انطلقت، اليوم السبت، فعاليات المسابقة العالمية للقرآن الكريم، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

المسابقة العالمية للقرآن الكريم

وصل فجر الجمعة، المتسابقون، وهم حسن ساموه من تايلاند، وشعيب محمد شافعي حسن من السويد، وبلال حيدربيكوف من روسيا، ومحمد سيدو من بنين، والمتسابق مراد حامد جيله من جيبوتي، وبابا واغي من الكونغو برازافيل، محمد محمد صالح من موريتانيا، وزكريا زيان من دولة توجو، وفاطمة إبراهيم جاسم الحمادي من دولة الإمارات أبوظبي، وسمى أمينوف سليموف من دولة بلغاريا، وتونغونغا بن جمعة سليمان من دولة الكنغو الديمقراطية، وأنور إبراهيم من دولة غانا.

بحضور إمام المسجد النبوي.. تفاصيل انطلاق المسابقة

وأعرب المتسابقون عن شكرهم لجمهورية مصر العربية على تنظيمها لهذه المسابقة العالمية بنسختها الثلاثين، كما أعربوا عن شكرهم للرئيس عبد الفتاح السيسي، على رعايته لهذه المسابقة، ولوزارة الأوقاف على حسن رعايتها للقرآن الكريم وحفظته وحسن تنظيم هذه المسابقة العالمية المتفردة في تنوعها ودقتها عامًا بعد عام.

المسابقة العالمية للقرآن الكريم

وقام الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بتوجية الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على رعايته لأهل القرآن، مؤكدا أنه ولأول مرة تعقد المسابقة العالمية الثلاثين للقرآن الكريم بدار القرآن الكريم بمركز مصر الثقافي الإسلامي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

مستكملًا أن ذلك يؤكد اهتمام الدولة المصرية بالمسابقة العالمية للقرآن الكريم، وهذا حدث فريد يضفي مزيدًا من التميز الكبير على المسابقة العالمية الثلاثين للقرآن الكريم من حيث المكان، حيث ستعقد المسابقة في أعظم دار لخدمة القرآن الكريم في العالم بمسجد مصر ومركزها الثقافي الإسلامي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

بحضور إمام المسجد النبوي.. تفاصيل انطلاق المسابقةقيمة جوائز المسابقة العالمية للقرآن الكريم

وأضاف وزير الأوقاف، أن المسابقة العالمية للقرآن الكريم تأتي في إطار دور مصر الريادي في خدمة القرآن الكريم، و في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده وفهم مقاصده السامية في شهر ديسمبر 2023، وتفعيلاً لدور المجتمع المدني الجاد في خدمة القرآن الكريم، لافتا إلى أنه تم رفع جوائز المسابقة من مليونين إلى ثمانية ملايين وخمسين ألف جنيه بزيادة قدرها «300%»عن العام الماضي.

بحضور إمام المسجد النبوي.. تفاصيل انطلاق المسابقةعدد أيام مسابقة القرآن الكريم

جدير بالذكر أن، المسابقة العالمية للقرآن الكريم تعقد في الفترة من اليوم إلى 27 ديسمبر المقبل بالقاهرة، وتحمل اسم القارئ الشيخ محمود علي البنا.

اقرأ أيضاًماذا قال مدبولي لـ الرئيس السيسي بعد رعايته المسابقة العالمية للقرآن الكريم؟

بدء وصول المشاركين في المسابقة العالمية الثلاثين للقرآن الكريم 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القران الكريم الكريم حفظ القرآن حفظ القران الكريم للقرآن مسابقة مسابقة القرآن مسابقة القرآن الكريم مسابقة قابوس للقرآن المسابقة العالمیة للقرآن الکریم القرآن الکریم من دولة

إقرأ أيضاً:

نائب أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس وأعضاء جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة صوير

المناطق_الجوف

استقبل صاحب السموّ الملكي الأمير متعب بن مشعل بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الجوف في مكتبه اليوم، رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة صوير ناوي حوسان الرويلي، يرافقه عدد من أعضاء مجلس الإدارة .

واطّلع سموّه خلال اللقاء على تقرير عن أعمال الجمعية وأبرز الأنشطة وبرامجها للعام المالي ٢٠٢٣ م .

أخبار قد تهمك نائب أمير منطقة الجوف يرأس اجتماع اللجنة العليا للسلامة المرورية بالمنطقة 26 يونيو 2024 - 11:44 صباحًا نائب أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية ابن القيم الخيريّة 6 يونيو 2024 - 12:58 مساءً

ونـوّه سـمـوّه بالدور الهامّ الذي تقوم به الجمعية وغيرها من جمعيّات تحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة وجميع مناطق وطننا العزيز ، واهتمام ورعاية القيادة الرشيدة -أيّدها الله – بالعناية بكتاب الله، سائلاً الله- تعالى-أن يمدّ الجميع بعونه وتوفيقه لتحقيق كل ما يعود بالخير والفائدة، ويخدم الصالح العامّ.

فيما أعرب رئيس وأعضاء الجمعيّة عن شكرهم لسموّ أمير منطقة الجوف وسموّ نائبه لدعمهم واهتمامهم بكلّ أعمال الجمعيّة.

مقالات مشابهة

  • مسابقة بورسعيد الدولية تحصد المركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية
  • الأزهر: انطلاق المسابقة العالمية للوافدين مواهب وقدرات في موسمها الرابع
  • نائب أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس وأعضاء جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة صوير
  • «الإفتاء» تجيب عن سؤال: هل تجب الطهارة لترديد القرآن مع القارئ؟
  • وقولو للناس حسنا.. وزارة الأوقاف تطلق فعاليات تحفيظ القرآن بالمراكز الصيفية
  • الأوقاف تعلن افتتاح باب التقدم بمراكز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم - (التفاصيل)
  • الشؤون الدينية تطلق البرنامج القرآني الصيفي
  • مراكز إعداد محفظي القرآن 2024.. الضوابط وموعد وكيفية التقديم
  • الأوقاف تعلن فتح باب التقدم بمراكز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم
  • «الأوقاف» تفتح باب التقدم بمراكز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم