مزارع مستوطنة دوفيف الإسرائيلية عند حدود لبنان الجنوبية (فيديو)

وأمس الجمعة، أكد "حزب الله" اللبناني استهداف تجمعات لضباط وجنود في الجيش الإسرائيلي وثكنة عسكرية إسرائيلية بحذاء الجنوب اللبناني مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة.

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل توترا وتبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي و"حزب الله" منذ بدء المواجهة بين "حماس" وإسرائيل في 7 أكتوبر الماضي.

المصدر: RT + "المنار"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الاستيطان الإسرائيلي الجهاد الإسلامي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية تويتر حركة حماس حزب الله طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة كتائب القسام الهجوم على غزة حزب الله

إقرأ أيضاً:

"إيكونوميست": سيناريو الحرب الشاملة مع حزب الله كابوس بالنسبة للاقتصاد الإسرائيلي

أفادت مجلة "إيكونوميست"، بأن سيناريو الحرب الشاملة مع حزب الله كابوس بالنسبة للاقتصاد الإسرائيلي، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

بيان من حزب الله اللبناني استهداف الموساد بصاروخ باليستي جزء من ردود حزب الله عاجل | حزب الله يعلن استهداف مقر الموساد بتل أبيب بصاروخ باليستي

وكان أعلن حزب الله اللبناني مساء أمس الثلاثاء استهداف قاعدة عتليت الإسرائيلية بسرب من ‏المسيرات الانقضاضية، وفقًا لـ"روسيا اليوم".


وقال حزب الله في بيان: "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة ودفاعا عن لبنان ‏وشعبه، شن مجاهدو المقاومة الإسلامية يوم الثلاثاء هجوما جويا بسرب من ‏المسيرات الانقضاضية على مقر وحدة المهام البحرية الخاصة "الشييطت 13" في قاعدة عتليت".
وأفاد حزب الله بأنه استهدف أماكن تموضع الضباط والجنود الإسرائيليين في مقر الوحدة، مؤكدًا  أن المسيرات الانقضاضية أصابت أهدافها بدقة.
ودخلت الحرب بين إسرائيل وحزب الله اللبناني مرحلة جديدة بعدما شنت طائرات الجيش الإسرائيلي غارات جوية مكثفة على مدار اليومين على أماكن متفرقة في لبنان، قابلتها عمليات مكثفة من حزب الله.
وتعرضت مناطق واسعة من لبنان للغارات الإسرائيلية من بينها العاصمة بيروت وعشرات القرى في الجنوب والبقاع والنبطية وبعلبك الهرمل وبلدات ميس الجبل وعيترون وحولا والطيبة ومركبا وبني حيان وجبل الريحان ومرتفعات إقليم التفاح وبنت جبيل وحانين وزوطر ومنطقة النبطية جنوبي لبنان، ومحيط مناطق الشعرا وحربتا ومحيط بلدات شمسطار وطاريا وبوداي شرقي لبنان.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: غارتنا على بيروت كانت دقيقة للغاية.. ونعمل على تقييم نتائجها
  • المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: نواصل تقييم نتائج الهجوم على مقر قيادة حزب الله
  • تطورات اليوم الـ358 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تطورات اليوم الـ357 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • سيناريو الحرب الشاملة مع حزب الله كابوس للاقتصاد الإسرائيلي
  • تطورات اليوم الـ356 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • قائد الجيش الإسرائيلي يتحدث لجنوده عن الهجوم البري المحتمل
  • بلينكن يؤكد أهمية احتواء التصعيد بين إسرائيل وحزب الله اللبناني
  • "إيكونوميست": سيناريو الحرب الشاملة مع حزب الله كابوس بالنسبة للاقتصاد الإسرائيلي
  • «إيكونوميست»: سيناريو الحرب الشاملة مع حزب الله كابوس للاقتصاد الإسرائيلي