الضالع ( عدن الغد) خاص

دشنت اليوم في محافظة الضالع فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالأمن الرقمي لعدد من الإعلاميين التي تقيمها منظمة صدى، بحضور رئيس تنفيذية المجلس الانتقالي العميد عبدالله مهدي سعيد ، ومدير عام الإعلام بالمحافظة رائد علي شائف، إلى جانب ممثل الشؤون الاجتماعية والعمل عائد محمود، ومنسقة الدورة آيات جمال.

وأكد رئيس انتقالي المحافظة العميد مهدي على أهمية مثل هذه الدورات في تعزيز حماية المعلومات والبيانات الشخصية ، مشدداً على ضرورة أن يتوسع نطاق الاستهداف ليشمل مختلف العاملين في المجالات الأخرى، خصوصاً مع تسارع التطور التكنولوجي وأهمية الأمان الرقمي في تجنب مخاطر الاستخدام السيء لهذه التكنولوجيا.

وأشاد مدير عام الإعلام رائد علي شائف بهكذا دورات نوعية تعزز من رفع مستوى الوعي حول أهمية ومفهوم الأمن الرقمي والتعرف على التهديدات والمخاطر في ظل تزايد عمليات الابتزاز مؤخراً من قبل عديمي الضمير والإنسانية.

وعبرت منسقة الدورة آيات جمال عن تقديرها لقيادة السلطة المحلية والمجلس الانتقالي بمحافظة الضالع وكل المشاركين في الدورة على تفاعلهم، آملة أن تنعكس مخرجاتها إيجابياً على الحياة الشخصية والعملية للمشاركين وبما يمكنهم من حماية معلوماتهم من اي اختراقات.

وتستهدف الدورة التي من المقرر أن تستمر لمدة أربعة أيام عدد (15) إعلامياً ، ضمن مشروع الحماية الرقمية بهدف الرفع من كفاءة وقدرات الصحفيين والناشطين حول كيفية حماية بياناتهم من اي عمليات تهكير محتملة عبر الشبكة العنكبوتية.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

“الفجيرة للثقافة والإعلام” و”تريندز” يختتمان دورة “المتحدث الرسمي”

 

 

 

أبوظبي – الوطن:

اختتمت هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام دورة “المتحدث الرسمي”، التي نظمتها على مدى خمسة أيام، بالتعاون مع مركز تريندز للبحوث والاستشارات، وقدمها الصحفي والإعلامي فيصل بن حريز، مقدم البرامج بقناة سكاي نيوز عربية، وذلك في إطار عملية تطوير المهارات وتعزيز القدرات.

واستهدفت الدورة، التي عقدت بفندق دبل تري في مدينة الفجيرة في الفترة من 1 إلى 5 يوليو الجاري، مديري الدوائر الحكومية ومسؤولي الأقسام في إمارة الفجيرة. وتضمنت الدورة المهارات الأساسية لفن الأداء الإعلامي، وتطوير الاستراتيجية الإعلامية، وتدريبات للتغلب على التوتر والقلق لدى المتحدث أو الناطق الرسمي. كما تضمنت مهارات فهم الجمهور وفنون استخدام عناصر الإلقاء الصوتي، والقراءة والقدرة على الارتجال، وفنون طرح الأسئلة، ومنهجية المتحدث الرسمي وسياقاتها، وفن كتابة السيناريوهات والخطابات، وفهم حاجات الجمهور، وتطوير كتابة المحتوى.

وفي ختام الدورة قام سعادة ناصر اليماحي، المدير التنفيذي لهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، والدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لـ”تريندز للبحوث والاستشارات”، بتوزيع شهادات التخرج المعتمدة، والدروع التذكارية على الخريجين، وتمنيا لهم المزيد من التقدم والنجاح على المستوى المهني.


مقالات مشابهة

  • “الفجيرة للثقافة والإعلام” و”تريندز” يختتمان دورة “المتحدث الرسمي”
  • «الداخلية» تنظم دورة تدريبية بعنوان «قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء»
  • الداخلية تنظم دورة تدريبية للأفراد والمدنيين بالوزارة في مجال "قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء"
  • الداخلية تنظم دورة تدريبية للأفراد والمدنيين بالوزارة فى مجال "قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء"
  • الداخلية تنظم دورة تدريبية فى مجال قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء
  • ملتقي طلابي لمعهد إعداد القادة عن أهمية التواصل في ريادة الأعمال.. غدا
  • بمناسبة عيد الاستقلال.. الجالية الجزائرية في إسبانيا تنظم دورة كروية
  • بمشاركة إعلاميين من 11 دولة.. دورة تدريبية لبرنامج “آيتك” في مدينة كولكاتا الهندية
  • المعهد القبطي يختتم دورة تدريبية في التدبير الكنسي لكهنة وخدام إيبارشية طما
  • الإيسيسكو تعقد دورة تدريبية في ماليزيا حول توظيف «الأتمتة» لمواجهة التحديات البيئية