دعا وزير النقل، محمد الحبيب زهانة، الناقلين، إلى تقديم خدمة ترقى إلى تطلعات المواطنين وإحترام معايير السلامة والأمن خاصة الخطوط الطويلة، على غرار نظام مناوبة السائقين، وجاهزية الوسائل.

وجاء ذلك، خلال زيارة قادت الوزير اليوم السبت، إلى مقر مديرية النقل بولاية الأغواط، حيث تم الوقوف على مختلف أقسامها، وسيرورة عملها.

وأسدى الوزير جملة من التعليمات، تمحورت حول تحسين الخدمات والتكفل بالمتعاملين ومختلف الشركاء، والاستماع إلى إنشغالاتهم.

هذا وإستهل وزير النقل، زيارته لولاية الأغواط، من المحطة البرية لنقل المسافرين المجاهد بن مبارك الطاهر، والتي دخلت حيز الخدمة في 03 مارس 2019.

ويتمثل نشاط الوحدة في الخدمات التي تقدمها للمسافرين من نقل وتوفير الأرصفة الخاصة بالخطوط. وكذا السهر على توفير مختلف الخدمات.

كما تم عرض باقة الخدمات الإلكترونية الجديدة التي أطلقتها مؤسسة “سوقرال”. المتمثلة في تطبيق “محطتي” للحجز و الدفع ومختلف المعلومات المتعلقة بالرحلات ومسار الخطوط.

ودعا الوزير إلى تعميم هذه الخدمات العصرية، على مجمل المحطات البرية المسيرة من طرف مؤسسة “سوقرال”. كما شدد على ضرورة التكفل الأمثل بالمواطنين والسهر على راحتهم.

كما قام الوزير، بزيارة ومعاينة محطة القطار لنقل المسافرين ببلدية الأغواط. حيث كانت للوفد جولة داخل مختلف المرافق والرصيف، وقطارات نقل المسافرين.

أين وقف الوزير على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وبرنامج الرحلات و الوجهات.

وذكر الوزير خلالها بأهمية هذا المكسب لساكنة الولاية والولايات المجاورة، وأثره على الشبكة الوطنية.

كما دعا القائمين على تسيير المؤسسة إلى إستغلال فضاءات المحطة بشكل جيد. وتوفير المزيد من المرافق والخدمات وجعلها متنفسا لساكنة الولاية.

فيما تفقد الوزير والوفد المرافق له، ورشة مشروع محطة القطار لنقل البضائع ببلدية الأغواط.

أين تم الوقوف على مدى تقدم أشغال هذه البنية الحيوية والتي ستلعب دورا هاما في التنمية الإقتصادية للمنطقة.

وفي ختام الزيارة، تنقل الوفد على متن القطار من محطة بلدية الأغواط إلى محطة بلدية سيدي مخلوف. أين عاين محطة القطار على مستوى هذه البلدية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

كامل الوزير: ميناء الإسكندرية حقق دخلا بقيمة 1.5 مليار جنيه في شهر

أكد الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير النقل والصناعة، أن ميناء الإسكندرية حقق دخلا بقيمة مليار ونصف المليار جنيه في شهر مايو الماضي فقط، نتيجة الطفرة التي حققتها محطة تحيا مصر متعددة الأغراض، وهي أعلى إيرادات بالميناء، والتي تم تنفيذها وفق المواصفات والمعايير العالمية، وتنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بجعل مصر مركزاً للتجارة العالمية واللوجستيات.

محطة تحيا مصر حققت طفرة كبيرة

وقال الوزير، في لقاء مع صحفيي النقل، إن تكلفة إنشاء محطة تحيا مصر 10 مليارات جنيه، وحققت طفرة كبيرة منذ افتتاحها رسمياً من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكداً أنه يجري تنفيذ مشروعات تطوير متعددة بميناء الإسكندرية في إطار تطوير منظومة النقل.

وأوضح أنه تم إنشاء محطة تحيا مصر متعددة الأغراض بإجمالي أطوال 2,5 كيلومتر ومساحة 560 ألف متر مربع وبطاقة استيعابية (12-15 مليون طن)، وتم إنشاء رصيف 85/3 لتداول الأخشاب والغلال بطول 433 مترا طوليا ويسمح بتراكى سفن حتى 70 ألف طن من البضائع.

إنشاء 3 محاور لربط ميناء الإسكندرية بمحور الفريق أبو ذكري

كما تم إنشاء 3 محاور لربط ميناء الإسكندرية بمحور الفريق أبو ذكري «محور التعمير»، وجارٍ إنشاء محطة متعددة الأغراض على رصيف 100 بأطوال أرصفة 1680 مترا وتكلفة 3,14 مليار جنيه.

مقالات مشابهة

  • كيف تنفذ وزارة النقل أعلى كوبري في مصر ضمن مسار القطار السريع؟
  • الدرة يرأس اجتماعا لمناقشة آلية التعاون بين وزارة النقل واللجنة الزراعية والسمكية العليا
  • قحيم يرأس اجتماعا لمناقشة نشاط مكتب هيئة النقل البري بالحديدة
  • أرباب الحافلات يهددون بمقاطعة المحطة الطرقية الجديدة بمراكش
  • مواعيد القطارات السياحية على خط «دمياط – القاهرة»
  • كامل الوزير يكشف تفاصيل ربط 6 محافظات في الوجه البحري بالقطار السريع
  • كامل الوزير: ميناء الإسكندرية حقق دخلا بقيمة 1.5 مليار جنيه في شهر
  • “جهار”: مشروع "مؤشر مصر الصحي" يستهدف قياس أثر تطبيق معايير الجودة على الخدمات
  • زيتوني يسدي تعليمات صارمة لمسؤولي أسواق الجملة
  • قياديو قطاع الاتصالات في الشرق الأوسط يناقشون مستقبل معايير وسياسات الأمن السيبراني